Tuesday 6th September,200512031العددالثلاثاء 2 ,شعبان 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الريـاضيـة"

أضواء على مباريات الجولة الأولى من دوري أندية الدرجة الثانيةأضواء على مباريات الجولة الأولى من دوري أندية الدرجة الثانية
النهضة يجتاز العدالة بصعوبة.. والعروبة يتخطى عقبة التهامي

* المجمعة - فهد الفهد:
انطلق يوم الخميس الماضي دوري أندية الدرجة الثانية في عامه العاشر وذلك بخمسة لقاءات احتضنتها مدن الرياض والأحساء والجوف والغاط وعنيزة.. وقد شهدت أغلب مباريات الجولة الافتتاحية تنافسا قويا يعكس الاستعداد الجيد لمعظم الفرق التي تتنافس على بطاقتي الصعود للدرجة الأولى.. وسعي بعضها إلى إثبات وجودها خصوصا الفرق قليلة الخبرة في فعاليات هذه المنافسة.. ويسرنا أن نلقي الضوء بشكل مختصر على أهم أحداث الجولة الأولى التي جاءت نتائجها على النحو التالي:
- سدوس * الأخدود صفر - صفر
- العروبة * التهامي 3 - 2
- النجمة * الربيع صفر - صفر
- العدالة * النهضة 1 - 2
- الحمادة - الغوطة 3 - 1
بداية مشجعة للحمادة
بدأ فريق الحمادة من الغاط رحلته الطويلة من أجل العودة إلى مكانه الطبيعي بين فرق أندية الدرجة الأولى التي هبط منها في الموسم الماضي، بفوز كبير ومستحق على ضيفه فريق الغوطة قوامه ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد متصدرا بفارق الأهداف فرق الدوري بعد نهاية الجولة الأولى.. وهي بداية مشجعة ورائعة لأبناء الحمادة الذين هم في أمس الحاجة إلى هذا الانتصار عطفا على ما يعيشه النادي من فراغ إداري يتمثل في استقالة إدارته وعدم تشكيل مجلس خلف حتى الآن.. ولعل ما بعث الطمأنينة في نفوس محبي الحمادة المستوى الجيد الذي ظهر به الفريق واستمرارية أغلب عناصره.مما يؤكد إصرارهم على بذل الجهد والعطاء بالعودة بفريقهم إلى الدرجة الأولى.
العروبة تخطى عقبة التهامي
حقق فريق العروبة من الجوف فوزا غاليا على ضيفه فريق التهامي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.. جاءت المباراة التي جرت على ملعب العروبة شمال سكاكا قوية نظرا لتقارب مستوى الفريقين.. واستطاع العروبة بخبرة بعض عناصره ومساندة جماهيرة تسجيل ثلاثة أهداف عن طريق عارف الشمري هدفين ومحمد العساف.. فيما سجل هدفي التهامي عزيز جابر ومحمد قاسم وأخفق هداف فريق العروبة فرحان المضياني في زيادة غلة فريقه من الأهداف وذلك عندما أهدر فرصتين ثمينتين.
النهضة يجتاز العدالة
أما في الأحساء فقد استطاع مارد الدمام وشيخ أندية الدرجة الثانية فريق النهضة تجاوز مضيفه فريق العدالة وذلك بعد فوزه بهدفين مقابل هدف واحد سجل للنهضة مهاجمه خليفة الدوسري وللعدالة أحمد الصالح..
وهو فوز مستحق وهام للنهضة في أول مشوار له في الدوري هذا الموسم وذلك حتى يعيد الثقة والروح لدى أفراد الفريق ويكون حافزا مشجعا للإدارة الجديدة.
سدوس يتعثر بالتعادل مع الأخدود
خيب فريق سدوس آمال وتطلعات محبيه بتجاوز ضيفه فريق الأخدود وذلك عندما تعادل معه سلبيا في الوقت الذي كان الجميع يتوقع ألا يجد سدوس صعوبة في الحصول على نقاط المباراة وذلك عطفا على الاستعداد الجيد والمبكر للفريق عكس ضيفه فريق الاخدود الذي كان أقل الفرق استعدادا.. ولكن إصرار وعزيمة أفراده بقيادة مدربهم الوطني حمود الصيعري جعل الفريق يتغلب على ظروفه ويكون ندا قويا لمضيفه ويخرج من المباراة بنقطة ثمينة.
النجمة يخفق في تجاوز الربيع
أخفق فريق النجمة الهابط في الموسم الماضي في أول مباراة له في دوري أندية الدرجة الثانية وذلك عندما تعادل مع ضيف الدوري القادم من الدرجة الثالثة فريق الربيع بدون أهداف.. ويعتبر هذا التعادل بمثابة الفوز للربيع لعدة عوامل لعل من أهمها أنه كان يلعب خارج أرضه وفي أول تجربة رسمية له في دوري خارج منظومة دوري المناطق.. عكس مضيفه النجمة الذي يفوقه من حيث الخبرة التي اكتسبها أفراده سواء من خلال مشاركتهم في دوري كأس خادم الحرمين الشريفين أو في الدرجة الأولى.
لقطات من الجولة الأولى
- سجل في هذه الجولة 12 هدفا.. وكانت مباراة العروبة والتهامي أكثر مباريات هذه الجولة أهدافا حيث سجل فيها خمسة أهداف.
- سجل لاعب العروبة عارف الشمري ولاعب النهضة خليفة الدوسري هدفين لكل منهما.
- لم تخرج البطاقة الحمراء إلا مرة واحدة كانت من نصيب لاعب التهامي يحيى علي مرزوق.
- احتسب في هذه الجولة ضربتا جزاء الأولى لصالح الغوطة وسجل منها فرحان الشمري الهدف اليتيم لفريقه والثانية لفريق العدالة وسجل منها أحمد الصالح هدف فريقه الوحيد.
- استبدل فريق النجمة معظم عناصره التي شاركته في الموسم الماضي في دوري أندية الدرجة الأولى.
حيث لعب مباراته الافتتاحية في الدرجة الثانية بفريق أغلبه من الشباب.
- يعتبر هدف عارف الشمري لاعب العروبة الأول في مرمى التهامي أسرع هدف يسجل في الدوري هذا الموسم حيث جاء في الدقيقة 6 من عمر المباراة يليه هدف أسامة الصيباني لاعب الحمادة في مرمى الغوطة والذي سجله في الدقيقة 10
- الحكم عبدالهادي العمري هو أول حكم في الدوري هذا الموسم يشهر البطاقة الحمراء الوحيدة في هذه الجولة والتي كانت من نصيب يحيى علي لاعب التهامي.
- ظهر فريق الحمادة في مباراته أمام الغوطة بروح عالية تعكس إصرار الفريق على المنافسة على الصعود.
مباريات الجولة الثانية
- النهضة * سدوس- الدمام
- الغوطة *العدالة- حائل
- التهامي *النجمة- جيزان
- الأخدود * العروبة- نجران
- الربيع * الحمادة- جدة
 

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved