Al Jazirah NewsPaper Thursday  02/11/2006G Issue 12453الأولىالخميس 11 شوال 1427 هـ  02 نوفمبر2006 م   العدد  12453
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

تحقيقات

مدارات شعبية

ملحق عسير

زمان الجزيرة

الأخيــرة

افتتح مشروعات تنموية وخدمية بنجران بأكثر من 3 مليارات.. وأمر بإنشاء جامعة مستقلة
اليوم يبدأ خادم الحرمين الشريفين يرافقه سمو ولي العهد زيارة لمنطقة عسير


* أبها - منصور العثمان - نجران - صالح آل ذيبة - حسين آل شرية - صالح آل منصور - محمد المناع - أحمد القرني - عبدالرحمن المصيبيح:
افتتح خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - أمس الأربعاء بحضور صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام عدداً من المشروعات التنموية والخدمية بمنطقة نجران بتكلفة اجمالية بلغت 3 مليارات و349 الف ريال تابعة لوزارة التعليم العالي ووزارة المياه والكهرباء ووزارة العمل ووزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم والهيئة العامة للطيران المدني.
كما وجه خادم الحرمين باستكمال إجراءات تحويل مجمع الكليات الجامعية بمنطقة نجران إلى جامعة مستقلة.
وضمن زيارة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله الحالية للمنطقة الجنوبية فقد أنهت منطقة عسير استعداداتها لاستقبال الملك عبدالله وتناثرت بشائر الفرح والسرور بين أهالي المنطقة الذين يتوافدون على مدينة ابها من جميع المحافظات والمراكز وهم يتطلعون الى لقاء قائد الامة اليوم بعد اختتام زيارة الخير لمنطقة نجران.
وانتشرت الاعلام على جنبات الطرق في مدينة أبها ومدن منطقة عسير، ورفعت صور خادم الحرمين الشريفين على مداخل المدينة وكذلك اللوحات الترحيبية التي تعكس جميعها ضخامة الاستعدادات وفرحة المواطنين بلقاء مليكهم المفدى الذي سيضع أيده الله خلال زيارته الميمونة للمنطقة حجر الاساس لعدد من المشروعات الحيوية بالمنطقة ويرعى العرض العسكري الذي تقيمه أفرع القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية.
ورحب صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل أمير منطقة عسير باسمه ونيابه عن أهالي المنطقة بخادم الحرمين في منطقة عسير.
وقال سموه: إن زيارة المليك المفدى لمنطقة عسير تأتي انطلاقا من حرصه حفظه الله على تفقد أحوال المواطنين عن كثب والالتقاء بهم في مواقعهم والاستماع اليهم ومدارسة شؤونهم وتحقيق آمالهم وتطلعاتهم.
كما سيضع المليك خلال زيارته الميمونة لمنطقة عسير حجر الاساس لعدد من مشاريع الوحدات التدريبية التابعة للمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني بالمنطقة، وقال وزير العمل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور غازي القصيبي: إن تكلفة المشاريع ستتجاوز مليار ريال وتشمل 4 كلية تقنية و3 معاهد عليا تقنية للبنات و17 معهد تدريب مهني.
وغداً الجمعة سيفتتح خادم الحرمين ويضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الصحية في منطقة عسير تتجاوز قيمتها مليارين وخمسمائة مليون ريال.
وبين وزير الصحة الدكتور حمد المانع أن هذه المشاريع الصحية بمنطقة عسير تتمثل في سبعة مستشفيات بالإضافة إلى افتتاح عدد من المشاريع الصحية التطويرية في المنطقة تشتمل على طوارئ مستشفى عسير المركزي ومبنى العيادات ومركز طب الأسنان التخصصي إلى جانب مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للكلى بمحافظة ظهران الجنوب بالإضافة إلى مركز كريمات الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه - في مستشفى عسير المركزي ومركز الكلى في مستشفيي محايل وتثليث.

طالع ملحق عسير



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved