Monday 14th February,200511827العددالأثنين 5 ,محرم 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاقتصادية"

للسنة السادسة على التوالي وتأكيدا لدوره في دعم الاقتصاد الوطنيللسنة السادسة على التوالي وتأكيدا لدوره في دعم الاقتصاد الوطني
البنك الأهلي راعٍ رئيسي لمنتدى جدة الاقتصادي السادس

* الرياض - الجزيرة:
يشارك البنك الأهلي وللسنة السادسة على التوالي في الرعاية الرئيسية لمنتدى جدة الاقتصادي السادس الذي ستنطلق فعالياته يوم السبت المقبل 19 فبراير الحالي ويستمر لمدة 3 أيام برعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وبحضور نحو 70 شخصية عالمية من بينهم رؤساء دول وحكومات ووزراء ومسؤولين دوليين ورجال أعمال واقتصاديين وذلك تحت شعار (بناء الطاقات وتطوير الأداء لتحقيق نمو مستدام).
عبدالله باحمدان رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي أشار إلى أن رعاية البنك لهذا الحدث الاقتصادي تأتي إنطلاقاً من إدراك الإدارة العليا للبنك بأهمية دوره في دعم مثل هذه الفعاليات الاقتصادية الرئيسية.
وأضاف باحمدان: إن رعاية البنك الأهلي لمنتدى جدة الاقتصادي فرصة قيمه للاطلاع على التجارب الدولية المختلفة في المجال الاقتصادي وتوظيف كل ذلك نحو دعم اقتصادنا الوطني لتحقيق نمو اقتصادي مستدام، كما أنها توفر آفاقاً رحبة لمسؤولي البنك لتبادل الخبرات ووجهات النظر مع الكثير من الاقتصاديين والخبراء والمختصين المشاركين في المنتدى.
عبدالهادي شايف مدير عام البنك الأهلي الذي سيرأس وفداً من كبار مسؤولي البنك للمشاركة في فعاليات منتدى جدة الاقتصادي السادس أجاب على تساؤل حول رعاية البنك للحدث بالقول: إن هذا المنتدى استطاع أن يحقق خلال سنوات قليلة مكانة متميزة محلياً وإقليمياً ونجح في استقطاب شخصيات دولية بارزة ومعروفة في مجالي السياسة والاقتصاد، وبالتالي فإن رعاية البنك للمنتدى تعكس في واقع الأمر المردود الإيجابي الذي يحققه انعقاد المنتدى على الاقتصادي السعودي.
وأضاف مدير عام البنك الأهلي بأن انعقاد المنتدى يدعم الإصلاحات الهيكلية التي يشهدها اقتصادنا الوطني كما يتيح الاطلاع على تجارب الدول الأخرى في التعامل مع القضايا والتحديات التي تواجه اقتصادياتها وكيفية قيام تلك الدول بدفع عجلة نموها الاقتصادي إلى الأمام.
يذكر أن منتدى هذا العام يركز على تحديد الرؤية لتحقيق تطوير مستدام الأمر الذي يتطلب التحول من النظريات السابقة التي كانت تركز على التطور في رأس المال والبنية التحتية إلى رؤية أكثر شمولية وتغطي مجالات أكبر من بناء الطاقات والموروث الحضاري والثروة البشرية وأسس المعرفة لدى الفئات الشابة والنقطة الرئيسية التي يركز عليها المنتدى هي حصيلة الفرد والمؤسسة والمجتمع على المستويين المحلي والدولي. وسوف يشارك في المنتدى عدد من الشخصيات السياسية والاقتصادية البارزة على المستوى الدولي منها رئيس وزراء ماليزيا عبدالله بدوي ورئيس أفغانستان حامد كرزاي ورئيس وزراء باكستان شوكت عزيز ورئيس السنغال عبدالله واد والرئيس النيجيري أوبا سنو، كما يشارك من الشخصيات العالمية مالدين أولبرايت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة والسيدة سوزان مبارك والسيد عمرو موسى أمين عام الجامعة العربية ووزير خارجية البرازيل، كما يشارك فيه عدد من أمراء المناطق والوزراء والشخصيات الحكومية في المملكة في مقدمتهم د. غازي القصيبي وزير العمل ود. هاشم يماني وزير الزراعة والتجارة والدكتور جبارة الصريصري وزير النقل والدكتور خالد العنقري وزير التعليم العالي والدكتور أحمد محمد علي رئيس البنك الإسلامي للتنمية والدكتور سعيد الشيخ كبير الاقتصاديين بالبنك الأهلي.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved