Al Jazirah NewsPaper Monday  30/10/2006G Issue 12450الريـاضيـةالأثنين 08 شوال 1427 هـ  30 أكتوبر2006 م   العدد  12450
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

قضايا عربية
  في الصحافة العبرية

مزاين الإبل

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

في فاتحة مبارياته في بطولة آسيا.. الأخضر الشاب يواجه العراق
الهند: موفد الجزيرة عبدالله المالكي


يستهل منتخبنا الوطني للشباب اليوم مشواره في الدور الأول من كأس آسيا للشباب والمقامة حالياً في مدينة بانغلور حيث يقابل المنتخب العراقي.
ويسعى الأخضر الشاب إلى الخروج بنتيجة إيجابية تؤهله لقطع مشوار جيد نحو التأهل للدور الثاني من هذه البطولة حيث يلعب في مجموعته ماليزيا وفيتنام.
اللقاء لن يكون سهلاً خصوصاً أنه أمام منتخب سبق وأن حقق لقب هذه البطولة أربع مرات وبالرغم من الاستعدادات القصيرة للمنتخب العراقي إلا أن ظروف البطولة تختلف كثيراً عن الإعداد ولديه مجموعة عناصر جيدة شابة.
في المقابل جاء إعداد منتخبنا للبطولة على عدة مراحل منتقلاً بين مدن المملكة وأقام العديد من المعسكرات تحت إشراف مدربه البرازيلي نونيس، ولعب العديد من المباريات الودية التي كانت كفيلة بالوقوف على مستويات لاعبي الفريق وكان آخر مراحل إعداده في العيد التي حدد بعدها العناصر التي سوف يدخل بها هذه البطولة.
ماليزيا * فيتنام
وفي نفس المجموعة يتقابل منتخبا ماليزيا وفيتنام، وهو لقاء متقارب من حيث الإمكانيات بين المنتخبين، ويسعى منتخب فيتنام إلى استغلال الإصابات التي تعرَّض لها المنتخب الماليزي قبل هذه المباراة.
الصين * أستراليا
وعلى ملعب كلكتا وفي المجموعة الثانية يتقابل منتخب الصين مع منتخب أستراليا وهو لقاء يصب لصالح المنتخب الأسترالي ضيف هذه البطولة التي يشارك فيها لأول مرة بعد انضمامه للاتحاد الآسيوي ويميز الأستراليون الخبرة من خلال العناصر الشابة المحترفة وهذا ما يجعل الفارق كبيراً بين المنتخبين والمقارنة صعبة.
تايلند * الإمارات
وفي نفس المجموعة يلتقي شباب الإمارات أمام شباب تايلند وهو أيضاً لقاء متكافىء بين الطرفين يسعى الإماراتيون من خلاله لتأكيد فرصتهم في الوصول إلى الدور الثاني من هذه البطولة وكانت استعداداتهم جيدة من خلال اللقاءات الودية.. ولعب الإمارات مباراة ودية أمام منتخبنا وخسر بهدفين ولعب آخر مباراة قبل دخوله هذه البطولة أمام منتخب إيران وخسر أيضاً، لكن الفائدة كانت أكبر.
أما المنتخب التايلندي المتواجد في بطولات الشباب فهو أيضاً يسعى إلى تحقيق رغبته في التأهل وتسجيل الفوز.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved