Tuesday 18th January,200511800العددالثلاثاء 8 ,ذو الحجة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الريـاضيـة"

دوري أندية القصيم ظهر بشكل أكثر تميزاًدوري أندية القصيم ظهر بشكل أكثر تميزاً

* كتب - عبدالله الدهامي:
اختتم مساء الخميس الماضي دوري كرة القدم لأندية الدرجة الثالثة بالقصيم وتوج فريق التقدم بطلا للمسابقة للمرة الثانية على التوالي بكل جدارة واستحقاق .. وقد ظهر دوري هذا الموسم بشكل رائع من حيث التنافس والقوة والإثارة بين جميع الفرق في المجموعتين بالرغم من أن التأهل لم يعد كما كان سابقاً حيث تم الاكتفاء بفريقين بدلا من أربعة بناء على اللائحة الجديدة .. (الجزيرة) كعادتها في متابعة مختلف أندية الوطن ومنحها نصيبها الوافي من الضوء وإعطاء كل ذي حق حقه كانت قريبة من الحدث وتابعت الدوري منذ انطلاقته سواء بتسليط الضوء على المباريات أو الكتابة عن النتائج .. وتم رصد بعض المشاهدات التي تستحق الإشارة والتنويه كونها نتاج عمل وجهد من رجال متطوعين نذروا أنفسهم لخدمة شباب الوطن..
* فريق الرمة ظهر بشكل جيد وتعاقب على تدريبه المصري هاني العنتبلي والتونسي المنصف الظاهري لكنه اكتفى ببطولة القصيم في مسابقة كأس ولي العهد وهي التي اعتادت على تألقه بشكل أقوى.
* الاستعداد القوي لفريق التقدم والاستقرار التدريبي والوجوه الواعدة والحضور الإداري المتميز كان واضحا منذ البداية وكان تحقيق البطولة ثمرة عمل متكامل في منظومة راقية.
* فريق الجواء كان الأفضل في دوري الرس من حيث النتائج لكنه في النهائي كان فريقا عادياً جداً.
* فريق الخلود صاحب تاريخ كبير وخبرة ومقومات جبارة إلا أن عدم ظهوره هذا الموسم أفقد دوري الرس تلك المنافسة الحامية التي اعتادها الجميع ولعل القادم لهذا الفريق سيكون أحلى بالتأكيد!.
* فريق الموج وفق كثيرا بالمدرب الوطني محمد الشقيري وقاده في الدور الأول بشكل مذهل لكن الوضع انعكس تماما في الدور الثاني حيث خسر الفريق جميع مباريات هذا الدور!!.
* فريق الأمل ظهر مميزا ومنافسا حتى الرمق الأخير لكنه دفع ثمن غرور وغطرسة ومكابرة مدربه كثيراً.
* مارد فريق منظم جدا وللفريق شخصيته الجيدة على أرض الملعب ويبدو أنه موعود بتألق أكبر مع منافسات الموسم القادم فبوادر عمل الإدارة الجديدة تنبئ بذلك.
* فريق الهلالية هو فاكهة الدوري بحق فهذا الفريق تتمتع بمشاهدة مبارياته رغم بعده عن المنافسة على التأهل لكنه فريق يبحث عن الإبداع والحضور القوي.
* الصقر بالعمل والكفاح سيكون له شأن كبير .. فالفريق لديه إمكانات تفوق ما يقدمه من مستويات ولكن قد يحتاج هذا لبعض الوقت ليظهر على أرض الواقع.
* الأستاذ إبراهيم الحميدان رئيس نادي الهلالية عاتب كثيرا من كتابتنا إن فريقه يعتمد على لاعبين من خارج المنطقة بالرغم من أنه الواقع الذي يتكلم عن نفسه ومنذ سنوات!!
* رئيس الأمل قال إن فريقه أجرى التجربة على اثنين وثلاثين لاعبا من خارج المنطقة لدعم الفريق .. إنها قمة الواقعية والشفافية!.
* أسماء لامعة أتحفت الدوري بمستوى متألق وأبرزها علي وصل من التقدم وأديب العريني من الرمة وعمر الطاسان من الموج وبندر الوهبي من الخلود وحمدان الحربي من الجواء وعلي أبا الخيل من الأمل.
* في محاولتين لها مع مكتب القصيم والرئاسة العامة لرعاية الشباب فشلت جهود الأندية التسعة في العمل على تأهل فريقين للنهائيات كما هو الحال في المواسم الماضية.
* فريق الجواء كسب احتجاجه ضد مكتب الرس وتأهل عن المكتب للعب على النهائي.
* برغم فترة التوقف الكبيرة التي انتظرها فريق التقدم للعب النهائي وجاوزت العشرين يوما إلا أن الفريق تغلب على ذلك بحنكة كبيرة من رئيسه الأستاذ عبدالله الشبل.
* التوقعات تشير إلى أن الموسم القادم سيظهر بشكل رائع فالعمل لذلك بدأ باكرا من جميع الأندية.
* التحكيم كان أكثر من رائع وكان سير المباريات فيه طبيعيا كما تم تقديم أكثر من وجه تحكيمي واعد.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved