Al Jazirah NewsPaper Friday  13/10/2006G Issue 12433محليــاتالجمعة 21 رمضان 1427 هـ  13 أكتوبر2006 م   العدد  12433
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

نادى السيارات

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

بحضور مدير الشؤون الصحية
العثيم تدشن مشروعها الخيري (صديق المجتمع) بمجمع الرياض الطبي


* الرياض - الجزيرة:
دشن مؤخراً الدكتور عبد العزيز الدخيل مدير الشؤون الصحية بالرياض المشروع الخيري لشركة العثيم القابضة (صديق المجتمع) الذي أعلنت الشركة عن إطلاقه بالتنسيق مع لجنة أصدقاء المرضى بمجمع الرياض الطبي (مستشفى الشميسي المركزي).
حضر حفل التدشين الذي أقيم بمجمع الرياض الطبي الأستاذ عبد الله صالح العثيم الرئيس التنفيذي لشركة العثيم القابضة ولفيف من ممثلي الشؤون الصحية ولجنة أصدقاء المرضى وشركة العثيم والإعلاميين؛ حيث أعلن عن بدء المشروع الخيري (صديق المجتمع) عبر جولة لزيارة المرضى بالمجمع وتقديم الهدايا والورود وقسائم شراء مجانية من أسواق العثيم ومصاحف وسجادة للصلاة.
من جانبه، أشاد الدكتور عبد العزيز الدخيل بمبادرة العثيم معتبراً أن هذا الأمر ليس بالغريب على العثيم الذي بادر بالعمل الخيري في أكثر من مجال، مشيراً إلى أن الأستاذ عبد الله العثيم كان عضواً في لجنة أصدقاء المرضى وتركها نظراً إلى مشاغله الكبيرة ثم عاد ليدعمها عبر مشروعه الخيري (صديق المجتمع).
وفي تصريح له أكد الأستاذ عبد الله صالح العثيم الرئيس التنفيذي لشركة العثيم القابضة أن هذا المشروع يأتي ضمن سلسلة المشروعات الخيرية التي تحتضنها شركة العثيم وتقدم الدعم لها لخدمة مختلف شرائح المجتمع، مضيفاً أن هذه المبادرات والإعلان عنها يأتي بمثابة دعوة عملية لرجال الأعمال والميسورين من أبناء المجتمع لخدمة ودعم المشروعات الخيرية التي من شأنها أن تعزز التكافل الاجتماعي وتزيد من وشائج الود والتراحم. وأضاف العثيم قائلاً: إن اختيار الشركة شهر رمضان لإطلاق هذه المشروعات أتى نظراً إلى ما يمتاز به الشهر الكريم من روحانية وسمو المشاعر والأحاسيس تجاه حاجات المحتاجين، وتمنى العثيم التوفيق للمشروع داعياً الله العلي العظيم أن يتقبله، وداعياً الشركات والمواطنين والقطاعات الحكومية والمؤسسات والهيئات إلى تبنّي مثل هذه المشروعات التي تدخل السرور والفرح على قلب المرضى مثلما رأينا اليوم. وذكر العثيم أن الشركة ستواصل تفعيل هذا المشروع بتنظيم زيارات لمواساة المرضى والتخفيف عنهم بتقديم الهدايا والورود من خلال برنامج زيارات يقوم به مسؤولو الشركة. وأوضح العثيم أن زيارة المرضى والاطمئنان على أحوالهم من شأنها رفع الروح المعنوية لهم وتخفيف معاناتهم، وتعمل على تحسين ظروفهم مع قسوة الحياة، كما أنها تعزز روح التكافل الذي حثّ عليه ديننا الحنيف وأكده الرسول الكريم، مؤكداً أن هذه الخطوة وغيرها من الخطوات التي دأبت شركة العثيم على القيام بها تهدف إلى حث الجمهور على القيام بالعمل التطوعي لزيادة التواصل واعتباره أحد أوجه التكافل الاجتماعي وحث الموظفين بالشركة على المشاركة في هذه الأعمال. وشرح العثيم آلية العمل بهذا المشروع الذي يعتمد على القيام بزيارات للمرضى بمعدل زيارتين كل شهر، حيث يتم اختيار ممثلين عن الشركة للقيام بهذه الزيارات شريطة أن يكون هؤلاء الموظفون مميزين في أعمالهم، ويتم اختيارهم من جميع أقسام الشركة، وتشمل الزيارة المرضى من الرجال والنساء من خلال فريق نسائي متخصّص، ويتم التنسيق مع المستشفيات والمصحات بهذا الخصوص.
الجدير بالذكر أن الدكتور الدخيل أعلن خلال جولته مع العثيم عن خطة تطويرية لمجمع الرياض الطبي تشمل إنشاء أبراج طبية جديدة يتم تنفيذها على مراحل ثلاث بتكلفة تبلغ مائة وسبعين مليون ريال لكل مرحلة من شأنها أن توفر خدمات طبية متميزة وتوسّع أعداد الأسرّة لتستوعب عدداً أكبر من المرضى.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved