Sunday 30th January,200511812العددالأحد 20 ,ذو الحجة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

أمسية عنيزة .. من أجمل أمسياتيأمسية عنيزة .. من أجمل أمسياتي
القحطاني (شاعر الأندلس) أبهره الحضور فأهدى عنيزة أغلى قصائده

بعد أمسية بهيجة أقامها الشاعر العذب والمتألق ناصر بن محمد القحطاني ميزها النجاح واتسمت بالكلمات العذبة حضرها سعادة وكيل محافظة عنيزة المهندس مساعد اليحيى السليم العقيد الدكتور محمد بن عبد الله المرعول مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالأمن العام حيث كانت الأمسية مسك الختام للبرامج الشعبية وعطر الغضا في مهرجان الغضا السنوي انتقل الشاعر ومن معه من محبيه إلى مقر إقامته في فندق عنيزة حيث حظيت (الجزيرة) بلقاء خاص مع الشاعر الذي «أشبع غروره تواضعاً» وقد غدا كالصقر الذي لا يحلق إلا من قمة ولا يحط إلا على قمة.
وفي بداية حديثه المميز ل «الجزيرة » وجه شكره لأهالي عنيزة ومنظمي المهرجان على حسن استقبالهم ووجه شكره الخاص والحار ل «الجزيرة» على نقلها المميز للحدث دائماً.
في البداية نود أن نتعرف على السيرة الشخصية لناصر القحطاني:
ناصر محمد القحطاني .. إنسان بسيط .. خريج جامعة الملك سعود قسم بحوث عمليات .. أعمل في وزارة التعليم العالي ، اتجهت للشعر والمجال الأدبي بشكل متعمق من منطلق رسالة الشعر الحقيقية وهي إنصاف الجمال وإزالة القبح وهذه قمة التضاد مع التخصص الذي أمتلكه وهذه باختصار سيرة ناصر القحطاني. بودنا الخروج عن روتين اللقاءات الصحفية المعتادة ونكتفي بعبارة مبسطة عن ما رأيتم.
الحضور في الأمسية:
حضور مبهر وقبل أن يكون مبهراً فهو حضور مبهج حضور يسعد أي شاعر بأن يراه ويأتي دور الشاعر الآن في إرضاء الجمهور الذي أدهشني فعلاً في هذه الليلة وفاجأني حقيقة هذا الكم الهائل هذا من ناحية ومن ناحية أخرى لم يفاجئني لأن عنيزة تصدر الشعر وهي منطقة شعر وأهلها أهل شعر فكان لزاماً علي في هذه الليلة إرضاء الجمهور الذي تشرفت بحضوره وحفاوته ووقوف أغلب الجمهور في آخر المخيم لمدة تزيد عن الساعة في شدة البرد وندرك من ذلك أن الجمهور في عنيزة هو الشعر وهو جمهور امتلأ شعراً.
ناصر في الأمسية شاعر أتى بكل مافي جعبته لإرضاء جمهوره وقدم لهم الحب كما قدموه له فحاول التنويع في جميع المجالات والقصائد وتطرق لجميع الأغراض الشعرية التي تلامس الجميع .. انطلق من هموم مجتمعه ومن ثم همه الذاتي .. وكان عندي أمل أن تلامس دواخل الحضور وقد اجتهدت ولا يلام المرء بعد اجتهاده.
كلمة لجمهور انتظر
ناصر منذ شهر كامل:
قد لايفي الشكر .. أعتقد أن الأشياء الجميلة تقتل بكلمة شكراً فتجدني دائماً أبخل بكلمة شكراً لأني أحس بأنها لا ترد الدين عندما يقدم لك الجمال والحفاوة والترحيب والحب وخليط هذه المشاعر.. أعجز عن تقديم الشكر لكل من انتظر ناصر القحطاني.
قد اعتذرتم عن حضور أمسية في الخليج وقبلتم حضور أمسية عنيزة فما السبب؟
حقيقة استغربت عندما علمت أن أمسية عنيزة ستقام في مخيم في الصحراء وهذا خالف المعروف لدي لذا قررت أن أراهن وخضت التجربة التي تبين لي أنها ناجحة بكل المقاييس في عنيزة.. وهذا الجمهور أغراني وأسعدني ولن أبالغ إن قلت إن أمسية عنيزة ( من أجمل أمسياتي).

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved