Al Jazirah NewsPaper Wednesday  01/11/2006G Issue 12452الاقتصاديةالاربعاء 10 شوال 1427 هـ  01 نوفمبر2006 م   العدد  12452
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

مزاين الإبل

دوليات

متابعة

منوعـات

ملحق نجران

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

تغطية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

فيما بدأ تنفيذ مشروعات المرحلة الثانية من الجبيل (2)
التوقيع على عقود مشروعات المرحلة الأولى من الجبيل (2) بـ(355) مليون ريال

* الجبيل - عيسى الخاطر:
وقع صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع صباح أمس الأول في مكتب سموه بالرياض خمسة عقود لمشروعات جديدة، ثلاثة منها تخص المرحلة الأولى من مشروع الجبيل (2) وعقدان يخصان المنطقة السكنية بمدينة الجبيل الصناعية وذلك بتكلفة تقدر بـ(355) مليون ريال.
وبتوقيع هذه العقود تكون الهيئة الملكية قطعت شوطاً كبيراً في تجهيز المرحلة الأولى من المشروع العملاق، حيث تضمن العقد الأول إنشاء وتجهيز حرم أنابيب اللقيم والوقود، وفازت به شركة ناصر بن هزاع السبيعي وإخوانه المحدودة، بتكلفة تقدر بأكثر من (72) مليون ريال، وشمل العقد الثاني توسعة ممر خطوط الأنابيب، الجزء الثاني، وفازت به شركة أبناء عبد الله الخضري، بتكلفة قدرها (113) مليون ريال تقريباً. أما العقد الثالث الذي فازت به شركة أبناء عبد الله الخضري بالتضامن مع شركة رجب وسلسلة قخاص بإنشاء شبكة توزيع الطاقة الكهربائية للمرحلة الأولى من الجبيل (2) الذي تبلغ تكلفته (72) مليون ريال تقريباً.
أما عقود المنطقة السكنية فتشمل عقد توسعة مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل، الذي فازت به شركة راكان للتجارة والمقاولات وبلغت تكلفته (70) مليون ريال ويتضمن إنشاء مبنى للعيادات الخارجية مكون من ثلاثة طوابق على مساحة (10.219)م2، اما العقد الآخر فخاص باعادة تأهيل الأرصفة والميادين في المنطقة السكنية وتقدر تكلفته بأكثر من (28) مليون ريال، وفازت به شركة روابي فيفا للزراعة والتجارة المحدودة.
وأثنى سمو رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، بعد توقيعه العقود، على المستوى الذي وصلت إليه أعمال التطوير التي يشهدها مشروع الجبيل (2)، وخصوصاً أنه مقبل على مرحلة جديدة من العمل العام المقبل بعد الانتهاء من الأعمال التطويرية الخاصة بالمرحلة الأولى، حيث أوضح سموه أن هناك ثلاثين مشروعاً تبلغ تكاليفها الإجمالية ثلاثة مليارات ومائتي مليون ريال يجري تنفيذها حالياً في المرحلة الأولى من الجبيل (2)، بالإضافة إلى خمسة مشروعات تحت الترسية تصل تكلفتها إلى (700) مليون ريال. هذا وكانت الهيئة الملكية قد أنجزت وتسلَّمت (7) مشروعات تبلغ تكاليفها الإجمالية (300) مليون ريال.
الجدير بالذكر أن تسليم الأراضي للمستثمرين في المرحلة الأولى من الجبيل (2) سيتم البدء فيه مع مطلع العام 2007م علما بأن عملية تطوير الجبيل (2) تنفذ على ثلاث مراحل تنتهي عام 2013م بحول الله وتبلغ تكلفتها الإجمالية (16) مليار ريال، من المنتظر، ان تجتذب استثمارات تقدر بـ(240) مليار ريال.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved