Monday 24th July,200612352العددالأثنين 28 ,جمادى الثانية 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"محليــات"

5 دورات نفذتها لجنة تيسير الزواج بالبكيرية 5 دورات نفذتها لجنة تيسير الزواج بالبكيرية

* البكيرية - عبدالله السحيباني:
نفذت لجنة تيسير الزواج في محافظة البكيرية خلال الأيام الماضية عدداً من الدورات التدريبية للمقبلين على الزواج وذلك بهدف تهيئة الشاب من الناحية الشرعية والنفسية والاجتماعية والاقتصادية قبل دخوله الحياة الزوجية الجديدة.
وقد تركز الحديث في هذه الدورات حول ثلاثة محاور..
المحور الأول: هو المحور الشرعي حيث بين فيه اصحاب الفضيلة المشائخ الأحكام الشرعية للزواج وما يتعلق بذلك مع سرد مواقف للنبي عليه الصلاة والسلام في بيوته ومع زوجاته وأبنائه.
أما المحور الثاني: فهو المحور الاجتماعي والنفسي وكيف يتعامل الشاب مع العائلة الجديدة والأوضاع الاجتماعية المتغيرة عليه.
بينما ركز المحور الثالث على اقتصاديات الزواج من التأثيث وحتى ليلة الزواج وما يلي ذلك من مصاريف ومتطلبات للحياة الجديدة واستغلال الدخل الشهري بما يعود عليه بالنفع والفائدة.
وقد حاضر في هذه الدورات عدد من أصحاب الفضيلة والمشائخ والأكاديميين النفسيين والاجتماعيين منهم الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز الدهامي والشيخ عبدالعزيز بن عبدالله الوهيبي والشيخ عبدالله بن علي الربع والدكتور محمد بن علي المحسن والأستاذ سامي بن عبدالرحمن الشماسي والأستاذ ناصر بن محمد القحطاني.
ذكر ذلك الأستاذ عبدالرحمن بن ناصر الجربوع مدير إدارة التدريب باللجنة مشيراً أن مجموع الدورات المنفذة هي خمس دورات كان آخرها في شهر جمادى الآخرة حيث استفاد أكثر من 100 شاب من هذه الدورات. وأكد الجربوع أن هذه الدورات سوف تعقد بصفة دورية للمستفيدين من اللجنة وممن يرغب الحضور والمشاركة من خارجها.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved