Wednesday 31th August,200512025العددالاربعاء 26 ,رجب 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الريـاضيـة"

اليوم لقاءات الحسم والإثارة في الجولة الخامسة لكأس فيصلاليوم لقاءات الحسم والإثارة في الجولة الخامسة لكأس فيصل
الهلال والأنصار في مهمة شاقة أمام طموح القادسية والنصر بالمنافسة

  * كتب - خالد المشاري:
تقام مساء اليوم الأربعاء مباريات الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد للأندية الممتازة حيث سيلتقي الهلال والقادسية في (الرياض) والانصار والنصر في (المدينة المنورة) والوحدة وأبها في (مكة المكرمة) والاتفاق والاتحاد في الدمام وعلى ضوء نتائج مباريات اليوم ستتضح الرؤية حول هوية الفرق التي ستحسم الصدارة أو تؤجل مسألة الحسم للجولة السادسة والأخيرة.
الهلال*القادسية
يقام هذا اللقاء على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في أهم لقاءات المجموعة الأولى ونتيجة هذا اللقاء ستحدد وبنسبة كبيرة ملامح الصدارة ففوز الهلال وتعادل أو خسارة الأنصار تؤهل الهلال للدور الثاني دون النظر لنتيجة لقائه الأخير بالنصر، أما خسارة الهلال وفوز الانصار فستكون الصدارة لصالح الأنصار بفارق الأهداف ويبقى الحسم في الجولة الأخيرة وكذلك لو تعادل الفريقان اليوم.
الهلال يدخل اللقاء وهو المتصدر بفارق (3) نقاط عن الوصيف ويتطلع الفريق لتقديم أفضل ما لديه لتجاوز عقبة القادسية والحفاظ على صدارته على أمل أن يتعثر منافسه الأنصار ويحسم الوضع لصالحه.
القادسية لم يفقد الأمل بالمنافسة وفوزه اليوم على الهلال وخسارة الأنصار من النصر تعيد له الأمل بالمنافسة ولكن بشرط تحقيق الفوز فقط، أما التعادل فلن يخدم الفريق بل يجعله خارج إطار المنافسة.
مباراة الفريقين في الدور الأول انتهت بتعادل الفريقين بهدفين لمثلهما.
الأنصار*النصر
مواجهة الأنصار والنصر في المدينة المنورة لا تقل أهمية عن مواجهة الهلال والقادسية لكونها تحدد مصير الفريقين في المنافسة فالأنصار يبحث عن الفوز من أجل خطف الصدارة في حالة خسارة الهلال من القادسية، والنصر يأمل بالفوز من أجل تجديد آماله بالمنافسة ويتحقق ذلك في حالة فوز النصر اليوم وخسارة الهلال من القادسية، أما تعادل وخسارة النصر فهذا يعني خروجه من ساحة المنافسة. بالطبع الأنصار فريق متطور ومتمكن ويلعب أفراده بروح عالية وهذا ما يجعلهم مؤهلين للتفوق على النصر وخطف الفوز من أمامه لضمان البقاء في المنافسة وعدم التفريط بأي فرصة خاصة وأنهم أكدوا أهليتهم وجدارتهم بالمنافسة. النصر فريق لم يثبت على مستوى ويميل أداؤه للتدني وهذا ما أفقد الفريق توازنه وباتت مسألة استمراره بالمنافسة مرهونة أولاً بخسارة الهلال اليوم من القادسية ومن ثم فوزه على الأنصار ليبقى لقاؤه بالهلال هو الذي سيحدد مصيره أما خسارته أو تعادله اليوم فإنه سيكون خارج المنافسة.
الوحدة*أبها
لقاء الوحدة وأبها لقاء هام جداً للفريقين فالوحدة يتطلع للفوز من أجل الاقتراب الكبير من المنافسة وهمه الأول فوز الاتحاد على الاتفاق لتتساوى فرق المجموعة الثالثة في عدد النقاط برصيد (7) نقاط لكل فريق، وكذلك لأبها طموح قوي لمواصلة التألق والانتصارات لضمان الاستمرار في المنافسة وإقصاء الوحدة من المنافسة، بالطبع الفوز هو الخيار الوحيد للوحدة إن أراد تجديد آماله بالتأهل وفوز أو تعادل ابها نتيجة ستخدم أبها كثيراً خاصة أنه سيلاقي الاتفاق في الجولة الأخيرة بأبها.
الاتفاق*الاتحاد
لقاء الاتفاق والاتحاد لقاء قوي ومثير وينتظر عشاق هذين الفريقين نتيجة هذا اللقاء المرتقب لأنها ستحدد وبشكل كبير مصيرهما بالمنافسة فالاتفاق هو المتصدر ويبحث وبجدية عن الفوز الذي سيعزز آماله بخطف الصدارة على أمل أن يخسر أو يتعادل أبها أمام الوحدة وبالطبع لن يخدم الاتفاق سوى الفوز لأن الوضع أصبح مقلقا في المجموعة الثالثة.
الاتحاد ليس أمامه سوى فرصة واحدة وهي الفوز فقط إن أراد الاستمرار بالمنافسة على أمل أن يخسر أبها وبالتالي يتجدد أمل الفريق الاتحادي بالمنافسة على التأهل لدور الأربعة ويصبح موضوع الحسم مؤجلا حتى الجولة الأخيرة حيث سيلتقي الاتحاد والوحدة في (جدة) وأبها والاتفاق في أبها.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved