Al Jazirah NewsPaper Monday  16/10/2006G Issue 12436دولياتالأثنين 24 رمضان 1427 هـ  16 أكتوبر2006 م   العدد  12436
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

دوليات

متابعة

لقاءات

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

العنف في بغداد يخلف 10 قتلى ونجاة وكيلة وزير الداخلية من الاغتيال
مصرع 6 جنود أمريكيين في يومين و13 عراقياً في 7 انفجارات بكركوك


* بغداد - كركوك ( العراق ) - الوكالات:
لقي ستة جنود أمريكيين مصرعهم في عمليات متفرقة جرت خلال اليومين الماضيين في العراق.
وأكد الجيش الأمريكي أمس الأحد مقتل ثلاثة من جنوده (من قوة بغداد) السبت عندما أصيبت عربتهم في انفجار عبوة ناسفة جنوب بغداد.
وأضاف الجيش الامريكي أيضا ان ملاحاً جويا أمريكيا قتل في العمليات يوم السبت كما توفي جندي بمشاة البحرية متأثرا بجروح أصيب بها في قتال في غرب العراق.
وقال الجيش: إن الملاح الجوي قتل أثناء عمله مع الشرطة العراقية في منطقة العاصمة بغداد.. مشيراً إلى أن جندي مشاة البحرية توفي السبت بعد أن أصيب بجروح خلال قتال مسلحين في محافظة الانبار.
كما أكد الجيش الأمريكي في وقت متأخر من مساء السبت وفاة جندي أمريكي يوم الجمعة متأثرا بجراحه التي مني بها عندما اصطدمت مركبته بقنبلة مزروعة على الطريق جنوب غربي بغداد.
وزاد عدد القتلى الامريكيين في العراق في الأسابيع الاخيرة مع اشتراك القوات في مداهمات لكبح العنف الطائفي في بغداد في الوقت الذي تواجه فيه عنفا لا يهدأ في أماكن أخرى.
وقتل أكثر من 40 جنديا أمريكيا في العراق هذا الشهر.
وبهذه الوتيرة سيكون الشهر الجاري هو الأكثر دموية بالنسبة للقوات الامريكية منذ يناير كانون الثاني عام 2005.
على صعيد ميداني آخر فقد هزت سبعة انفجارات أمس الأحد مدينة كركوك واستهدفت مقرا لجهاز حماية المنشآت ومدرسة للبنات وسوقا شعبيا ودوريات للشرطة وموكبا عسكريا ما أدى إلى مقتل 13 شخصا على الأقل وإصابة عشرات آخرين.
وأوضح العميد تورهان يوسف قائد شرطة كركوك أن (سيارة مفخخة استهدفت موكب ضابط كبير في الجيش العراقي اسفرت عن مقتل شخص واصابة عشرة آخرين من المارة بجروح جنوب المدينة مساء اليوم (أمس).
وأضاف أن (سيارة أخرى انفجرت في حي الخضراء مستهدفة دورية للشرطة ما أدى إلى مقتل شخصين من المارة واصابة خمسة آخرين).
وكانت خمسة انفجارات قد استهدفت مدينة كركوك نهار أمس وأدت إلى مقتل ما لا يقل 10 أشخاص وإصابة و 62 آخرين.
وأوضح العميد عادل إبراهيم من شرطة المدينة أن (انتحاريا يقود سيارة مفخخة فجر نفسه وسط دورية لجهاز حماية المنشآت وسط كركوك ظهر أمس ما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص على الأقل وإصابة عشرة آخرين).
وأشار المصدر إلى أن (الانفجار وقع قرب بلدية المحافظة ومقر منظمة بدر المقربة من المجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق بزعامة عبدالعزيز الحكيم).
وبعد مرور ساعة تقريبا انفجرت سيارة أخرى وسط سوق شعبي في منطقة رأس دوميز جنوب كركوك ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة تسعة آخرين بجروح، وفقا للمصدر ذاته.
وأكد أن (الانفجار أدى إلى اشتعال النيران في مبنى تجاري وسكني وألحق أضرارا جسيمة بالممتلكات).
وتابع المصدر أن (انتحاريا يقود سيارة مفخخة فجرها أمام دار المعلمات في حي التسعين وسط كركوك ما أسفر عن مقتل طالبتين احترقتا بالكامل واصابة 25 آخرين).
وقال: إن الحادث (وقع اثناء خروجهن بعد انتهاء الدوام الرسمي). وأسفر انفجار رابع استهدف دورية للشرطة على الطريق العام باتجاه بغداد عن إصابة ثمانية اشخاص بجروح في حين انفجرت سيارة مفخخة في وسط المدينة دون ان تؤدي إلى وقوع اصابات، بحسب المصدر.
وفي بغداد، حصدت أعمال العنف أمس عشرة أشخاص بينهم 7 في انفجار عبوتين ناسفتين استهدفتا موكب وكيلة وزير الداخلية للشوؤن المالية هالة محمد شاكر التي لم تصب بأذى.
وأوضحت مصادر أمنية وطبية أن (الانفجارين المتزامنين وقعا في شارع فلسطين شرق بغداد وأسفرا عن مقتل سبعة أشخاص وجرح خمسة آخرين واحتراق سيارتين من موكبها (هالة محمد شاكر).. التي نجت على ما يبدو من محاولة للاغتيال. وفي بغداد الجديدة (جنوب شرق) قالت الشرطة: إن شخصين قتلا وجرح خمسة آخرين بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارات رباعية الدفع في شارع الغدير، بغداد الجديدة (جنوب شرق).
وفي حي العامل جنوب بغداد انفجرت عبوة ناسفة أسفرت عن (مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين) بحسب الشرطة.
على صعيد آخر عثر الجيش الأمريكي الجمعة الماضية على 21 مخبأ للاسلحة في منطقة اليوسفية 20 كلم جنوب غرب بغداد.
وأكد بيان للجيش ألأمريكي أن الاسلحة ضمت ديناميتا وقذائف هاون وبنادق وعبوات ناسفة جاهزة للتفجير وغيرها من المواد التي تستخدم في صناعة القنابل.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved