Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/10/2006G Issue 12432الاقتصاديةالخميس 20 رمضان 1427 هـ  12 أكتوبر2006 م   العدد  12432
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

زمان الجزيرة

الأخيــرة

أكد أن تغطية اكتتاب الشركة ستتم عدة مرات و علاوة الإصدار عادلة الحكير لـ (الجزيرة ):
8.3 مليارات ريال إجمالي حجم سوق الملابس في المملكة منها 2.2 مليار للفئة المتوسطة

* الرياض - حازم الشرقاوي:
أكد الدكتور عبد المجيد الحكير الرئيس التنفيذي لشركة (فواز عبد العزيز الحكير وشركاه) أنه ستتم تغطية الاكتتاب في الشركة أكثر من مرتين خلال العشرة أيام المخصصة للاكتتاب.
وقال ل (الجزيرة) إنه سيتم الإعلان عن تغطية الاكتتاب عبر بيان صحفي سيصدر عن الشركة خاصة بعد 429.833.800 مليون ريال في الثلاثة أيام الأولى من الاكتتاب من أصل 1.3 مليار ريال.
وحول ارتفاع علاوة الإصدار في سهم الشركة: قال إن تقييم السهم تم من خلال خبراء ومتخصصين ماليين وهيئة السوق المالية وجاءت هذه العلاوة نتيجة قوة الشركة وثباتها ومكانتها المالية فضلاً عن أن مكرر الربحية 17.9 مرة ويبلغ العائد على السهم 6.2%، مشيراً إلى أنه كان يتوقع هذا السعر للأسهم مؤكداً أن إدارة الشركة تعتبره عادلاً للطرفين، وإن لم يكن بهذا السعر لم نوافق على طرحها.
وحول تأثير التداول في شركة إعمار على الاكتتاب في الحكير قال: قد يكون ذلك صحيحاً في أول يوم لكن هناك عشرة أيام أخرى يتم الاكتتاب فيها ولن تؤثر كثيراً وأؤكد مرة أخرى بتغطية الاكتتاب عدة مرات.
وأوضح عبد المجيد الحكير أنه سيتم افتتاح نحو 37 محلاً جديداً منها 17 محلاً في أبراج البيت بمكة المكرمة و20 محلاً في سيتي بلاز متوقعاً إضافة حوالي 200 محل جديد خلال العامين المقبلين وألمح إلى حصول الشركة على خمس وكالات عالمية جديدة من ألمانيا وبريطانيا وإسبانيا والكويت.
وذكر أن الشركة بدأت تفتح فروعاً في مختلف المناطق فعلاوة على المدن الرئيسة بدأنا افتتاح فروع في كل من: أبها، الهفوف، تبوك وخطوتنا القادمة ستصل إلى حائل، الطائف... وغيرها وحول حجم سوق الملابس في المملكة قال الحكير: إن سوق الملابس في المملكة يقدر بنحو 8.3 مليارات ريال منها 2.2 مليار ريال للفئة المتوسطة التي يستحوذ الحكير منها 48% من الفئة المتوسطة التي تعمل فيها الشركة متوقعاً زيادة هذه النسبة مستقبلاً نظراً لارتفاع معدلات النمو السكاني مع تمتع المملكة بقوة اقتصادية كبيرة.
أما بالنسبة لنية الشركة في إقامة مصانع للملابس في المملكة قال: لا نفكر في افتتاح مصانع لإنتاج الملابس حالياً ولكن قد يدرس ذلك مستقبلاً.
وحول مدى شرعية الاكتتاب في الشركة قال الدكتور الحكير: (الشركة نقية وشرعية وقد صدرت فتاوى العلماء والمشايخ المطلق والعصيمي والقري والفوزان والدعيجي والشبيلي حيث أكد جميعهم على جواز الإكتتاب في شركتنا وهم من أساتذة الاقتصاد والمختصين في الاكتتابات).
وأشار الدكتور الحكير إلى عدم وجود أي قروض ربوية أو غير ربوية على الشركة وأكد على أن التمويل ذاتي.. وأضاف: (سيحتفظ المساهمون الرئيسيون بعد الإكتتاب بأسهمهم البالغة 70% من مجموع أسهم الشركة، للمحافظة على حصصهم.. ونجري الآن مجموعة من الدراسات للبحث عن عروض اندماج واستحواذ في المملكة العربية السعودية لزيادة عوائدنا الربحية).. وقال إن مبيعات الشركة بلغت 1.3 مليار ريال خلال السنة المالية المنتهية في مارس 2006، أي بمعدل نمو 30% مقارنة بعام 2004 - 2005م.. كما ارتفع صافي أرباح الشركة خلال الفترة ذاتها بنسبة 41% إلى 246 مليون ريال، كما بلغت مبيعاتها خلال النصف الأول من العام الحالي، الذي ينتهي في 30- 9-2006م حوالي 703 ملايين ريال.
وكانت شركة (فواز عبد العزيز الحكير وشركاه) قد أصدرت نشرتها الخاصة بالطرح الأولي العام الذي يستهدف جمع 1.32 مليار ريال سعودي (352 مليون دولار).
وستعود متحصلات الاكتتاب للمساهمين البائعين وفقاً للنسبة المئوية لملكية كل من المساهمين البائعين للأسهم المطروحة للاكتتاب.
ويبلغ رأس المال شركة (فواز عبد العزيز الحكير وشركاه) 400 مليون ريال سعودي (106.7 مليون دولار)، ويتألف من 40 مليون سهم مدفوعة بالكامل بقيمة اسمية للسهم تساوي 10 ريالات (2.66 دولار) بعلاوة إصدار 100 ريال للسهم الواحد.. وستطرح الشركة للاكتتاب العام 30% من أسهمها، أو ما يعادل 12 مليون سهم عادي.
وقد تم افتتاح الطرح الأولي العام يوم السبت الماضي، الموافق 7 أكتوبر وسيستمر لغاية الاثنين 16 أكتوبر 2006م.
وحدد الحد الأدنى للاكتتاب في أسهم الشركة بـ 10 أسهم والحد الأعلى بـ25 ألف سهم للمستثمر الواحد.
يُذكر أن (شركة فواز عبد العزيز الحكير وشركاه) يزيد عدد موظفيها على 2500 موظف.. نجحت الشركة في عام 2005- 2006، في بيع ما يزيد على 15 مليون قطعة لأكثر من 12 مليون مستهلك، ليصل مجموع مبيعاتها إلى 1.293 مليار ريال خلال السنة المالية المنتهية في مارس 2006م.. ووصل عدد المتاجر التابعة للشركة، حتى مارس 2006، إلى 617 متجراً في حين اتسعت محفظتها لتضم 42 علامة تجارية عالمية.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved