Al Jazirah NewsPaper Wednesday  25/10/2006G Issue 12445زمان الجزيرةالاربعاء 03 شوال 1427 هـ  25 أكتوبر2006 م   العدد  12445
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

الأربعاء 21 رمضان 1393هـ - الموافق 17 أكتوبر 1973م - العدد 732
هؤلاء يستحقون التقدير
بقلم: عبدالعزيز المسند

هم مجموعة من إخوانكم المواطنين انتدبوا أنفسهم لعمل الخير والسعي فيه.. تعبوا لتستريحوا، ووقفوا بأنفسهم على الحالة التي يدرسونها ويتقصون عنها الحقائق لكم معلومات مختبرة مدروسة تكون سبباً في رضا ربكم عنكم ومغفرته لكم وإزالة البلوى عنكم.
إنهم أولئكم المخلصون الذين يرأسهم الأمير الشاب سطام بن عبدالعزيز وقد آلو على أنفسهم أن يحسنوا إلى نوع من إخوانكم المواطنين الذين سجنوا بأسباب ديون خاصة ولم يجدوا ما يوفون به ديونهم ليخلصوا أنفسهم من السجن، وغرماؤهم يصرون على بقائهم أو دفع حقهم.
وإن مثل هذا النوع من الناس يستحق العطف والمساعدة، ويستحق الرحمة والمعونة، لأنه ابتلي بهذا الحق بسبب حادث مفاجئ أو بلوى غير مقصودة فوقع في المصيبة ولن يخلصه إلا الله ثم أنتم.
ولا بد أن تعلموا أن هؤلاء الأشخاص الذين يطلب منكم مساعدتهم هم الذين تحقق عليهم مبلغ مالي كبير يصعب سداده وهذا المبلغ لم يحمّلوه أنفسهم عن طواعية منهم أو تبذير أو إفساد ومن فعل ذلك فهو يستحق السجن ولن يكون ضمن القوائم التي تقدّم لكم.
وأنتم تعلمون أنه إذا تحمّل المسلم ديات خطأ فإن الزكاة تُدفع له والصدقة عليه مبرورة مقبولة عند الله تعالى.
فعليكم أن تبادروا إلى الاستجابة لدعوة المخلصين الذين قدّموا لكم العمل الخيري جاهزاً ميسراً وفتحوا لكم أبواب المعروف دون أن تبذلوا كبير عناء للتعرّف على المستحقين.
ولا أخالكم متخلفين ولا مترددين فهؤلاء إخوانكم الذين وقعوا في هذه المصائب لهم عليكم حق وكل إنسان منا معرض لأن يصيبه ما أصابهم.
وفي مساعدتكم لهم الأجر الجزيل من الله تعالى. فمن يسّر على معسر يسّر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن نفّس عن مسلم كربة من كرب الدنيا نفّس الله عليه كربة من كرب يوم القيامة، والله في عون العبد ما كان في عون أخيه.
والنفقة في هذا الشهر الكريم مضاعفة متقبّلة عند الله. والله تعالى قد أعطاكم المال وحرم هؤلاء وجعل في مالكم حقاً لهم فابذلوه عن طواعية وانقياد حتى يتقبل منكم.
وإذا لم تقدّموا المال في هذا السبيل فأين تبذلونه وإلى أين توجهونه. إن المسلمين يد واحدة وكالجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر. فتذكّروا هؤلاء وتصوّروا حالهم وأنهم محرومون من العيش مع أهلهم كما تعيشون. ومن السعي لطلب الرزق كما تفعلون.
وهم بحاجة إليكم الآن وقد بذلت لهم الحكومة قسطاً من ديونهم وعليكم القسط الباقي فلا تتأخروا في أداء واجبكم.
وسارعوا إلى التبرع للجنة الحق الخاص وادعوا لها بالتوفيق والإعانة والجزاء الأوفى.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved