Al Jazirah NewsPaper Sunday  29/10/2006G Issue 12449محليــاتالأحد 07 شوال 1427 هـ  29 أكتوبر2006 م   العدد  12449
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

مزاين الإبل

دوليات

متابعة

لقاءات

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

وَرّاق الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

في برقية جوابية
ولي العهد يشكر الأمير نايف ومنسوبي الداخلية على نجاح موسم العمرة خلال رمضان


* جدة - واس :
وجه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام شكره لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ولرجال الأمن ولمنسوبي وزارة الداخلية على تهنئة سموه باسمه وباسمهم لسمو ولي العهد بمناسبة عيد الفطر المبارك وأحاطته - حفظه الله - بما تحقق من نجاح لموسم العمرة خلال شهر رمضان هذا العام.
جاء ذلك في البرقية الجوابية التالية التي وجهها سمو ولي العهد إلى سمو وزير الداخلية.. صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. تلقينا بوافر التقدير برقية سموكم رقم 1 - 1 - ب - 5942 المؤرخة في 29 - 9 - 1427 هـ التي عبرتم فيها عن تهنئة وتبريكات سموكم الكريم ورجال الأمن ومنسوبي وزارة الداخلية بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد.
نسأل الله عز وجل أن يعيده على الجميع بقبول الطاعات واليمن والبركات.
لقد سررنا غاية السرور بما أوضحتموه سموكم عما تحقق من نجاح لموسم العمرة خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 1427 هـ من يسر وسهولة وأمن واطمئنان في أداء الجموع الغفيرة من المعتمرين والزوار والمصلين لشعائرهم وانخفاض الحوادث والوقوعات الاعتيادية بالرغم من الزيادة الملحوظة في أعداد المعتمرين القادمين من الخارج وكثافتهم العالية في الحرمين الشريفين والساحات المحيطة والطرق المؤدية لهما.
وما كان هذا ليتحقق إلا بفضل الله أولا ثم بجهود رجال الأمن المخلصين وبإشراف مباشر من سموكم الكريم بتوجيه من سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز- والحمد لله- على نعمائه الذي شرف هذه البلاد بخدمة ضيوف الرحمن0 نشكر سموكم الكريم على هذا الإنجاز، ونود نقل شكرنا وتقديرنا لرجال الأمن المخلصين على جهودهم الطيبة وعملهم الدؤوب لخدمة الدين والمليك والوطن. ولسموكم تحياتنا.
وكان سمو وزير الداخلية قد رفع البرقية التالية لسمو ولي العهد.. صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز. ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
يطيب لي أن أرفع لمقامكم الكريم باسمي وباسم أبنائكم رجال الأمن وعموم منسوبي وزارة الداخلية أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك أعاده الله عليكم بوافر العزة ومزيد التوفيق.. كما يشرفني إحاطة نظركم الكريم بما تحقق- ولله الحمد- من نجاح لموسم العمرة خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 1427 هـ حيث تمكنت الجموع الغفيرة من المعتمرين والزوار والمصلين من أداء شعائرهم بكل يسر وسهولة واطمئنان في ظل ما توفر لهم من خدمات وتسهيلات وما نفذ من خطط أمنية ومرورية وتنظيمية ووقائية شارك فيها ما يزيد على - 32994 - ضابط وفرد من أجهزة الأمن المعنية الذين عملوا على المحافظة على الأمن وسلامة المعتمرين وتسهيل حركتهم من وإلى الحرمين الشريفين والطرق المؤدية اليهما.. وقد تحقق ذلك بفضل الله وتوفيقه رغم الكثافة العالية من المعتمرين والمصلين بالمسجد الحرام وزوار المسجد النبوي الشريف التي امتدت خلال الشهر الكريم وشهدت تناميا ملحوظا خلال العشر الأواخر منه بلغت ذروتها في ليلة السابع والعشرين وليلة التاسع والعشرين إجمالا يزيد على - ثلاثة ملايين- من المعتمرين والمصلين..
كما بلغ عدد المعتمرين القادمين من خارج المملكة خلال شهر رمضان أكثر بنسبة -20 بالمائة - ممن قدموا العام الماضي.
وقد تضاعف حجم حركة المرور من وإلى العاصمة المقدسة خلال الشهر الكريم حيث ارتفعت من - 20 - ألف رحلة يوميا الى -100 - ألف رحلة يوميا.. كما سجلت- ولله الحمد- الحوادث والوقوعات الاعتيادية انخفاضا ملموسا خلال موسم العمرة لهذا العام تزامنا مع تنفيذ العديد من الإجراءات الخاصة بالتحكم في حدة كثافة الحركة خلال أوقات الذروة وضمان انسيابية حركة المشاة من الطرق إلى الساحات المحيطة بالمسجد الحرام وتنظيم حركة المرور وفق الخطط المعدة لذلك، بينما لم يحدث- ولله الحمد- اي حادث أمني غير معتاد وذلك بفضل الله ثم بفضل جودة التعامل مع كافة معطيات هذا الموسم ومتطلباته بكل كفاءة واقتدار نتيجة ما تهيأ لأجهزة الأمن وكافة الاجهزة المعنية من إمكانات وكفاءات مكنتها من تنفيذ توجيهاتكم الكريمة وبما يجعلها إن شاء الله عند حسن ظنكم ووفق تطلعاتكم.
جعل الله ما بذل من جهد وما تحقق من نجاح في موازين حسناتكم، وأجزل لكم بذلك الاجر والمثوبة وأعزكم بالإسلام وأعز الاسلام بكم والله يحفظكم ويرعاكم وكل عام وسموكم الكريم بوافر صحة وأحسن حال.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved