Al Jazirah NewsPaper Sunday  29/10/2006G Issue 12449الريـاضيـةالأحد 07 شوال 1427 هـ  29 أكتوبر2006 م   العدد  12449
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

مزاين الإبل

دوليات

متابعة

لقاءات

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

وَرّاق الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

في ختام مباريات الأسبوع لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين اليوم:
الهلال والاتحاد في قمة هادئة.. وظروف القادسية تغري الشباب.. وتنافس الوسط يجمع الوحدة بالحزم

ضمن مباريات الاسبوع الخامس لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين تقام اليوم ثلاث مباريات في كل من الرياض والدمام ومكة المكرمة.
ففي الرياض يستضيف الهلال فريق الاتحاد وفي الدمام يحل الفريق الشبابي ضيفاً على القادسية وفي مكة المكرمة يلتقي الوحدة بفريق الحزم.
الهلال - الاتحاد
في أقوى مباريات الاسبوع بل الدور الأول كاملاً يستضيف الهلال اليوم على ستاد الأمير فيصل بن فهد شقيقه الفريق الاتحادي وتستحوذ هذه المباراة على الاهتمام الاعلامي والجماهيري للتنافس الكبير بين الفريقين خلال المواسم الماضية ولما تضمه صفوف الفريقين من نجوم عديدين يشكلون في مجموعهم الغالبية العظمى من عناصر المنتخب الوطني.
يدخل المستضيف فريق الهلال هذه المباراة وهو يعيش أوضاعاً فنية متذبذبة لا تتناسب اطلاقاً والنجوم التي يضمها الفريق ويسعى المدرب بيسيرو إلى الارتقاء بالمستوى ولكن جهوده ظلت بسيطة الأثر.
يقف محمد الدعيع في حراسة مرمى الفريق مما يعطيه ثقة واطمئناناً كبيرين ويقف أمامه العملاق البرازيلي تفاريس الذي يقود خط دفاع مكون من ماجد المرشدي وخالد العنقري وسعد الذياب وفي خط الوسط الذي سيعتمد عليه المدرب في تحريك الفريق دفاعاً وهجوماً يلعب خالد عزيز وعمر الغامدي وطارق التايب ورودريجو ومحمد الشلهوب ويبقى الهداف الكبير ياسر القحطاني وحيداً في خط الهجوم.
ويملك بيسيرو عدة أوراق هامة على مقاعد الاحتياط يمكنه الاستفادة منها في أي وقت من المباراة لتنفيذ المتطلبات الفنية التي يحتاجها المدرب وفق نتيجة المباراة وظروفها ومن هذه الأوراق الرابحة نواف التمياط وعبد الله الجمعان وبدر الخراشي.
ويغيب عن الفريق الهلالي قائده سامي الجابر لعدم اكتمال جاهزيته الفنية والبدنية والمدافع الدولي عبدالعزيز الخثران لحصوله على ثلاث بطاقات صفراء.
ويحتل الهلال المركز الثاني في سلم ترتيب الدوري بتسع نقاط من أربع مباريات وله ستة أهداف وعليه هدفان.
وفي الطرف الآخر يدخل الاتحاد المباراة وهو في حال فنية أفضل من منافسه خصوصاً وأنه عائد للتو من المغرب بفوز عربي كبير على فريق خريبكة المغربي مما جعله يعيش في حالة معنوية عالية ستكون آثارها واضحة في لقاء الليلة التي سيعود فيها الحارس الدولي مبروك زايد لموقعه بعد غياب قسري بسبب الاصابة وفي خط الدفاع يقف الثنائي الدولي رضا تكر وحمد المنتشري وفي متوسطه وعلى الطرفين يوجد صالح الصقري وأحمد الدوخي وفي الوسط يلعب مناف أبو شقير وسعود كريري وابراهيم السويد ومحمد أمين وفي خط الهجوم يمثل الاتحاد الهداف المكسيكي بورجيتي والحسن كيتا.
وعلى مقاعد الاحتياط يمتلك المدرب الاتحادي عدة أوراق هامة يستطيع من خلالها تغيير نتيجة المباراة أمثال مرزوق العتيبي وحمزة ادريس واسيموفتش.
ويحتل الاتحاد المركز الأول في قائمة الترتيب بتسع نقاط من ثلاث مباريات سجل خلالها ثمانية أهداف ودخل مرماه أربعة.
ويقود المباراة الحكم الدولي خليل جلال وتنقلها القناة الرياضية السعودية على الهواء مباشرة الساعة 7:40 مساء.
الشباب - القادسية
وفي الدمام يستضيف فريق القادسية فريق الشباب في اطار لقاءات الجولة الخامسة حيث يسعى المضيف إلى الهروب من صراع المؤخرة والتقدم إلى الامام حيث يقبع حالياً في المركز العاشر في حين يسعى الشباب إلى التقدم نحو المركز الأول أو الثاني خصوصاً وأنه يتواجد في المركز الثالث خلف الهلال والاتحاد.
تحضيرات الفريقين لهذا اللقاء بدأت منذ وقت مبكر في ظل الاستفادة من فترة التوقف الماضية حيث خاض كل فريق لقاءات ودية من أجل المحافظة على وتيرة الاستعداد. في التدريبات الأخيرة للفريقين عمد كل منهما إلى تأمين المناطق الخلفية والاعتماد على نقل الهجمة بشكل سريع إلى الأمام خصوصاً أن القادسية يعتمد بشكل مباشر على مهاجمه يوسف السالم الذي يتصدر قائمة الهدفين في حين عوض الشبابيين غياب ناجي مجرشي بالاعتماد على حسين معاذ وفيصل السلطان.
الوحدة - الحزم
وفي مكة المكرمة يستضيف فريق الوحدة فريق الحزم في نفس المسابقة حيث يسعى الوحدة إلى تعويض آخر لقاءاته التي خسر فيها أمام الشباب ومن ناحية أخرى يسعى الى تحسين مركزه خصوصاً وأنه يتواجد في المركز الثامن.
في حين يدخل الحزم لتأكيد توهجه بعد فوزه في آخر لقاء أمام فريق الخليج قبل فترة التوقف.
استعدادات الفريقين للعودة مجدداً إلى المباريات كانت مختلفة حيث أجرى الحزم معسكرا في مدينة الرياض خاض خلاله العديد من اللقاءات في حين استمر لاعبو الوحدة بأداء التمارين في مقر النادي.
ويبدو أن لقاء اليوم لن يكون سهلاً خصوصاً على فريق الحزم كونه يقابل الوحدة في ظل التكامل العددي اضافة إلى أن اللقاء بين أرض وجماهير الوحدة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved