Al Jazirah NewsPaper Tuesday  31/10/2006G Issue 12451محليــاتالثلاثاء 9 شوال 1427 هـ  31 أكتوبر2006 م   العدد  12451
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

مزاين الإبل

دوليات

متابعة

منوعـات

ملحق نجران

تغطية خاصة

القوى العاملة

عزيزتـي الجزيرة

الأخيــرة

الشورى تناول تقديم صندوق التنمية الصناعية الدعم المالي على شكل قروض ميسرة للاستثمارات الصناعية

* الرياض - سعد العجيبان:
استكمل مجلس الشورى خلال جلسته العادية الخامسة والأربعين التي عقدها أمس برئاسة معالي رئيس المجلس الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد مناقشته التقريرين السنويين لهيئة الري والصرف بالاحساء للعامين الماليين 1424-1425هـ 1425-1426هـ والذي استمع إلى تقرير بشأنهما من رئيس لجنة المياه والمرافق والخدمات العامة الدكتور حزام العتيبي.
وأوضح معالي الأمين العام لمجلس الشورى الدكتور صالح بن عبدالله المالك أن المجلس استعرض من خلال تقريري هيئة الري والصرف بالاحساء مهام الهيئة وإنجازاتها التي قامت بها خلال سنتي التقريرين.
وأبان معاليه أن أعضاء المجلس تناولوا في مداخلاتهم تأسيس الهيئة في عام 1392هـ للقيام بأعمال إدارة وتشغيل وصيانة الري والصرف بالأحساء وما أسند اليها لاحقاً من مشاريع زراعية وتنموية أخرى في عدد من مناطق المملكة.
كما استعرض المجلس أداء الهيئة في مرافقها الرئيسة التي تشمل مشروع الري والصرف بالأحساء ومشروع التحسين الزراعي بالقطيف ومشروع الخرج الزراعي ومشروع تنمية الزراعة بالأفلاج ومصنع تعبئة التمور بالأحساء ومصنع القوالب.
وطلبت لجنة المياه والمرافق والخدمات العامة مهلة للرد على ملاحظات الاعضاء واستفساراتهم بشأن التقريرين ثم التصويت على التوصيات وذلك في جلسة مقبلة.
وانتقل المجلس بعد ذلك للاستماع إلى تقرير رئيس لجنة الشؤون المالية الدكتور محمد إحسان أبو حليقة بشأن التقريرين السنويين لصندوق التنمية الصناعية للعامين الماليين 1424- 1425هـ 1425-1426هـ.
وأفاد الأمين العام لمجلس الشورى أن المجلس تناول مشاركة صندوق التنمية الصناعية في تحقيق أهداف وسياسات برامج التنمية الصناعية بالمملكة من خلال تقديم الدعم المالي على شكل قروض ميسرة للاستثمارات الصناعية مع توفير الاستشارات الفنية والإدارية والمالية والتسويقية للمشاريع المقترضة مما يسهم في رفع مستوى أداء هذه المشاريع ويساعدها في التغلب على المشكلات التي تواجهها كما تناول المجلس ما يقوم به الصندوق من تقدير الأخطار على المشاريع الصناعية التي ربما لا تكون قادرة على الحصول على القروض التجارية وتقديمه المشورة والدعم للمساعدة في تطوير المشاريع القابلة للنمو.
وأبدى عدد من أعضاء المجلس ملاحظاتهم على أداء الصندوق والمعوقات التي تحد من فاعليته، وطلبت لجنة الشؤون المالية مهلة للرد على ملاحظات الاعضاء وعرض التوصيات في جلسة مقبلة بإذن الله.
واستمع المجلس بعد ذلك إلى تقرير رئيس لجنة المياه والمرافق والخدمات العامة الدكتور حزام العتيبي بشأن التقريرين السنويين لوزارة الزراعة للعامين الماليين 1424-1425هـ 1425- 1426هـ حيث ناقش المجلس جهود الوزارة في تنمية وتنويع الانتاجية الزراعية والحيوانية والسمكية وإجراء الأبحاث التطويرية للثروات الحيوانية والسمكية والزراعية وتقديمها الخدمات العلاجية والوقائية للثروة الحيوانية والنباتية وتصنيفها الأراضي واستصلاحها واستغلالها للزراعة، وأبدت عددا من الملاحظات على أداء وزارة الزراعة وقطاعاتها وقد طلبت اللجنة مهلة للرد على ملاحظات الاعضاء ومن ثم عرض التوصيات في جلسة مقبلة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved