Thursday 31th March,200511872العددالخميس 21 ,صفر 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الريـاضيـة"

أبا وجيه...... يا نبيهأبا وجيه...... يا نبيه

أطالع كل صباح وكما يطالع كثير من الناس جريدتنا الغراء (الجزيرة) التي تمتعنا بطرحها الواقعي الجريء من أخبار سواء كانت (محلية، عالمية، اقتصادية، رياضية) وتشدني أكثر تلك الصفحات الرياضية التي يشرف عليها الأخ الفاضل (محمد صالح العبدي) حفظه الله ويكتب فيها نخبة من الكتاب الرياضيين الأفاضل أمثال (الهويريني، السليمان، العجلان، المشيقح، الرشيد، الجاسر، المهوس، الصالح، الصحن، الفهيد، العوفي، الجار الله) الذين يمتعونا بكتاباتهم ونقدهم الهادف البناء من خلال أعمدتهم.
وفي يوم السبت 2 - 2 - 1426هـ وأثناء مطالعتي للصفحات الرياضية لفت انتباهي ذلك المقال للكاتب (النبيه) صاحب المقالات العظيمة!! العظيمة في تناقضاتها، العظيمة في حبك الأدوار وتوزيعها كما يحلو لصاحبنا المتنبه ويشاء وكأنه يؤلف سيناريو فيلم وليس يكتب عن واقعة كروية ومشهد رياضي كبير في منطقة كبيرة تضم جماهير كبيرة لذلك وجب ان تكون الكتابة للتاريخ وان يسرد قلمه الواقعة كما شاهدها في شريط المباراة (التعاون والحزم) لأن هذه المباراة هي قمة في منطقة القصيم ويجب أن يكون كتاباته في مستوى هذه القمة لا أن يخرج علينا بكيل من التهم بل تمادى في أكثر من ذلك ونصب صاحبنا نفسه القاضي وأصدر الأحكام واتهم من أراد في سيناريو مبدع أخرجه في مخيلته دون أدلة محسوسة لأن صاحبنا لم يشاهد المباراة بل قال والله أعلم بأنها شاهد شريطها المسجل ومن هذا المنطلق وبناء على هذا الشريط أصدر أحكامه التي طالت رموز الرياضية بالمنطقة الذين لهم القاصي والداني بأخلاقياتهم وحبهم للرياضة في أبهى معانيها ومن بينهم رئيس أعضاء الشرف في نادي التعاون فهد ابراهيم المحيميد ويأمره بالاعتذار إلى نادي الحزم؟؟؟؟ لتعلم يا صاحبي الكريم أن نادي التعاون وعلى رأسهم رئيس أعضاء الشرف في النادي فهد بن ابراهيم المحيميد ونائبه ياسر بن عبد الله الحبيب وجميع أعضاء الشرف هم رجال صادقون مع أنفسهم ومع ناديهم وهذا الصدق يمنعهم وبكل أمانة من أن يتصرفوا بالشكل الذي نعتهم به في مقالك هذا وتلصق بهم أقوالا لم يتفوهوا بها ألبتة؟ إلا إذا كنت تقرأ بين السطور وتفهم وتفسر ما يقال حسب ما تريد وعلى هواك كما أنني مستغرب من طريقة التحامل التي يكتب بها نبيهنا هذا وإلا فما تفسيرنا لكيل الاتهامات لأشخاص بعينهم دون غيرهم ولناد دون غيره هذا إذا فرضنا جدلاً أن هناك مشاكل حصلت بالمعنى الذي ورد في المقال أليس الأجدى بك كصحفي وكنبيه جاد به آخر زماننا هذا ان تحاول رأب الصدع وتقريب وجهات النظر وليس الغوص في الوحل واصطياد ما هو عكر منه؟؟؟ إلا إذا كنت تريد أن تزيد المشكلة مشاكل لحاجة في نفسك والله أعلم.
عزيزي النبيه المتنبه دائماً ألم تكتب في يوم من الأيام بأن نادي الحزم هو استراحة لفرق أندية الدرجة الأولى والثانية ومن ثم وبقدرة قادر وبين عشية وضحاها وبعد مجيء المشرف البلطان كتبت وبالبنط العريض ان الحزم هو زعيم أندية القصيم!!!!
ألم تكتب أيضاً عن نادي الاتحاد أنه فريق لا يعرف من فن في الملعب (إلا الخشونة) وتأتي بعد ذلك وكالعادة تغير ما بنفسك ويصبح نادي الاتحاد بعد مجيء منصور البلوي هو الفن بذاته وإنك تستمتع بفن لاعبيه داخل المستطيل الأخضر.
يا أخي دوشتنا وخليتنا نرى فرقا تتحول من شبه أندية بالكاد تعرف تلعب كرة القدم لكن وبرمشة عين أو لنقل بتغير الربان يتغير الحال وتصبح فرق عتيدة ليس لها مثيل وفرق حقها محفوظ لديك وان كانت بالضلم هي البادية؟؟؟؟
لن أقول لك يا صاحبي النبيه ان من أساسيات الصحفي الصدق في كتاباته وتحري الحقيقة المجردة بدون لبس وبدون أغراض لا نعلم ما وراءها من أهداف فأنت صحفي ونريد أن نحبك كما أنت في كتاباتك الواقعية ليس في كتابات تجانب الواقع وتستقي أخبارها من جهة واحدة وبهذه الطريقة فإن رأينا سيختلف فيك وهذا ما لا نريده أبداً وأيضا أنت لا تريده ألا هل بلغت اللهم فاشهد.
وأخيراً إلى رجالات نادي التعاون إن نادينا هو ناد نفتخر بالانتماء إليه ولنا الحق وكل الحق في ذلك وليكن نادينا الكبير التعاون كبيرا بحق فإني أدعو جميع الغيورين والمحبين على رأسهم أعضاء شرف النادي ممثلا بفهد بن ابراهيم المحيميد ونائبه ياسر بن عبد الله الحبيب ورئيس النادي والجمهور التعاوني المعطاء أن يعملوا بصدق وان يعملوا بإخلاص ولا يلتفتوا إلى هذه المهاترات التي الغرض منها التشويش على النادي والمس من هيبته المحفوظة أصلاً برجالاتهم فإلى الأمام وسدد الله في طريق الخير خطاكم ومسعاكم.

سلطان بن غدير التويجري

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved