Thursday 31th March,200511872العددالخميس 21 ,صفر 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الريـاضيـة"

كأس التفوق الرياضيكأس التفوق الرياضي

لو تم تطبيق فكرة كأس التفوق الرياضي نكون قد شجعنا جميع الفرق على التنافس الحقيقي لجميع البطولات على أن تكون هناك آلية لتنظيم هذه الفكرة .. مثلاً يكون هناك توزيع لعدد النقاط ومن يجمع العدد الأكبر من النقاط يكون هو الفائز بكأس التفوق الرياضي وجائزة مالية ويكون صاحب المركز الأول في الإعانة المالية ويسلم هذه الكأس في نهاية الموسم الرياضي .. وبما ان كرة القدم هي اللعبة الشعبية الأولى تكون الفرق الفائزة بالبطولات الأكثر نقاطا .. مثل الفائز بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين يكون له من النقاط (20) نقطة والفائز بكأس ولي العهد (10) نقاط وكأس الاتحاد (5) نقاط ودوري الشباب والناشئين (10) نقاط والألعاب المختلفة الفائز بالدوري (10) نقاط وكأس الاتحاد (5) نقاط وكأس النخبة (5) نقاط والمسابقات الثقافية يكون لها نصيب من توزيع النقاط.
وقفات
- كيف يكون هناك تنافس رياضي شريف ونحن نرى عبر وسائل الإعلام ما يحدث في الوسط الرياضي من تراشق اعلامي على الحكام وبين الإداريين والإعلاميين وهذا لن يخدم تطور الرياضة في بلدنا.
- الفرق تتنافس على كسب البطولات فالهلال هو زعيم بطولات كرة القدم والأهلي هو زعيم بطولات كرة الطائرة واليد وأحد زعيم بطولات السلة وعلى بقية الفرق اللحاق ومنافسة هذه الفرق.
- معظم الفرق تستفيد من لاعبيها الأجانب عدا الهلال.
- أحمد الدوخي عليه أن يدرك أن جمهور الهلال لا يرضى بغير اللاعب المخلص والأداء المميز والمثمر.
- محمد نور (من أمن العقوبة أساء الأدب).

عبد العزيز حمد الغانم

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved