Thursday 31th March,200511872العددالخميس 21 ,صفر 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الريـاضيـة"

أكدوا قوته.. وجماهيريته.. ووجود نجوم بارزة فيهأكدوا قوته.. وجماهيريته.. ووجود نجوم بارزة فيه
منسوبو (الثانية) يطالبون بزيادة عدد أندية الدوري

* استطلاع - خالد الفرج:
يتطلع المسؤولون ولاعبو أندية دوري الدرجة الثانية إلى زيادة اندية الدوري إلى 12 فريقاً مؤكدين ان الزيادة أصبحت ضرورة ملحة اسوة بالدرجة الأولى فبعد اقرار الدوري يجب ان تعاد صيغته وتطويره لأن ذلك يساعد على تطور اللعبة مؤكدين ان سمو الرئيس العام وسمو نائبه يحرصان كل الحرص على مصلحة اللاعب السعودي وعلى تطوير مستواه للأفضل وهذه الزيادة سوف تعود على الكرة السعودية وتطورها وستعم الفائدة المرجوة.. (الجزيرة) استطلعت آراء رؤساء ولاعبي أندية الدرجة الثانية للحديث عن هذا الموضوع فماذا قالوا؟!!
* بداية تحدث رئيس نادي التهامي بجازان الاستاذ حمزة قناعي قائلاً: انا مع هذه الزيادة جملة وتفصيلاً وهذا الدوري لا يقل أهمية عن الدرجة الأولى والممتاز فالاثارة والتنافس وحتى الحضور الجماهيري يكاد يتفوق على الدرجة الأولى اضافة إلى وجود مواهب ذات امكانيات عالية ولكن بعدهم عن الأضواء قلل من ظهورهم والزيادة لها فوائد كبيرة على مستوى الرياضة بشكل كبير ولا ننسى أن دوري الثانية هو الممول للعديد من الأندية الكبيرة والزيادة تشكل منافسة من أكثر من فريق وهي تصب في مصلحة الرياضة السعودية.
* من جانبه تحدث رئيس نادي العربي بعنيزة الأستاذ أحمد سليمان الصبيعي قائلاً: لاشك أننا تعونا من أميرنا المحبوب سلطان بن فهد وسمو نائبه نواف بن فيصل على العمل على ما فيه مصلحة الكرة السعودية ولعل المطالبة بزيادة الفرق تصب في مصلحة الكرة السعودية لعدة اعتبارات فمن الانصاف والعدل أن ينظر باهتمام لهذا الدوري الذي لا يقل بأهميته وقوته عن الدرجة الأولى والممتاز ولعل الشواهد كثيرة فانظروا الآن إلى دوري الأولى فالزيادة اعطت الفرق والمسؤولين وحتى الجماهير الاهتمام الكبير وأصبحت المنافسة قوية بين جميع الفرق ودوري الثانية لا يقل أهمية فخلال السنوات الماضية كنا نمني أنفسنا بهذه الزيادة لأن الدوري يستحق الاهتمام والمتابعة باقرار تلك الزيادة.
* في حين علق نائب رئيس النهضة الأستاذ علي برمان اليامي بقوله: أنا مع هذه الزيادة لأنها بالفعل من مصلحة الكرة السعودية وبصراحة كبيرة دوري الثانية لا يقل أهمية عن دوري الأولى والممتاز فالمنافسة كبيرة بين الفرق ووجود لاعبين بارزين على مستوى كبير اضافة إلى إعطاء فرصة للجميع من أجل المنافسة فالزيادة مطلوبة وهي حق مشروع لجميع الأندية اضافة إلى ذلك زيادة الاحتكاك واحتساب الخبرة فأنا اتفق مع الجميع لأنها مطلب للجميع واشكر (الجزيرة) على طرحها هذا الموضوع.
* ويرى الأستاذ جبر العساف رئيس نادي العيون أنه من المؤيدين لهذه الزيادة وتطبيقها لأن لها ايجابيات كبيرة واعتقد أن دوري الدرجة الثانية هو القاعدة الحقيقية للكرة السعودية ولأندية الدرجة الأولى والممتاز فاعتقد أن ذلك من شأنه تطور الرياضة السعودية فالمرجو من المسؤولين بعد هذه السنوات من اقرار هذا الدوري أن تتبلور فكرة الزيادة لأن المصلحة العامة تقتضي هذه الزيادة فالاحتكاك يزداد بين الفرق وكذلك الحكام تزداد خبرتهم وأيضاً نحن كرؤساء أندية لنا فرصة لتقديم خدمة للشباب من خلال الرياضة.
* الأستاذ وصفي المطرب رئيس نادي العروبة أيد هذه الفكرة بزيادة عدد أندية الدرجة الثانية لما لها من فوائد كبيرة ولمصلحة الجميع بعيداً عن الصعود والهبوط فزيادة الاحتكاك بين اللاعبين وكذلك الخبرة تساعد على تطوير المستوى والرغبة بالمنافسة واتاحة الفرصة بشكل كبير لجميع الفرق وأصبحت الزيادة ملحة بعد هذه السنوات.
* المدرب الوطني حسين الحبشي ذكر أن دوري الدرجة الثانية فيه العديد من الايجابيات متى ما أخذ الاتحاد السعودي بزيادته فالفرق قوية ولكنها لا تأخذ فرصتها لقلة عدد المباريات وكذلك عدم دراسة بداية الدوري فالدوري الآن انتهى بينما دوري الأولى والممتاز مستمران السؤال الذي يطرح نفسه ماذا يعمل لاعبو الثانية عند انتهاء الدوري فالواجب زيادة عدد الفرق لأن ذلك يزيد الاحتكاك والخبرة اضافة إلى اعطاء اللاعبين فرصة للبروز بشكل كبير.
* اللاعب بسام الهلال لاعب العيون أيد فكرة زيادة عدد أندية الدرجة الثانية لأن ذلك من مصلحة تطور مستوى اللاعب واللعبة وهو لا يقل أهمية ومنافسة كبيرة عن دوري الأولى والممتاز وحتى الحضور الجماهيري اضافة إلى الاحتكاك والرغبة بالمنافسة وبروز لاعبين جدد.
* في حين قال عادل العدوان لاعب العربي.. ان دوري الدرجة الثانية له أهمية ومنافسة قوية وإثارة وتنافس بين جميع الفرق وأرى أن الزيادة أصبحت ضرورة ملحة لعدة اعتبارات منها الرغبة لتحقيق مبدأ اتاحة الفرصة للجميع وكذلك تقدم وتطور اللعبة ودوري الثانية هو القاعدة الأساسية والصلبة لتطور رياضة كرة القدم.
* خميس يوسف لاعب التهامي قال أنا من المؤيدين لهذه الزيادة لأنها ذات فائدة لتطور مستوى اللاعبين وكذلك اللعبة ودوري الدرجة الثانية هو مصنع النجوم الذين وصلوا للمنتخب فهذه الزيادة شيء رائع وجديد اتمنى تطبيقه.
* لاعب العدالة أحمد مبارك قال: يجب أن يعلم المسؤولون في الاتحاد السعودي أن دوري الدرجة الثانية فترته قليلة بحكم قلة الفرق اضافة الى أننا كلاعبين لا نعرف مصيرنا بعد انتهاء الدوري في حين ان دوري الاولى والممتاز لا يزالان مستمرين بحكم كثرة الفرق وقوة المنافسة فالزيادة اصبحت ضرورة لتطور مستوى اللعبة والجميع يدرك أن الدوري هو القاعدة واناشد سيدي الأمير سلطان بن فهد بالنظر لدوري الدرجة الثانية وهو الذي عودنا على ما من شأنه مصلحة الرياضة السعودية.
* في حين قال حاتم العيد لاعب العيون: زيادة دوري الدرجة الثانية معناها هو تطور الرياضة السعودية والاحتكاك بين اللاعبين وزيادة الخبرات وبروز لاعبين وصقل مهارات لأنه هو القاعدة الأساسية لتطور اللعبة كما أن دوري الدرجة الثانية فيه الحماس والندية والاثارة ولكن الاعلام لم ينصفنا كفرق تلعب في الدرجة الثانية وهناك لاعبون مكانهم المنتخبات ولكن قلة الفرق لا تساعدنا والدليل انتهاء الدوري بشكل سريع واتجاه البعض للعب في الحواري فالزيادة اصبحت ضرورة ملحة.
* عبد الله عسيري لاعب الأخدود: ان أملنا في أمير الشباب كبير في النظر لدوري الدرجة الثانية وزيادة الفرق ولاشك أن سموه الكريم متابع ولا يخفى عليه أن دوري الدرجة الثانية أصبح بحاجة ماسة إلى تلك الزيادة لأنها تصب في مصلحة تطور واستمرار المنافسة بين جميع الفرق وأيضاً بروز لاعبين جدد أصحاب امكانيات عالية ودوري الثانية لا يقل قوة ومتعة عن الأولى والممتاز والشواهد كثيرة حتى عن الصاعدين والهابطين لم تتضح الصورة إلا في آخر مباراة في الدوري.
* وقال فؤاد السليم اداري فريق النهضة: لا شك أن الجميع يطالبون بزيادة فرق الدرجة الثانية وهذا بلا شك مطلب تقتضيه المصلحة العامة فهو حقيقة لا يقل أهمية ومنافسة عن دوري الدرجة الأولى حتى انه في بعض المباريات يتفوق عليه بالمستوى والحضور الجماهيري اضافة إلى وجود كوكبة من اللاعبين البارزين ذوي الامكانيات العالية التي تستحق الانضمام للمنتخبات الوطنية وأنا من المؤيدين لهذه الزيادة.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved