Wednesday 31th August,200512025العددالاربعاء 26 ,رجب 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الريـاضيـة"

انتصار عالمي جديد لجياد مزرعة الخالديةانتصار عالمي جديد لجياد مزرعة الخالدية

  * الرياض - واس:
أضافت جياد مزرعة الخالدية العائدة لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز انتصاراً عالمياً جديداً في بطولة المملكة المتحدة للخيل العربية الاصيلة التي اختتمت في مقاطعة تاورلاندز الانجليزية وشارك فيها إلى جانب المملكة العربية السعودية دولة الامارات العربية ودولة قطر والمملكة المتحدة والمانيا وفرنسا وبلجيكا وايطاليا والنرويج والسويد والدنمارك والولايات المتحدة الأمريكية.
وجاءت نتائج اسطبلات مزرعة الخالدية التي مثلت المملكة على النحو التالي:
حقق المهر السالمي المنتج سعوديا (معتز البويبيه) بطولة الأمهار وأحرزت المهرة المنتجة سعوديا (لنا الخالدية) مركز الوصافة في بطولة المهرات وأحرز الجواد (بادرونزامج) فئة الفحول المسنة كما أحرز الجواد (داكارو) مركز الوصافة فى بطولة الفحول.
وفي ختام البطولة توجت الجياد السعودية الفائزة بكؤوس البطولة بحضور أعضاء منظمة الايكاهو ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة ديفيد انجولد.
وقد عبّر مدير عام اسطبلات مزرعة الخالدية مطلق بن مشرف عن سعادته بتواصل هذه الانجازات السعودية العالمية في ساحات جمال الخيل العربية الاصيلة والتي تحققت باسم القاب الجمال العالمية، وأكد ان هذه الانجازات لم تأت وليدة اللحظة بل بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بفضل ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز الذي خطط وبنجاح منذ سنوات مضت بأن تكون الخالدية متواجدة عالميا بانتاجها المحلي.
تجدر الاشارة إلى انه لم يسبق في مثل هذه البطولات الدولية والتي تنظمها منظمة (الايكاهو) المعنية بشؤون جمال الخيل العربية الاصلية ان أحرزت مزرعة واحدة هذا العدد من البطولات خلال فترة وجيزة.
وتعد اسطبلات مزرعة الخالدية من أحدث المزارع الموجودة في العالم حيث نافست بعدد 4 جياد لم تخرج من البطولة ومركز الوصافة في كل الفئات والبطولات التي شاركت فيها ويعد ذلك انجازا لمزرعة حديثة لم يتجاوز عمرها العشر سنوات في مسابقات الجمال إذ نافست مزارع عريقة لها تاريخ حافل في البطولات الدولية مايقارب 50 عاماً.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved