Wednesday 31th August,200512025العددالاربعاء 26 ,رجب 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاولــى"

السنّة بصدد التعاون مع (الصدريين) لتشكيل جبهة لرفض مسودة الدستورالسنّة بصدد التعاون مع (الصدريين) لتشكيل جبهة لرفض مسودة الدستور
قصف أمريكي يخلف 56 قتيلاً و32 جريحاً في الصويرة

  * كركوك - بغداد - سامراء - الوكالات:
لقي 56 شخصاً على الأقل مصرعهم في قصف جوي أمريكي لعدد من المنازل في منطقة القائم على الحدود العراقية السورية وفقما أعلن مصدر أمني عراقي في بغداد.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه: إن (56 شخصاً على الأقل قتلوا في القصف الجوي الأمريكي على أربعة منازل في منطقة القائم). وفي غضون ذلك لقي اثنان وثلاثون شخصاً مصرعهم في اشتباكات بين القوات العراقية ومجموعات مسلحة في مدينة الصويرة جنوب بغداد.
وذكر راديو سوا الأمريكي أن مواجهات مسلحة اندلعت ليل الاثنين الماضي بين قوات مشتركة من حرس الوطني والشرطة العراقية من جهة ومجموعات مسلحة مجهولة من جهة أخرى في منطقة العسافية ذات الأغلبية السنية في الصويرة.
سياسياً.. شدد حسين الفالوجي عضو الهيئة التفاوضية الدستورية العراقية عن العرب السنّة على رفض ممثلي العرب السنّة لمسودة الدستور العراقي. وأكّد الفالوجي في تصريح لراديو سوا الأمريكي أذيع أمس سعيه للعمل على استقطاب المواطنين لرفض هذه المسودة في الاستفتاء الذي سيجرى منتصف أكتوبر المقبل.
ومن جانبه أكد المفاوض صالح المطلق الناطق الرسمي باسم مجلس الحوار الوطني (سنّي) أمس أن العرب السنّة في العراق الذين يعارضون مسودة الدستور بصيغتها الحالية يريدون تشكيل جبهة تضم بالإضافة إلى السنّة تيارات شيعية لمواجهة هذه المسودة.
وأوضح (نريد أن نتعاون مع مقتدى الصدر وسنحاول أن نتفاوض معه في القريب العاجل. وتابع (سنحاول فيما بعد عقد مؤتمر وطني ضد (مشروع) الدستور وهذا الاجتماع سيعقد في القريب).

طالع دوليات

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved