Al Jazirah NewsPaper Thursday  02/11/2006G Issue 12453متابعة الخميس 11 شوال 1427 هـ  02 نوفمبر2006 م   العدد  12453
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

تحقيقات

مدارات شعبية

ملحق عسير

زمان الجزيرة

الأخيــرة

خادم الحرمين استقبل المشايخ وجموعاً من المواطنين


* نجران - صالح آل ذيبة - حسن آل شريه -صالح آل منصور - محمد المناع:
استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في قصر الضيافة بالعريسة بنجران أمس بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام أصحاب الفضيلة المشايخ وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين وجمعا غفيراً من المواطنين الذين قدموا للسلام عليه رعاه الله وتهنئته بسلامة الوصول إلى منطقة نجران.
وفي بداية الاستقبال أنصت الجميع إلى تلاوة آيات من القرآن الكريم مع شرحها وتفسيرها.
بعد ذلك ألقيت كلمة شيخ شمل قبائل جشم يام للشيخ حمد بن أحسن بن سلطان بن منيف القاها نيابة عنه علي بن سالم بن منيف رحب فيها بخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده باسمه ونيابة عن قبائل جشم يام معربا عن فرحة أهالي منطقة نجران الكبيرة التي شملت الصغير والكبير وتزينت المنطقة بأبها حللها ابتهاجا بزيارتكم ملك الانسانية والقلوب وولي عهدكم الأمين مشيرا إلى ان هذه الزيارة ستسجل بأحرف من نور لتصور اجمل مشاعر ابناء المنطقة والتي تعجز ابلغ الكلمات واجملها عن وصف هذه المشاعر.
وأوضح أن هذه الزيارة وما شابهها من زيارات تفقدية لمناطق المملكة لدليل صادق على مدى رغبتكم في تفقد احوال المواطنين وتلمس احتياجاتهم عن كثب رافعا مبدأ العدل والاصلاح الذي انتهجتموه طوال حياتكم واشار إلى ما حققته منطقة نجران من فقزات حضارية ما هو الا نتيجة للجهود المتواصلة التي بذلها ويبذلها صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود أمير منطقة نجران الذي يعمل بلا كلل في سبيل النهوض بالمنطقة لتنال نصيبها من النهضة الشاملة التي حظيت بها جميع مدن المملكة في ظل الدولة الرشيدة في عهد مؤسس المملكة المغفور له الملك عبدالعزيز - رحمة الله - وما تلاه من عهود زاهرة لأبنائه البررة الذين واصلوا مسيرة البناء للنهوض بهذا الوطن.
وقال: إن أهالي منطقة نجران يعبرون يا خادم الحرمين الشريفين عن سعادتهم بالعفو عن السجناء الذي اصدرتموه الذي يعد رافدا من روافد العطف والإحسان الذين دأبتم على فعلهما.
ثم ألقيت كلمة شيخ شمل قبائل آل فاطمة يام للشيخ على بن جابر أبو ساق ألقاها نيابة عنه عضو
مجلس الشوري محمد بن فيصل ابو ساق رحب فيها بخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده والحضور وأوضح أن هذا اليوم يوم تاريخي لن تنساها ذاكرة نجران الوفية عبر الزمن.
وقال: إنكم يا خادم الحرمين شملتهم كل شجون وهموم وأمل اهالي نجران بعفوكم الملكي عن السجناء وحديثكم الأبوي عن العهود والوفاء ووعدكم الصادق عن المستقبل المثمر المعطاء.
كما تقدم بالشكر إلى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز مقدرين حجم التحديات والمسؤوليات لادارة شؤون واحدة من اكبر واهم مناطق المملكة سائلا المولى عز وجل أن يعيينه
إثر ذلك ألقى شيخ قبيلة آل محمد بن ليث الصيعري بشرورة الشيخ سليمان بن صالح الصيعري كلمة رحب فيها بخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين والحضور وقال: لقد غمرتنا الفرحة وعمنا السرور بمقدمكم الميمون إلى منطقة نجران التي استنارت بهذه الزيارة وازدادت جمالا وبهاء وكانت هذه الزيارة تتويجا لما قدم لمنطقة نجران من امكانات ضخمة ومشاريع جبارة أسهمت في تنمية المنطقة المترامية الأطراف فشملتموهم برعايتكم أبناء الحاضرة في مدنهم.
واشار إلى ما تحقق لمنطقة نجران من الخير بمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود أمير منطقة نجران الذي كان له اليد الطولى في تنمية المنطقة وترجمة توجيهاتكم وآمالكم إلى واقع عملي ملموس في جلب السعادة لابنائكم في ظل قيادتكم الرشيدة.
عقب ذلك تشرف الشيخ حمد بن أحسن بن منيف شيخ شمل قبائل جشم يام والشيخ سلطان بن سالم بن منيف والشيخ سالم بن مسعد بن رميدان والشيخ سليمان بن صالح بن جربوع من مشايخ قبائل الصيعر والشيخ على بن جابر ابو ساق شيخ شمل آل فاطمة يام بتقديم هدايا تذكارية بهذه المناسبة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.
كما تشرفوا بتقديم هدايا مماثلة لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام. وقد تناول الجميع طعام الغداء على مائدة خادم الحرمين الشريفين.
حضر الاستقبال وحفل الغداء صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية وصاحب السمو الأمير بندر بن محمد بن عبدالرحمن وصاحب السمو الأمير فيصل بن تركي بن عبدالله آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وصاحب السمو الأمير فيصل بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالاله بن عبدالعزيز وأصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved