Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/10/2006G Issue 12432محليــاتالخميس 20 رمضان 1427 هـ  12 أكتوبر2006 م   العدد  12432
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

زمان الجزيرة

الأخيــرة

ينظمها الشيخ بيطار
اختتام المسابقة السنوية التاسعة لحفظ القرآن بحي الهجلة بمكة

* مكة المكرمة - فهد العويضي :
بحضور مدير عام الإدارة العامة للأوقاف والمساجد بمكة المكرمة الشيخ بكر بن حامد مير وعدد من أصحاب الفضيلة والمشايخ ووجهاء وأعيان حي الهجلة، أقيم مساء أمس الأول الحفل الختامي للمسابقة السنوية التاسعة لحفظ القرآن الكريم الذي ينظمها عمدة حي الهجلة الشيخ محمود بن سليمان بيطار، وقد أعد حفل بهذه المناسبة المباركة بدئ بالقرآن الكريم بعدها ألقى الشيخ محمود بيطار عمدة حي الهجلة كلمة أعرب فيها عن شكره لكل من حضر وأسهم في إقامة هذا الحفل الذي يقام للعام التاسع.
بعد ذلك شاهد الحضور عرضاً مرئياً عن أبرز منجزات القناة خلال العام المنصرم ومن أبرزها تنفيذ مشروع الترجمة الفورية لصلاة التراويح باللغتين الإنجليزية والفرنسية مباشرة من الحرمين المكي والنبوي وإعداد برامج باللغة الإنجليزية استفاد منها أكثر من خمسة ملايين من المسلمين.
وقد قدم المدير التنفيذي للقناة الدكتور عبد الرحمن عمر البراك معالم المهام القادمة للقناة خلال العام القادم في الكلمة التي ألقاها بهذه المناسبة ومنها البث عبر الإنترنت وإنتاج البرامج الشرعية والاجتماعية وإنتاج برامج الأطفال المرئية والصوتية وإنتاج البرامج الوثائقية.
وقد ألقى معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبد الله التركي كلمة أوضح فيها أهمية مثل هذه القنوات الفضائية التي تبث لغير الناطقين باللغة العربية مثل الإنجليزية والفرنسية.
وشكر العمدة البيطار جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة على تعاونهم الدائم لإقامة مثل هذه المسابقة.
بعد ذلك ألقى مدير عام الإدارة العامة للأوقاف والمساجد بمكة المكرمة بكر حامد مير كلمة أثنى فيها على فكرة إقامة هذه المسابقة التي يتم فيها تكريم الفائزين سنوياً وشكر عمدة حي الهجلة على الجهود التي يبذلها في هذا المجال لجعل المسابقة عادة سنوية تقام في مثل هذه الأيام المباركة تحفيزاً وتشجيعاً لحفظة القرآن الكريم.
بعد ذلك ألقى الداعية الإسلامي فضيلة الشيخ عبد العزيز بن داود الفايز كلمة توجيهية تطرق فيها إلى فضل حفظ كتاب الله الكريم والأجر الكبير لكل من أسهم ودعم حفظة كتاب الله. وقال إن القرآن الكريم هو رحمة وهدى للعالمين وهداية للمسلمين في الدنيا والآخرة وأن حفظة القرآن الكريم هم أهل الله وخاصته.
إثر ذلك ألقى أحد الطلبة المكرمين كلمة شكر فيها عمدة الهجلة لتبنيه هذه المسابقة سنوياً التي جعل منها مكاناً للتنافس الشريف بين أبناء الحي لحفظ كتاب الله الكريم من أجل الحضور لهذا المكان للتكريم الذي يقام في كل عام في ليالي شهر رمضان المبارك وأنه بفضل من الله سبحانه وتعالى أصبحت هذه المسابقة هي محل تنافس شرفي بين النشء من أبناء مكة المكرمة.
وسأل الله تعالى أن يجزي القائمين على هذا الحفل خير الجزاء وأن يجعل هذا في موازين حسناتهم.
عقب ذلك قام عمدة حي الهجلة ومدير عام الأوقاف والمساجد والشيخ الفايز والدكتور حسن باجودة بتسليم الطلاب جوائزهم التقديرية وشهاداتهم، وكذلك تكريم المتعاونين لإقامة هذه المسابقة من الجهات الحكومية ورجال الصحافة والإعلام.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved