Thursday 2nd March,200612208العددالخميس 2 ,صفر 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"الرأي"

القرعاوي قمة العطاء والمحبة الصادقة القرعاوي قمة العطاء والمحبة الصادقة
أحمد محمد طاشكندي

يقول الحق سبحانه وتعالى في محكم كتابه الكريم: {كُلُّ نَفسٍ ذَآئِقَةُ المَوتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّونَ أُجُورَكُم يَومَ القِيَامَةِ فَمَن زُحزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدخِلَ الجَنَّةَ فَقَد فَازَ وَما الحَيَاةُ الدُّنيَا إِلاَّ مَتَاعُ الغُرُورِ}(آل عمران: 185).
تلوتُ هذه الآية الكريمة وأعدتُ تلاوتها مرات ومرات، وتذكرتُ الغالي العزيز إلى نفسي ونفس كل محبيه؛ الصديق المرحوم بإذن الله عبد الله بن حمد القرعاوي، الذي توفَّاه الله إلى رحمته ورضوانه. وسألت المولى عز وجل أن يسكنه فسيح جناته في الفردوس العظيم مع عباده الصالحين، وأن يلهم أهله وذويه وأصدقاءه ومعارفه الصبر والسلوان.
وتناهت إلى نفسي ذكريات حلوة عشتُها مع المرحوم القرعاوي أيام الدراسة بالجامعة، وهنا في الوطن العزيز أيام كنتُ أزوره بين فينة وأخرى في مكتبه بوزارة الصناعة والكهرباء بالرياض، ويستقبلني ببشاشة وترحاب ويدعوني للجلوس بجانبه، ويبدأ بكلامه: هيه، إيش الأخبار يا أبو هشام، عامل إيه في الشغل بالمؤسسة (المؤسسة العامة للكهرباء)، كله تمام..؟!
كان يتحلى بخلق حسن ووجه باسم وقلب مفتوح دوماً.. ولا يتردد في التساؤل: أية خدمة يا أخي؟ ترى أنا في خدمتك يا غالي.. القرعاوي قمة في العطاء والبذل لمحبيه.
القرعاوي قامة سامقة في مجال عمله وتصرفاته مع الجميع.. يتفانى في أداء واجباته الوظيفية سواء في الوزارة أو في مؤسسة اليمامة الصحفية أو في تعاملاته اليومية خارج أوقات الدوام.. في مجال الأدب والثقافة كان مبرزاً ومميزاً.. في عالم الكتب والاطلاع والشعر والنثر كان أنموذجاً محلقاً ومبدعاً.. في الإدارة كان أستاذاً وعالماً يضفي على جليسه درراً وأفكاراً نيرة وموسوعة علمية كبيرة.. تجاربه واسعة في تعاملاته مع كل إنسان عرفه وصادقه، في بساطة محبَّبة إلى النفوس.
الله أسأل أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، وأن يحشره مع عباده الصالحين في جنات النعيم.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved