Al Jazirah NewsPaper Tuesday  17/10/2006G Issue 12437دولياتالثلاثاء 25 رمضان 1427 هـ  17 أكتوبر2006 م   العدد  12437
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

قضايا عربية
  في الصحافة العبرية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

القوى العاملة

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

الأخيــرة

تأجيل جلسة الإعلان بحكم نهائي ضده
صدام يدعو العراقيين إلى فتح باب العفو أمام الجميع

* عمان - بغداد - الوكالات:
دعا الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين في رسالة موجهة إلى الشعب العراقي فصائل (المقاومة) العراقية إلى (اعتماد الحق والعدل في جهادها).
وقال في الرسالة التي وزعها محاميه خليل الدليمي إن (مقاومة الغزاة حق وواجب ومثلهم من سهل لهم الأمر ولم يرعووا وأبقوا على موقف العداء مناصرة العدو والعدوان الغربي والشرقي على حد سواء).
وأضاف: (لكني أدعوكم أيها الإخوة والرفاق تحت عناوينكم ومسمياتكم في المقاومة الباسلة وفي المقدمة شعب العراق الأبي العظيم إلى أن تعتمدوا الحق والعدل في جهادكم ولا يجرنكم إلى ما يسيء إليه هوى أو طيش لا سمح الله).
وتابع صدام: (أدعوكم إلى التسامح بدل التشدد مع من تاه وأضاع الدرب الصحيح ليهتدي إذا ظهر من أهلها بارقة أمل وأن لا تنسوا أن عليكم واجباً لتنقذوه من نفسه وتهدوه إلى الطريق الصحيح، وأن يبقى باب العفو والتسامح مفتوحاً أمام الجميع حتى اللحظة التي تسبق ساعة التحرير الناجز بأذنه تعالى).
وقال: (عليكم أن تتذكروا ولا تنسوا أن هدفكم القريب ينحصر في تحرير بلدكم من قوى الغزو وتابعيه وليس له بعد آخر لتصفية حسابات أخرى خارج هذا الهدف).
وأوضح أنه (على هذا ينبغي أن لا تضربوا على أساس مواتاة الفرصة أمام فوهة البندقية فحسب وإنما على أساس الضرورة الملجئة التي تهدف إلى تحرير العراق من الغزو اللعين وذيوله وتابعيه وأن لا يغيب عن بالكم أن التحرير هو الهدف وأن كل عمل خارج الضرورة الواجبة لأنجاز الهدف ميل أو انحراف عن خط جهادكم). من جانب آخر قال جعفر الموسوي ممثل الادعاء العام في المحكمة العراقية الخاصة التي تنظر في التهم الموجهة ضد الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين في قضية الدجيل أمس الاثنين إن جلسة موعد الإعلان عن النطق بالحكم في القضية تأجلت (حتى إشعار آخر).
وقال الموسوي إن الجلسة التي كان من المتوقع أن تعقد أمس لمراجعة أقوال الشهود وبالتالي احتمال تحديد موعد نهائي للنطق بالحكم قد تأجلت وحتى إشعار آخر.
وأضاف الموسوي إن الموعد القادم (لم يحدد لحد الآن ومن المنتظر أن تجتمع الهيئة القضائية للمحكمة في وقت لاحق من اليوم (أمس) لتحديد موعد للجلسة المقبلة).



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved