Al Jazirah NewsPaper Wednesday  25/10/2006G Issue 12445الريـاضيـةالاربعاء 03 شوال 1427 هـ  25 أكتوبر2006 م   العدد  12445
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

دييغو نجم برازيلي جديد يضيء سماء الكرة الألمانية

فرض لاعب الوسط البرازيلي الشاب دييغو نفسه نجماً جديداً في الدوري الألماني لكرة القدم بعد فترة قصيرة من قدومه إلى نادي فيردر بريمن ليحمل القميص (رقم 10) بدلاً من المايسترو الفرنسي يوهان ميكو.
وقدم دييغو مطلع هذا الموسم من بورتو البرتغالي مقابل 6 ملايين يورو، ليساعد بريمن على احتلال صدارة الدوري بفارق الأهداف عن شالكة بعد ثماني مراحل على بداية (البوندسليغة).
ويعيش دييغو (21 عاماً) مرحلة ذهبية، فهو افتتح التسجيل لبريمن بطريقة رائعة عندما أسقط بايرن ميونيخ (3 -1) في قمة الدوري يوم السبت الماضي، وسجل في مرمى ليفسكي صوفيا البلغاري في دوري أبطال أوروبا (2 -صفر) كما هز شباك برشلونة الإسباني (1 -1) في نفس المسابقة.
هذه البداية الصاروخية مكنت (دييغو ريباس دا كونيا) من خطف الأضواء، ليصبح النجم الأول في الدوري الألماني ويحل ثانياً في ترتيب الهدافين بتوقيعه أربعة أهداف حتى الآن.
وكان لقدوم دييغو إلى الفريق الأخضر والأبيض أثراً إيجابياً سريعاً، فنال جائزة أفضل لاعب في شهر آب - أغسطس الماضي، وهو حصر المنافسة على اللقب في مقابلة مع صحيفة (دي فلت) اليومية: (أنا متأكد أن اللقب سيذهب إما إلى بريمن أو بايرن ميونيخ هذا الموسم).
تقني من الطراز الأول
وتعود نشأة دييغو إلى احترافه مع فريق سانتوس (ساو باولو) البرازيلي العملاق إلى جانب مهاجم ريال مدريد الحالي روبينيو (حيث لقب اللاعبان ببيليه الجديد وزيكو الجديد)، فانضم إليه بعمر 12 سنة وأحرز هناك بطولة الدوري عام 2002م، وعلى الرغم من سنه الصغير لا يشعر دييغو بالحمل الملقى على أكتافه كونه صانع ألعاب الفريق: (أنا معتاد على الضغوط وقادر على تحمل المسؤوليات، فأنا محترف من عمر 16 سنة وهكذا مباريات تعطيني دفعاً إضافياً ولا تشكل عليّ أي عبء).
ونال دييغو خبرة إضافية بعد انتقاله من سانتوس إلى بورتو عام 2004م مقابل 8 ملايين يورو، ليسد فراغ البرتغالي ديكو المنتقل إلى برشلونة الإسباني فأحرز لقبي الدوري والكأس على الرغم من عدم اعتماد المدرب كو ادريانسي عليه كثيراً، لكن دييغو يقر أنه بحاجة (للمزيد من الوقت).
وراقب بريمن (الجوهرة) دييغو منذ عام 2002م كما قال مدرب الفريق توماس شاف بعد توقيع دييغو عقداً لغاية عام 2010م: (إنه تقني خارق يمكنه تمرير الكرات الحاسمة وتسجيل الأهداف بنفسه، فهو يقدم لهجوم الفريق بالضبط ما نحن بحاجة إليه). ويرد دييغو التحية لمدربه: (تبعاً لخطته الهجومية، شاف يتيح لي إظهار إبداعي وإمكاناتي).
وبنظر مدير بريمن واللاعب الدولي السابق كلاوس الوفس: يملك دييغو قدرات استثنائية، ونحن نبتهج لوجود لاعب بهذه القماشة في فريقنا).
ويؤكد مدرب المنتخب البرازيلي دونغا أنه يلاحق دييغو باهتمام، وهو استدعي 13 مرة إلى المنتخب الأول حتى الآن، وأحرز مع ال(سيليساو) لقب كوبا أمريكا 2004م وسجل في الركلات الترجيحية أمام الأرجنتين في المباراة النهائية، لكنه استبعد عن بطولة العالم الأخيرة من المنتخب البرازيلي حيث يلقى منافسة شرسة وبالغة الصعوبة في خط الوسط من قبل العملاقين رونالدينيو وكاكا. وسيكون أمام دييغو استحقاقات مهمة قبل نهاية السنة في دوري أبطال أوروبا حيث سيقابل في مجموعته الحديدية ليفسكي صوفيا البلغاري في 31 تشرين الأول - أكتوبر الحالي، وتشلسي الإنكليزي وبرشلونة الإسباني في 22 تشرين الثاني - نوفمبر وكانون الأول - ديسمبر المقبلين.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved