Al Jazirah NewsPaper Tuesday  24/10/2006G Issue 12444محليــاتالثلاثاء 02 شوال 1427 هـ  24 أكتوبر2006 م   العدد  12444
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

دوليات

متابعة

منوعـات

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

سموه الكريم تناول وجبة إفطار العيد مع المواطنين والمقيمين
الأمير سلمان أدى صلاة العيد واستقبل المهنئين


* الرياض - عبدالرحمن المصيبيح -تصوير -فتحي كالي:
تقدم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض جموع المصلين لصلاة عيد الفطر المبارك وذلك بجامع الإمام تركي بن عبدالله بالرياض.
كما أدى الصلاة مع سموه صاحب السمو الأمير محمد بن عبدالله بن جلوي وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن محمد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الأمير بندر بن محمد بن عبدالرحمن وأصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب الفضيلة العلماء.
وقد أم المصلين سماحة مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ الذي حث في خطبة العيد المسلمين على تقوى الله الظاهرة والباطنة والتمسك بكتابه جلت قدرته وسنة رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم، وشكر الله لينال سعادة الدنيا والآخرة.
وبين سماحته أن يوم العيد هو يوم فرحة وسرور وعيد لأهل الإسلام والإيمان وهي أعياد مرتبطة بأركان ديننا وعقيدتنا الصحيحة. وبين أن فرح المؤمنين دائما لا ينقطع في كل العبادات التي يؤدونها بأدائهم لصلواتهم وتربيتهم لأولادهم وصيامهم وقيامهم وحتى عند لقاء ربهم.
وأوضح أن الأمة الإسلامية هي خير الأمم وأفضلها حيث اختار لها سيد ولد آدم خاتم الأنبياء والمرسلين محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم واختار لها القرآن الكريم الذي جمع فيه محاسن ما سقبه من الكتب السماوية واختار لها شريعة الإسلام فأكمله ورضا به فأتم به النعمة على هذه الأمة.
وأشار سماحته إلى أن من أجل النعم التي أنعم الله بها على هذه البلاد نعمة الإسلام ونعمة الأمن والاستقرار ورغد العيش مؤكدا أن هذه النعم جاءت بفضل تمسك هذه البلاد بشريعة الله ودينه القويم وتطبيق أحكام الشريعة الإسلامية.
وقال: نحن اليوم في أمس الحاجة إلى اجتماع الصف ووحدة الكلمة والوقوفمع قيادتنا ضد ما يهدد ديننا وأمننا وخيرنا واستقرارنا وفي أمس الحاجة إلى التحام الصفوف واتفاق الكلمة والتعاون لحماية الدين والعقيدة وأمن هذا البلد الذي يعيش أمنا واستقرارا يحسده الأعداء عليهما.
على الصعيد نفسه استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض عقب صلاة عيد الفطر السعيد أصحاب السمو الأمراء وأصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ وأصحاب المعالي والوزراء وكبار المسؤولين وقادة ضباط القوات المسلحة والحرس الوطني وقوى الأمن الداخلي وجموعا غفيرة من المواطنين الذين قدموا للسلام عليه وتهنئته بعيد الفطر.
وحضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن سعد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور عبدالعزيز بن سطام بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي سعود بن سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير راكان بن سلمان بن عبدالعزيز.
كما حضر الحفل سمو أمين منطقة الرياض الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن وسمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، ووكيل إمارة منطقة الرياض د. ناصر الداود، ومدير شرطة الرياض اللواء عبدالله بن سعد الشهراني.
هذا وقد تناول الجميع وجبة الإفطار على مائدة سموه. كما تناول صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وجبة إفطار العيد مع جموع المهنئين من المسؤولين والمواطنين والمقيمين صباح أمس أول أيام عيد الفطر السعيد بقصر الحكم في جو أسري يعكس عمق الترابط والتلاحم والمحبة الحميمة الصادقة والتواضع الجم. الذي يعتبر سمة بارزة تبرز سياسة الباب المفتوح والالتقاء المألوف في مثل هذه المناسبات العظيمة.
عدد من المقيمين تحدثوا ل(الجزيرة) معربين عن شكرهم وسعادتهم لمشاركتهم أمير الرياض وجبة العيد السعيد.
إبراهيم حمدي من مصر قال: حقيقة لم أتصور أنني سوف أجلس بهذه البساطة والتواضع مع أمير الرياض هنيئا للجميع بالعيد السعيد.
وقال السيد عادل محمود من سورية: لقد توقفت قليلا حينما فتحت أبواب الصالة وقالوا تفضلوا وجبة العيد (حياكم الله) وبعد أن جلست على صينية الأكل كنت أطالع الأمير سلمان وهو يرسم البسمة ويشارك الجميع فرحتهم، لا حواجز لا فواصل بيننا كلنا أخوة في الله.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved