Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/10/2006G Issue 12432الاقتصاديةالخميس 20 رمضان 1427 هـ  12 أكتوبر2006 م   العدد  12432
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

زمان الجزيرة

الأخيــرة

الأسماك تفقد 60% من سعرها في تراجعها لليوم العاشر
المؤشر يكسب أربعين نقطة بدعم من سابك و18 شركة تغلق على صعود

* رصد - هاني البركاتي:
أنهى مؤشر سوق الأسهم السعودية يوم أمس الأربعاء تعاملاته لهذا الأسبوع بتقدم مقبول شاركت فيه سابك في آخر التداولات مقداره 40 نقطة عند مستوى10990 بسيولة مالية تجاوزت 19 مليار ريال، و بحجم تداول تجاوز 243 مليون سهم موزعة على أكثر من 478 ألف صفقة تقريباً ارتفعت من خلالها أسهم 18 شركة، وانخفضت أسهم 55 شركة، بينما لم تتغير أسهم 9 شركات من أصل 82 شركة مدرجة.
المؤشر العام للسوق ما زال يتذبذب تحت حاجز 11 ألف نقطة مدعوماً بنقطة الارتكاز 10884، وصعوده مرهون بتقدم القياديات التي تتعرض حالياً لضغط مفتعل يمنعها من إضافة أي قيمة للمؤشر رغم المحفزات الجيدة من الأخبار والنتائج, وما حدث في الراجحي هذا الأسبوع هو صورة مكررة لبقية القياديات ولكن إجمالاً تعتبر هذه الفترة فترة توجه للكبار التي ربما سيتأخر صعودها إلى ما بعد الإجازة إلا إذا عززت سابك تقدمها فستسحب معها بقية القطاع الصناعي وغالبية شركات المضاربة التي لا تزال متماسكة نظرا للدعم المستمر من التكتلات التي تسيطر عليها وارتباطها بالمؤشر أصبح هامشياً في كثير من الأوقات ولن يتأثر منها في حالة الهبوط إلا من صعد بشكل مبالغ فيه دون محفز.
الشركات الصاعدة يوم الأربعاء تصدرتها بيشة الزراعية عند 266 ريالاً بالنسبة القصوى دون عروض ومسجلة ارتفاعاً لليوم الثالث على التوالي ثم الباحة ومكة وسابك التي تحركت بشكل حذر رابحة 5 ريالات وربع وبنسبة 4% عند 135 بعد أن سجلت هبوطاً في أول التداولات.
أما على مستوى الشركات المنخفضة فقد تصدرت القائمة إعمار حيث سجلت تراجعاً بنسبة 20% من سعر الافتتاح عند 44.25 على النسبة العليا 10% فاقدة نحو ثمانية ريالات بعد عمليات جني أرباح سريعة من بعض المحافظ التي استحوذت على كميات منها بأسعار أقل خلال اليومين الماضية، وسيتم تداولها يوم السبت بمشيئة الله في الوقت المعتاد لتداولات السوق. الأسماك أيضاً تسجل تراجعاً لليوم العاشر على التوالي على النسبة القصوى وأغلقت عند 164.25 ريالا دون طلبات فاقدة نحو 60% من سعرها قبل أن تنهار نتيجة المضاربات العشوائية.
تلتها المتطورة وينساب التي تراجعت بنسبة 5.77% عند 36.75 فاقدة 2.25 بعد قفزة لها أمس لأول على النسبة القصوى غلب عليها طابع الإشاعة والمضاربة مع العلم أنها لم تتبع سابك كالمعتاد.
على مستوى الشركات الأكثر نشاطاً من حيث القيمة وكمية التداول و عدد الصفقات فقد جاءت إعمار في صدارة القوائم الثلاث بسبب تسجيلها مضاربات عالية في السهم خلال فترة التداول الاستثنائية الأخيرة لها.
مؤشر كمية التدوير الذي تنفرد بنشره (الجزيرة) أشار إلى تدوير عال جدا في الأسماك نسبته 112% دل على رغبة في تصريف ما تبقى من السهم بعد انهياره السعري المؤلم.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved