Al Jazirah NewsPaper Saturday  28/10/2006G Issue 12448الرأيالسبت 06 شوال 1427 هـ  28 أكتوبر2006 م   العدد  12448
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

مزاين الإبل

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

وقفات في محطات العيد
سليمان علي النهابي

تصافح قلوبنا فرحة العيد ويلامس نفوسنا بياضه الناصع ونقف جميعاً على بوابة العيد لنسجل وقفات مترددة عبر محطات متفرقة ببياضها ونشوتها وفرحها وبهجتها تصافحنا البهجة وتلامسنا الفرحة وتوقظ في نفوسنا معالم ومحطات متناثرة.
يأتي العيد والأمة الإسلامية تعج بآلامها وتتناثر ويلاتها.. فما يحيط بالمسجد الأقصى من مخاطر تدمى لها القلوب وتتأثر بها النفوس وما تشكو منه الأمة من تداعيات وتفرق تتحطم على جبهاتها وفي أحضانها نفوس شتى وقلوب لا تحصى.. ويل لأمتنا من هذا التمزق فكم ضعيف ضاع وكم شيخ هرم عانى ويلات الكبر بعيداً عن الأهل والولد.. وكم صغير فقد والده وأسرته وكم مريض فقد الدواء وعانى المرض وكم من أمة تشردت ومجتمع تزعزت قواه وخارت عضلاته وتمزق شمله. يأتي العيد وحال الأمة في ضعف وهوان بسبب التمزق والشتات ولسان حالها يردد قول المتنبي:
عيد بأية حال عدت يا عيد
لما مضى أم لأمر فيك تجديد
هكذا حال الأمة والعيد يلقي بظلاله على المجتمع معلناً عن بدء مرحلة جديدة وصفحة ناصعة تثبت في أفراد المجتمع روح الصفاء والنقاء والسائل فيهم يرفع أكف الضراعة إلى الله تعالى أن تنعم الأمة بالاستقرار والأمن والدعة بعيداً عن أجواء الحروب الطاحنة التي أنهكت جسد المجتمع ومزقت أعضاءه وشتتت أفراده. يحل بنا العيد يحمل إلينا اشراقة جميلة بأمل جديد ولوحة مضيئة تسعد الأمة وتطرد عنها عتمة اليأس وظلام المتاعب وتضيء لأفراد المجتمع وطريقاً سالكاً نحو الحرية والاستقرار. يصحو الناس صباح العيد فيلتقون في ساعاته الأولى عبر مصلياته وساحاته وأصوات التكبير والتهليل تجلجل المسامع وتزف للناس إشراقة جميلة في صباح جميل يمنح الأفراد عوداً حميداً إلى الله تعالى لتصفو النفوس وتعيد لأمة الإسلام قوتها وشكيمتها وعزتها ونصرها.
ينتشر الناس في العيد عبر مسارب الحياة وممراتها فترى الطفولة ببراءتها والشيخوخة بحكمتها والشباب بفتوتهم ونشاطهم تتصافح أياديهم وتتلاقى قلوبهم وتصفو نفوسهم.
هنيئاً لنا بالعيد وإشراقته
هنيئاً لنا بالعيد وفرحته
هنيئاً لنا بالعيد نقياً صافياً لا تشوبه الشوائب.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved