Al Jazirah NewsPaper Tuesday  24/10/2006G Issue 12444متابعة الثلاثاء 02 شوال 1427 هـ  24 أكتوبر2006 م   العدد  12444
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

دوليات

متابعة

منوعـات

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

أثناء جولته لتفقد التدريبات المسرحية قبل العيد... ابن عياف لـ«الجزيرة »:
الأمانة مهتمة بالمسرح ونسعى لجعله على مدار العام وتقديمه عبر التلفزيون

* الرياض - فهد الغريري:
أكد سمو الأمير الدكتور عبد العزيز بن عياف أمين منطقة الرياض أن الأمانة حريصة جدا على البرنامج المسرحي، وقال سموه (للجزيرة): إن هناك خطة لجعل البرنامج الترفيهي في مدينة الرياض على مدار السنة وليس أيام العيد فقط.
جاء ذلك في تصريح خص به (الجزيرة) أثناء جولة سموه التفقدية على مواقع المسرحيات في مدينة الرياض حيث حرص سموه على زيارتها جميعاً قبل العيد بليلتين للاطمئنان على سير التدريبات وتشجيع الفنانين الذين سعدوا بزيارة سموه واعتبروها حافزاً لهم لتقديم الأفضل.
وكان الفنانون قد أبدوا سعادتهم باهتمام أمانة منطقة الرياض بالبرنامج المسرحي خلال احتفالات العيد، وتمنى الكثير منهم أن يمتد هذا الاهتمام إلى باقي أيام السنة، وحين نقلت (الجزيرة) هذه الأمنية إلى سمو الأمين أجاب: الأمانة سعيدة بأن عدد المسرحيات هذه السنة أكبر، أعتقد أن الشكر يوجه للزملاء في الأمانة واللجنة المنظمة وأيضاً للفنانين لأنهم تركوا أولادهم والتزاماتهم في رمضان لعمل البروفات وأيضا في أيام العيد وكل هذا من أجل فرحة المواطنين وسكان المدينة، الأمانة تأمل أن تستطيع بالتعاون مع الجهات الأخرى وخصوصاً مجلس التنمية السياحي الذي أمر به صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز بإشراف وانطلاقاً من توجيهات سموه ويضم الأمانة وجميع الجهات التي لها علاقة بالثقافة والترفيه والسياحة عموما وبالتعاون مع الهيئة العليا للسياحة لعل يكون لدينا برنامج على مدار السنة.
كما أبدى المواطنون أيضاً في مناسبات مختلفة فرحتهم وحماسهم للنشاط المسرحي وإن كان البعض قد اشتكى من عدم تناسب فترة الثلاثة أيام مع عدد العروض التي بلغت سبعة أعمال هذه السنة مما يحرمهم من حضورها جميعاً، وحول إمكانية تمديد فترة العروض المسرحية أكد سمو الأمين صعوبة تطبيق هذا الاقتراح.
وأضاف: أيام العيد هي ثلاثة أيام وفعلاً هذا سيحرم الجمهور من حضور جميع المسرحيات ولكن هذا يعطي دافعاً أكبر للمنافسة، والأمانة عملت هذه الفكرة لأن كل الفنانين نجوم في المسرحيات كلّها وبالتالي هي فرصة للمنافسة، لكن أكثر من ثلاثة أيام لانستطيع لأننا مرتبطون، كما اننا نريد للفنانين انهم يعيدون أيضا، حتى في السنوات القادمة صعب تمديدها لأن هناك التزامات كثيرة لموظفي الأمانة والشرطة والهيئة واخواننا الفنانين أيضا، لكن البرامج التي ستكون خلال السنة ممكن تكون مدتها أطول ربما عشرة أيام أو حتى أسبوع. ولكن سمو الأمين أكد أن سعي الأمانة الدؤوب لتشجيع العمل المسرحي مستمر عبر طرق أخرى، حيث أكد سموه أن هناك تسجيلاً لعدد من العروض بالاتفاق مع وزارة الثقافة والإعلام تمهيداً لعرضها أو توزيعها.
وقال: هناك تعاون بيننا وبين وزارة الثقافة والإعلام حيث تم الاتفاق على تسجيل أربع إلى خمس مسرحيات بمواصفات مهنية وربما يتم عرضها في التلفزيون أو نوزعها في أشرطة حتى لا يضيع جهد الاخوان الفنانين.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved