Al Jazirah NewsPaper Sunday  22/10/2006G Issue 12442محليــاتالأحد 30 رمضان 1427 هـ  22 أكتوبر2006 م   العدد  12442
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

قضايا عربية
  في الصحافة العبرية

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نادى السيارات

تغطية خاصة

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

وَرّاق الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

أقام حفل إفطار في سفارة المملكة بلندن.. الأمير محمد بن نواف:
الجالية الإسلامية في المملكة المتحدة لها دور في دحض الأفكار المتطرفة وعكس الصورة الإيجابية المثلى للإسلام والمسلمين


* لندن - طلال الحربي:
أقام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة وايرلندا حفل إفطار في مقر السفارة في لندن أمس الأول .
وحضر حفل الافطار سفراء الدول العربية والإسلامية المعتمدون لدى بريطانيا وبرلمانيون بريطانيون ورؤساء المراكز والجمعيات الإسلامية، إضافة إلى شخصيات إسلامية بارزة من مفكرين وأكاديميين وكتاب ورجال أعمال ومجموعة من الاعلاميين العرب والمسلمين من مختلف وسائل الاعلام.
وفي بداية الحفل استقبل سموه مدير المركز الثقافي الإسلامي الدكتور أحمد الدبيان وأئمة المركز وعدد من المسؤولين فيه. بعد ذلك ألقى مدير المركز كلمة خلال اللقاء قدم فيها شكره، وشكر القائمون على المركز خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز على ما يتلقاه المركز والجالية الإسلامية من دعم كبير لمناشط المركز وأعماله وبرامجه المختلفة التي تتوخى تصحيح صورة الإسلام في الغرب ومد جسور من العلاقات المبنية على التسامح والحوار الهادي الذى يعود على الجالية بالخير والنفع.
كما أثنى على الدور الذى يقوم به سفير خادم الحرمين الشريفين في المملكة المتحدة وايرلندا والدعم المستمر من لدن سموه لجميع البرامج والنشاطات التي يقوم بها المركز بما يضمن استمرار المركز في أداء رسالته السامية. وعبر عن شكره وتقديره للتعاون والتنسيق الذى يتم مع السلطات البريطانية المختصة. عقب ذلك دعي الضيوف إلى تناول الإفطار.
ثم ألقى الأمير محمد بن نواف كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بالجميع.. مثنيا على الدور الايجابي الذي تقوم به الجالية الاسلامية في المملكة المتحدة في إبراز دور الاسلام الحقيقي الذي يدعو إلى التسامح والاعتدال.
وأشار سموه إلى أن هذا هو السبيل الوحيد في دحض الأفكار المتطرفة وعكس الصورة الايجابية المثلى للاسلام والمسلمين.. وقال سموه (أود بهذه المناسبة أن أنقل لكم جميعا تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد - أيدهما الله - وتمنياتهما للجميع بالتوفيق والسداد لخدمة الاسلام والمسلمين).
عقب ذلك ألقى نائب عميد السلك الدبلوماسي في بريطانيا السفير الكويتي خالد بن عبدالعزيز الدويسان كلمة عبّر فيها عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز على دعوته الكريمة التي جمعت السفراء العرب والمسلمين ورؤساء المنظمات الاسلامية والمؤسسات.. وأكد ما ذكره سمو السفير من ضرورة محاربة التطرف وتبنى الدعوة الوسطية المتسامحة.
تلا ذلك كلمة اللورد نظير أحمد عضو مجلس اللوردات البريطاني، أعرب فيها عن شكره وامتنانه نيابة عن الجالية الاسلامية في بريطانيا لحكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - لخدمة الإسلام والمسلمين في شتى بقاع الأرض.
وأشاد اللورد أحمد بالدور الكبير الذى يلعبه سمو سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة وايرلندا في خدمة الجالية المسلمة في دعم رسالة الاسلام التي تدعو إلى التسامح والوسطية.
وفي الختام شكر سمو السفير الجميع على الحضور، متمنيا لهم القبول في هذا الشهر الكريم، وهنأهم بعيد الفطر المبارك.
عميد السلك الدبلوماسي في بريطانيا يتحدث إلى الجزيرة
وقد قال عميد السلك الدبلوماسي في بريطانيا السفير الكويتي الاستاذ خالد الدويسان في تصريح خاص للجزيرة: إن هدفنا كمسلمين مقيمين في هذه البلاد هو إبراز الإسلام الحقيقي وليس الإسلام المشوه الذي حاول بعض المتطرفين تصويره في اجهزة الاعلام الغربية، فمهمتنا نحن كمسلمين، كسفراء او كمواطنين هي ابراز الإسلام الحقيقي الذي يعيشه المسلم الحق.
وعن دور المملكة في خدمة الاسلام والمسلمين ذكر السفير الدويسان: إن سفارة المملكة في لندن هي بيت المسلمين جميعا وليس فقط السعوديين، وهذه البادرة المشكورة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف لجمع هذا العدد الكبير من المسلمين والعرب في هذه الليلة المباركة للإفطار لهي دلالة واضحة على اهتمام خادم الحرمين الشريفين وحكومته بشؤون وأمور المسلمين جميعا أينما كانوا.. ولا شك ان هذه اللفتة الكريمة لجمع المسلمين سواء دبلوماسيين أو قياديين للمنظمات والمراكز الاسلامية هي واحدة من المبادرات الكريمة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية الشقيقة ممثلة بسفيرها في لندن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved