Al Jazirah NewsPaper Sunday  22/10/2006G Issue 12442الاقتصاديةالأحد 30 رمضان 1427 هـ  22 أكتوبر2006 م   العدد  12442
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

قضايا عربية
  في الصحافة العبرية

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نادى السيارات

تغطية خاصة

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

وَرّاق الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

30 ألفاً فعّلوا خدمات الجيل الثالث
أكثر من مليون معتمر وزائر استخدموا شبكة موبايلي في مكة والمدينة

* الرياض - الجزيرة:
ازداد مستخدمو شبكة موبايلي خلال شهر رمضان الكريم من غير عملاء الشركة - أي من المتجولين الدوليين - ازدادوا بنسبة 226% مقارنة بشهر رمضان من العام الماضي. وبلغ عدد المتجولين الدوليين الذين استخدموا شبكة موبايلي سواء عن طريق الاتصال الاتوماتيكي بالشبكة أو عن طريق اختيار الشبكة يدوياً، والذين هم في غالبيتهم العظمى من المعتمرين والزوار بلغ 1.124.653 متجولا دوليا في مكة المكرمة والمدينة المنورة وذلك من بداية شهر رمضان وحتى ظهر أمس السبت 29 رمضان 1427 هـ. وكانت ليلة السابع والعشرين من الشهر الفضيل قد شهدت أعلى نسبة استخدام لشبكة موبايلي من غير مشتركيها حيث بلغ المستخدمون للشبكة في مكة المكرمة أكثر من 97 ألف متجول دولي واقل من نصف هذا الرقم في المدينة المنورة. وكانت شركة موبايلي قد خصصت فريق عمل خاصاً قبل شهر رمضان للتأكد من توفير التغطية اللازمة لضيوف الرحمن في مكة المكرمة والمدينة المنورة وزيادة السعات الاتصالية للأبراج الثابتة وإضافة بعض الأبراج المؤقتة ذات التقنيات الحديثة لمواجهة الطلب المتوقع على الشبكة في مثل هذه المناسبات. وحسب بيان الشركة الصادر في هذا الخصوص فإن استخدام الشبكة في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة لم يصل إلى درجة التشبع مما سهل على مستخدمي الشبكة سواء من المتجولين الدوليين أو من مشتركي الشركة المحليين، وجاء متوافقا مع الخطط التي وضعتها إدارة الشبكة في موبايلي لضمان أرقى وأفضل خدمات الاتصالات لضيوف الرحمن الذين هم بأمس الحاجة إلى التواصل مع أهاليهم وتسيير أمورهم.
الجدير بالذكر أن شبكة موبايلي المستقلة من الجيل الثاني تغطي مكة المكرمة والمدينة المنورة وجميع الضواحي حولهما والطريق الرابط بين مكة والمدينة ومكة - جدة ومكة - الطائف وغيرها من الطرق السريعة الأخرى بالمملكة بالإضافة إلى جميع مدن المملكة ومحافظاتها الرئيسة. هذا وقد استفاد الزوار والمعتمرون الذين استخدموا شبكة موبايلي خصوصا القادمين من مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة من خدمة الاتصال المرئي الدولي الذي توفره موبايلي وحدها، إذ سجلت شبكة الجيل الثالث مئات المكالمات المرئية التي تم تنفيذها من مكة المكرمة والمدينة المنورة إلى خارج المملكة، وتلك إحدى الميزات التي تنفرد بها موبايلي، إضافة إلى آلاف المكالمات المرئية التي تم تنفيذها أيضا بين مدن المملكة، حيث وصل عدد مستخدمي الجيل الثالث في مكة المكرمة والمدينة المنورة إلى أكثر من 30 ألف مشترك، تواصلوا مع أهاليهم في مدن المملكة الأخرى عبر الاتصال المرئي.
وذكرت الشركة في بيانها أنها وفرت خدمة التجوال الدولي مع جميع دول العالم من خلال حوالي 300 اتفاقية دولية للتشغيل المتبادل للهاتف المتحرك مع شركات دولية، وعبر حوالي 90 اتفاقية دولية تتيح استخدام الانترنت والرسائل المتعددة الوسائط كالصور ومقاطع الفيديو وإمكانية إرسالها إلى خارج المملكة أيضا وهي كذلك خدمة رائدة تنفرد بها شركة موبايلي.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved