Sunday 25th June,200612323العددالأحد 29 ,جمادى الاولى 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"محليــات"

المجتمع الدولي ومكافحة المخدرات المجتمع الدولي ومكافحة المخدرات
بقلم: الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز*

لا شك أن المخدرات أصبحت من أكبر المعضلات التي تعاني منها جميع دول العالم وكل الشعوب والمجتمعات، لما لها من أضرار بالغة على اقتصاديات الدول وعلى النواحي الاجتماعية والصحية.. وقد هبت كل دول العالم إلى محاربة المخدرات.. وبمناسبة اليوم العالمي العشرين لمكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية أود أن أؤكد أن هناك اهتماماً متزايداً من المجتمع الدولي على محاربة هذه الآفة والقضاء عليها، وتعتبر المملكة العربية السعودية من أولى الدول الموقعة على الاتفاقية الدولية لعام 1961م وعام 1972م وبروتوكول 1971م والاتفاقية العالمية 1987م والاستراتيجية العربية الموقعة في عام 1988م ودخول المملكة في هذه الاتفاقيات يؤكد اهتمامها وحرصها على اجتثاث المخدرات من جذورها في محاربة المخدرات ووقاية أبنائها من تلك الآفة الفتاكة باعتبارها حصن الإسلام المنيع ومنبعه ينطلق منه وقوفها في مكافحة المخدرات من قواعد الشريعة الإسلامية الغراء التي تحرم هذه السموم.
إن مكافحة المخدرات والوقاية منها وتأهيل المتعافين في بلادنا قطعت شوطاً كبيراً في تحقيق النتائج المثلى نظراً للجهود التي تبذلها الدولة في محاربة هذا الداء الخطير من خلال المرتكزات الرئيسية وهي التعاون الدولي والمكافحة الميدانية والوقاية والعلاج والتأهيل.
وأجدها فرصة سانحة بأن أدعو اخواني الشباب في بلادنا من الحذر من هذه الآفة والابتعاد عنها والتعاون مع إخواننا رجال الأمن للعمل على مكافحتها للحد من انتشارها والمشاركة في تنظيم وتفعيل البرامج التوعوية.
داعياً الله - عز وجل - أن يحمي بلادنا ومجتمعنا من هذه الآفات ومن كل مكروه.

* الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved