Al Jazirah NewsPaper Saturday  07/10/2006G Issue 12427الريـاضيـةالسبت 15 رمضان 1427 هـ  07 أكتوبر2006 م   العدد  12427
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

مدرب كرواتيا: إنجلترا كانت سيئة في كأس العالم وليست أفضل كثيراً الآن

بدأ سلافين بيليتش مدرب المنتخب الكرواتي الأول لكرة القدم التمهيد لمباراة فريقه أمام نظيره الإنجليزي في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية المقبلة في 2008 يوم الأربعاء المقبل بإصراره على أن المنتخب الإنجليزي كان شديد السوء في كأس العالم.
وهو ليس أفضل حالاً بكثير الآن.
وهاجم لاعب ناديي ويستهام وإيفرتون الإنجليزيين السابق عروض المنتخب الإنجليزي في بطولة كأس العالم التي جرت بألمانيا هذا الصيف واصفاً إياها بأنها كانت دفاعية للغاية وتفتقد إلى الأداء الجماعي.
وصرح بيليتش لصحيفة (صن) البريطانية قائلاً: لم أر في حياتي مجموعة من اللاعبين الرائعين كهؤلاء يلعبون بشكل دفاعي كما فعلوا.. لقد كانوا مملين للغاية، فهم لم يلعبوا كمجموعة واحدة وإنما كأفراد متفرقين، كنت أعتقد حقاً أنهم لديهم الفرصة للفوز بكأس العالم. وأكد بيليتش أن كل ما يتردد عن لعب الفريق الإنجليزي تحت ضغوط شديدة أو مشاركتهم بكأس العالم وهم مرهقون بعد موسم طويل مع أنديتهم ما هو الا أعذار مشيراً إلى أن جميع الدول الكروية الكبرى شاركت في كأس العالم بعد مواسم طويلة أيضاً، وأن الإيطاليين الذين تعرضوا لأكبر قدر من الضغوط فازوا باللقب في النهاية.
وأضاف بيليتش لا أفهم لماذا لعبت إنجلترا بطريقة دفاعية إلى هذا الحد في كأس العالم.. مع أنها لعبت مجدداً بالطريقة نفسها أمام مقدونيا.
لذلك لا أعتقد أن الأمر كله يرجع إلى إريكسون في إشارة لمدرب المنتخب الإنجليزي السابق السويدي زفن جوران إريكسون.
وإن كان بيليتش قد أعرب عن اعتقاده بأن مدرب إنجلترا الجديد ستيف مكلارين سيجري العديد من التعديلات على طريقة لعب المنتخب الإنجليزي مثل الدفع باثنين من اللاعبين في خط الهجوم، لعب بيليتش (38 عاماً) 44 مباراة دولية مع منتخب كرواتيا. وانتقل المدافع الكرواتي من فريق كارلسروهه الألماني إلى ويستهام الإنجليزي في عام 1996 ولعب 48 مباراة بمسابقة الدوري الإنجليزي قبل انتقاله إلى نادي إيفرتون في 1997 إلا أن الإصابات المتكررة حدت من مشاركات بيليتش مع إيفرتون لتصل إلى 26 مباراة فقط بالدوري المحلي خلال ثلاث سنوات.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved