Al Jazirah NewsPaper Tuesday  24/10/2006G Issue 12444دولياتالثلاثاء 02 شوال 1427 هـ  24 أكتوبر2006 م   العدد  12444
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

دوليات

متابعة

منوعـات

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

اعتقال 16 مشتبهاً به في هجوم شنته قوات الاحتلال قرب السعيدية
مصرع 6 جنود أمريكيين و20 عراقياً في هجمات متفرقة في العراق

* بغداد - السعيدية - بعقوبة - الوكالات:
ازدادت وتيرة العنف في الأراضي العراقية عشية أول أيام عيد الفطر المبارك، حيث لقي 17 متطوعاً في جهاز الشرطة العراقية مصرعهم وأصيب 24 شخصاً بعدما هاجمهم مسلحون أمس الأول الأحد خلال عودتهم من بعقوبة إلى العاصمة بغداد بحسب مصادر طبية وأخرى أمنية.
وأوضحت المصادر أن مستشفيات بغداد استقبلت 17 قتيلاً من المتطوعين في الشرطة ومصابين باطلاقات نارية.
وأفادت أن معظم المتطوعين من أهالي بغداد، وغادر بعض الجرحى المستشفيات بعد تلقي العلاج فيما لايزال عدد آخر منهم في حالة خطيرة.
وكان اللواء الركن غسان عدنان الباوي مدير شرطة محافظة ديالي قد أعلن مساء الأحد أن الإرهابيين قاموا بزرع عبوات ناسفة على طريق عودة المتطوعين مساء أمس الأول وقاموا بتفجير عدد منها تبعها هجوم مسلح على السيارات بالقرب من بلدة خان بني سعد (50 كلم شمال شرق بغداد).
وأضاف الباوي أن المحافظة مشمولة بتدريب 2500 شرطي جديد تمهيدا لتشكيل لواء طوارئ جديد وقد خصصنا لهذا الغرض مبنى مدرسة تدريب الكلاب البوليسية السابق ويقع خارج مدينة بعقوبة.
وأشار إلى أن هذا الموقع تعرض إلى عدة هجمات بقذائف الهاون ويوم (الأحد) تعرض المنتسبون إلى كمين أعده لهم الإرهابيون خارج المعسكر أثناء عودتهم مشيراً إلى أن المتطوعين (كانوا من العزل).
من جانبه أكد مصدر في وزارة الداخلية رفض الكشف عن اسمه أن عدداً من المتطوعين يقدر عددهم بخمسين شخصاً فقدوا اثر الاشتباك.
وأشار إلى أن المسلحين وضعوا عبوات ناسفة بالقرب من جثث الضحايا قبل الانسحاب، ولدى وصول قوات أمريكية وعراقية إلى مكان الحادث تم تفكيك العبوات ونقل المصابين إلى مستشفيات في بغداد.
ومن جهته أعلن مصدر في وزارة الداخلية العراقية مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل أحدهم شرطي وإصابة 13 آخرين بينهم ثمانية من عناصر الشرطة بانفجار عبوة ناسفة استهدف دوريتهم وسط بغداد.
وقال مصدر رفض الكشف عن اسمه: إن ثلاثة أشخاص بينهم شرطي قتلوا وأصيب 13 آخرين بينهم ثمانية من عناصر الشرطة بجروح اثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم بالقرب من مسجد الشيخ الجيلاني وسط بغداد.
وأشار المصدر إلى أن الانفجار وقع عند الساعة 12.00 بالتوقيت المحلي.
ومن جهة أخرى اعتقل الجيش العراقي بمساعدة قوات التحالف أمس الأول الأحد شخصاً يشتبه في قيامه بالاتجار في المخدرات بالاضافة إلى 15 آخرين في هجوم شنته بالقرب من السعيدية بالعراق بعد تلقي معلومات من عراقيين.
إلى ذلك عثرت الشرطة العراقية على 50 جثة بعضها يحمل آثار تعذيب خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية في بغداد.
وقال مصدر في وزارة الداخلية العراقية: إن الجثث التي جرى العثور عليها منذ الساعة السادسة من صباح الأحد حتى السادسة من صباح أمس الاثنين بلغت 30 جثة في جانب الكرخ و20 في جانب الرصافة.
وأوضح المصدر أن جميع الجثث مصابة بطلق ناري والكثير منها تحمل آثار تعذيب، وفي الشأن الأمريكي قتل ستة جنود أمريكيين أمس الأول الأحد في اعمال قتالية في بغداد مما يرفع إلى 86 عدد الضحايا الأمريكيين في العراق منذ بداية شهر تشرين الأول - أكتوبر، على ما ذكرت القيادة الأمريكية أمس الاثنين، وقتل الجنود الستة في أحياء في جنوب غرب بغداد وغربها وشرقها.
وأوضح بيان أن ثلاثة منهم قتلوا في هجمات إرهابية بأسلحة خفيفة استهدفت دوريتهم، وقتل الرابع في انفجار قنبلة يدوية الصنع لدى مرور دورية أمريكية، بينما قتل الخامس والسادس في انفجار قنبلة يدوية لدى مرور آليتهما.
ويعد شهر أكتوبر من أكثر الأشهر دموية بالنسبة للجيش الأمريكي منذ اجتياح العراق في آذار - مارس 2003 وينتشر حاليا في العراق نحو 140 ألف جندي أمريكي.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved