Wednesday 23rd February,200511836العددالاربعاء 14 ,محرم 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الريـاضيـة"

مدار الشمالمدار الشمال
نتائج بالذاكرة
خالد فهيد العفنان

لا تخلو مباريات كرة القدم من بعض النتائج غير المتوقعة التي غالباً ما نطلق عليها أنها مفاجأة تبقى نتيجتها عالقة بالأذهان ولا تنسى ويتم ذكرها والتطرق لها بين الحين والآخر كاستشهاد أو استدلال أو تندر أو تنبيه ولعل ما يرسخ المباراة هو ليس نتيجتها كمباراة وكفوز وخسارة ولكن ما ترتب على هذه النتيجة كونها تكون ضمن مباريات كأس وليس دوري أي خروج المغلوب فها هي مباراة ضمك والنصر التي فاز بها ضمك واحد - صفر وخرج النصر حينها من الكأس ظلت عالقة بالأذهان وقد لا تنساها أبداً إلا إذا كانت نتيجة مباراة الوطني والأهلي الأخير ستطغى عليها.
ورغم أن الجبلين سبق أن فاز على الأهلي في أول مباراة له بعد الصعود من الأولى وهو ما شكل مفاجأة في حينه لكنها توارت بسبب أنها مباراة دورية ولم تكن مباراة كأس وبالتالي نتيجتها لم تحرم الأهلي من شيء ولم تفد الجبلين في شيء سوى النقطتين أيضا لم يفد الجبلين في البقاء في الممتاز فمبروك للوطني الذي استطاع أن يسجل اسمه على الصخر.
الجبلين ليس محفظتك
يا هذا الجبلين ليس محفظتك، الجبلين كيان عام ليس ملكاً لأحد ولا يمثل أحداً وحينما أكتب عن الجبلين فأنا أكتب عن الجبلين التاريخ والجبلين الكيان والجبلين المستقبل فلم ولن أمس شخص أحد لا بشكل مباشر أو غير مباشر.
أما عضويتي الشرفية للجبلين التي سخرت منها فأنا لم ولن أدعي في يوم من الأيام أنني عضو شرف بدليل أنني لم أحضر أي اجتماع لأعضاء الشرف إيماناً مني بأن العضوية الشرفية عليها واجبات ولها حقوق وهذا ما لم يعمل به في الجبلين.
أنا خدمت الجبلين إدارياً ورئيساً لمجلس الإدارة وشاركت في صنع بعض الإنجازات خاصة الصعود الثاني للممتاز وصعوده للأولى بعد الهبوط وابتعدت. ولم أشكل معارضة أو شللية أو رأياً آخر وأحترم كل الجبلاويين بل أقدرهم حق الإجلال تقديراً لمجهوداتهم.
أما تحديك لي بأن أكتب عن الطائي فهذا مرفوض فالطائي كيان كبير مستقل برجاله الذين هم أقارب وأصدقاء أكن لهم كل الاحترام وهذا مبدأ بدليل أن فترة رئاستي للنادي هي أحسن فترة علاقات بين الطائي والجبلين ولم تشهد أي توتر أو حزازيات.
وقبل هذا وذاك فأنا لست صحفياً أو مخبراً أو كاتباً محترفاً وأنا مجرد مجتهد لديَّ بعض الخواطر أدونها قد تجد قبولاً لدى البعض فيسر لها وقد لا تجد قبولاً عند البعض فيتجاهلها وقد تجد تشنجاً ممن هم مثلك فيثور بلا مبرر.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved