Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/10/2006G Issue 12432رمضانياتالخميس 20 رمضان 1427 هـ  12 أكتوبر2006 م   العدد  12432
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

زمان الجزيرة

الأخيــرة

حفل السحور الخيري في مركز الملتقى النسائي

* الرياض - الجزيرة:
امتداداً لأنشطتها الرمضانية اقامت دسكا حفل سحورها السنوي الذي أقيم يوم الخميس الماضي والذي استضافته السيدة لمى العقاد في بادرة خيرة منها.
وقد استقبل فريق دسكا بكل الحفاوة والامتنان عددا وصل إلى 200 سيدة من سيدات المجتمع وأمهات الأطفال والعضوات الناشطات في العمل الاجتماعي وكان على رأسهن حرم صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز آل سعود الأميرة ماجدة السديري حفظهما الله، وصاحبات السمو الملكي الأميرة نورة بنت طلال بن عبدالعزيز والأميرة الجوهرة بنت طلال بن عبدالعزيز والأميرة هبة الله بنت طلال بن عبدالعزيز آل سعود في معية صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت طلال بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة دسكا، وقد تميز الحضور بتنوع فئاته التي تعكس الطيف الاجتماعي في مدينة الرياض، وعند سؤال السيدة سارة كندي والمتزوجة من رجل أعمال سعودي عن سبب مثل هذا الاهتمام لحضور مناسبة خيرية في هذا الشهر الفضيل أجابت: (أنا بطبيعتي أحب المناسبات الاجتماعية وخاصة الخيرية منها وهذه هي السنة الرابعة لي على التوالي التي أشارك فيها دسكا سحورها الخيري وقد لاحظت اثر المجهودات المبذولة من قبل القائمين بدسكا على تطور اداء الأطفال وتميز الخدمات والبرامج).
وافتتح الحفل بقراءة من القرآن الكريم من أحد أطفال دسكا ومن ثم حيت الحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت طلال بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة دسكا وشكرتهم على الدعم والمساندة وحفزتهم فيها على الاستمرار في مثل هذه المشاريع الخيرية، وعرفت بعدد من المشاريع والبرامج الداعمة والتي تمنت من الحضور المشاركة فيها وهي:
أولاً: الغداء الهرمي: وهو عبارة عن سلسلة من اللقاءات الخيرية تقوم فيه السيدات بدعوة مجموعة من السيدات في منزلهن حيث يتم تعريفهن بشكل شخصي بأنشطة دسكا وأهدافها وتدفع كل سيدة مبلغ 100 ريال دعماً منها لأطفال دسكا. أما مصطلح الغداء الهرمي فينطلق في كون كل مدعوة من هؤلاء السيدات المدعوات تقوم بدورها باعداد دعوة مماثلة لمجموعة أخرى من السيدات بهدف التبرع لصالح دسكا.
ثانياً: حملة عضوة لكل عضوة: وهي عبارة عن حملة لتوسيع قاعدة العضوية بزيادة عدد المشاركات في عضوية الجمعية، بحيث تبادر كل عضوة في دسكا باستقطاب واحدة مستجدة على الأقل.
ثالثاً: سفيرات دسكا: وهي متحدثة باسم دسكا تنشر رسالة دسكا الإنسانية وتعرف بأنشطتها وخدماتها في المحافل والمواقف والمناسبات التي تشارك فيها وتستقطب الموارد البشرية والمالية لها.
رابعاً: كرسي الكافل: وهو الذي دشن هذا العام، ويهدف إلى تمويل تكلفة التعليم والتأهيل الخاصة بكل طفل بكرسي محدد يحمل اسم المتبرع أو اسم من يرغب بإلحاق الأجر له.
تلى الكلمة انشودة استعراضية قام بأدائها أطفال الفصل التعليمي والتي نالت استحسان الحضور.
وتخلل البرنامج سحب على هدايا قيمة تقدمة مجوهرات بلوتشي وفازت بها سيدتان من الحضور. وتلقت دسكا تبرعاً سخياً من سمو الأميرة ماجدة السديري وقدره مائة ألف ريال، وصاحبة السمو الملكي الأميرة نورة بنت طلال بن عبدالعزيز وقدره ثلاثون ألف ريال، وصاحبة السمو الملكي الأميرة الجوهرة بنت طلال وقدره عشرة آلاف ريال.
كما تبرعت السيدة لمى العقاد مشكورة بريع الحفل كاملاً للجمعية، وقد كان هناك تبرعات متفرقة من الحضور منها السيدة احسان الزعيم بمبلغ خمسة وعشرين ألف ريال زكاة، وفاعلة خير بقيمة خمسة آلاف ريال.
ولقد اشادت الدكتورة حصة آل الشيخ نائب رئيس مجلس الإدارة بالمشاريع المذكورة وتفضلت بتقديم شرح تفصيلي بها للحضور، كما حثت الجميع على العمل الاجتماعي ومؤازرة دسكا بشرياً عن طريق العضوية والتطوع ومادياً لمن منحه الله المقدرة وحب العطاء.
هذا وقد شكرت الأستاذة سوزان الغانم الأمين العام لدسكا الحضور على اهتمامهم ومشاركتهم لدسكا في سحورها الخيري والدعم الذي قدموه للجمعية والاطفال، وإن دل هذا الحفل على شيء فهو الخير وحب العطاء ودعم الفئات الخاصة ضمن سيدات مجتمعنا.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved