Tuesday 6th September,200512031العددالثلاثاء 2 ,شعبان 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الريـاضيـة"

ابن همام عبَّر عن قناعتهابن همام عبَّر عن قناعته
الاتحاد الآسيوي:تايلاند وفَّرت متطلبات كأس آسيا 2007م

* الدمام - سامي اليوسف:
تم تأكيد استضافة تايلاند المشتركة في تنظيم بطولة كأس آسيا 2007م بعد أن أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أنه مقتنع من أن المتطلبات الضرورية قد توفَّرت من قبل الاتحاد التايلاندي لكرة القدم لاستضافة أكبر مسابقة كروية في آسيا.
وتم ترشيح تايلاند للاستفادة المشتركة للحدث مع إندونيسيا وماليزيا وفيتنام ولكن الاتحاد الآسيوي حذَّر في شهر يونيو الماضي من احتمال استبعاد تايلاند بعد فشلها في تقديم الضمانات اللازمة لمتطلبات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
إلا أن رئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام شعر بأنه تم القيام بالكثير خلال الشهرين الماضيين لإقناع الاتحاد الآسيوي بالتزام تايلاند لاستضافتها النهائيات.
وقال رئيس الاتحاد الآسيوي: منذ لقائنا الأخير مع الدول الأربع، قدَّمت تايلاند المستندات اللازمة التي تظهر دعم الحكومة والخطط لتطوير المنشآت. نحن مقتنعون بما تلقيناه ونحن الآن مقتنعون بأن تايلاند مستعدة لاستضافة الحدث الآسيوي في 2007م.
وسيتم التوقيع على اتفاق لاتحاد تنظيمي يوضح التزامات الدول المستضيفة والاتحاد الآسيوي، في شهر نوفمبر، حيث سيتم التأكيد رسمياً على استضافة إندونيسيا وماليزيا وتايلاند وفيتنام لكأس آسيا 2007م.
وبالإضافة إلى الدول الأربع المستضيفة، قدَّم (25) اتحاداً وطنياً آخر طلبات المشاركة في كأس آسيا.
وبما أن (24) فريقاً سيشارك في التصفيات فإن أقل مشاركين ترتيباً (بنغلاديش وباكستان) سيلعبان مباراة تصفية من ذهاب وإياب في نوفمبر المقبل لتحديد المقعد النهائي في مرحلة التصفيات.
وأقيمت قرعة في بيت الاتحاد الآسيوي لتحديد استضافة بنغلاديش لمباراة الذهاب، بينما ستقام مباراة العودة في باكستان.
وستُقام قرعة التصفيات في 4 يناير من عام 2006م، حيث سيتم تقسيم 24 منتخباً إلى ست مجموعات تضم أربع منتخبات، وستلعب المنتخبات في المجموعات بطريقة الذهاب والإياب التي ستبدأ في فبراير من عام 2006م، حيث سيتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى النهائيات.
وتضم لائحة المنتخبات المشاركة أستراليا، البحرين، السعودية، الصين، بنغلاديش الصين تايبيه، هونغ كونغ، الهند، إيران، العراق، اليابان، الأردن، كوريا الجنوبية، الكويت، لبنان، عمان، فلسطين، باكستان، قطر، سنغافورة، سريلانكا، سوريا، الإمارات, أوزبكستان واليمن.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved