Al Jazirah NewsPaper Sunday  05/11/2006G Issue 12456محليــاتالأحد 14 شوال 1427 هـ  05 نوفمبر2006 م   العدد  12456
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

ملحق جازان

ملحق المجمعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

وطن ومواطن

وَرّاق الجزيرة

الأخيــرة

لدى رعايته -حفظه الله- العرض العسكري الذي أقامته قيادة المنطقة الجنوبية
المليك: نحمل جميعاً أمانة الحفاظ على الوطن من عبث العابثين والحاقدين الحاسدين


* خميس مشيط - عبدالله الهاجري: تصوير - محمد الشهري - جابر القرني- سعيد الغامدي:
رعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود القائد الأعلى لكافة القوات المسلحة بعد ظهر أمس العرض العسكري الذي أقامته قيادة المنطقة الجنوبية في ميدان العرض بمجموعة لواء الملك خالد الرابع.
وكان في استقبال خادم الحرمين الشريفين -أيده الله- لدى وصوله مقر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الطيران والمفتش العام وصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة عسير.
كما كان في استقباله -حفظه الله- رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن صالح بن علي المحيا وقائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن عمر بابعير.
بعد ذلك عزف السلام الملكي.
ثم تقدم قائد طابور العرض العسكري بالاستئذان ببدء التفتيش حيث استقل خادم الحرمين الشريفين عربة مكشوفة وقام بجولة تفتيشية على مجموعات رمزية من أفرع القوات المسلحة المشاركة في العرض.
وبعد أن أخذ الملك المفدى مكانه في الحفل بدأ الحفل الخطابي بالقرآن الكريم.
ثم ألقى قائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن عمر بابعير كلمة قال فيها: من هذا المكان يؤرخ يوم عظيم في ذاكرة الزمان وترسم لحظة مضيئة في هذا الكيان حيث يجمع اللقاء القائد بجنده ويتألق الوطن بمجده وتخفق بالبهجة كل القلوب في مناسبة يتجلى فيها التلاحم وصورة التوحد والتناغم. وأكد بابعير أن بناء الأوطان وتحقيق التنمية واستمرارية التحديث والتطوير ومواجهة التحديات لن يتم إلا بوجود قوة قادرة وفاعلة متسلحة بالإيمان أولاً وسمو الهدف ثانياً.مشيراً إلى ما تحقق لقواتنا المسلحة السعودية من منجزات شواهدها واقعة في كل أرجاء الوطن وأفاد بأن القوات المسلحة أصبحت اليوم أنموذجاً في التحديث التقني والأداء القتالي والمستوى التدريبي إضافة إلى دورها الريادي في التنمية الوطنية في مختلف المجالات في كثير من مدن المملكة.
ثم ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة. ثم ألقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- الكلمة التالية:
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
إخواني وأبنائي رجال القوات المسلحة البواسل بكل قطاعاتها.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
يسعدني أن أكون بينكم اليوم مستعرضاً هذا العرض العسكري لقواتنا المسلحة الباسلة وريثة المجد والعزة والتاريخ والبطولة وكيف لا يكون ذلك وأنتم أحفاد وأبناء الرجال الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه فساروا خلف قائدهم المؤسس الملك عبد العزيز - رحمه الله- بإرادة قوية وعزم لا يلين وقبل ذلك إيمان مطلق بالله جلً جلاله، فكان نتاج ذلك كلّه وطن واحد ترفرف في قلبه راية التوحيد التي نحمل جميعاً أمانة الحفاظ عليه من عبث العابثين والحاقدين الحاسدين.
أيها الأخوة والأبناء
إنكم اليوم تحملون أمانة الحفاظ على أمن بلادكم ولا يكون ذلك إلا بالاعتماد على الله جلً شأنه ثم بإرادة لا تعرف التخاذل وعزم لا يعرف الوهن واعلموا -رعاكم الله- بأنكم تحملون أمانة عظيمة تجاه دينكم ثم وطنكم وأهلكم والخاسر الخاسر من فرط في ذلك.
إنني ويشهد الله فخور بكم محب لكم حريص عليكم فأنتم بعد الله جلّ جلاله درع الوطن وحصنه الحصين -إن شاء الله- فهنيئاً لنا بكم رجالاً أشداء وأبناء أوفياء.
أيها الأخوة والأبناء
اسمحوا لي أن أحيي بطولة أبنائنا شهداء الواجب الذين استشهدوا واقفين في مواجهة الفئة الضالة وسوف تبقى تضحياتهم في ذاكرة الوطن مشرقة ونقول لذويهم: إننا لن ننسى حقوقكم علينا فأنتم أبناؤنا وبناتنا ولكم منّا كل رعاية واهتمام. واني أسأل الله سبحانه وتعالى أن يرحمهم وأن يجزيهم عنا خير الجزاء.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
بدأ بعد ذلك العرض العسكري بعروض الطائرات المقاتلة (إف 15) الهجومية بتشكيل من وحي الترحيب في عسير بعنوان (مرحبا ألف) ثم تشكيلات رمزية للطائرات العمودية بالقوات المسلحة بواقع (3) مجموعات لطائرات القوات البرية ومجموعة لطائرات القوات البحرية.
قامت بعدها طائرة (الأباتشي) بعرض انفرادي لإبراز مقدرتها الهجومية ومهارة قائد الطائرة.
ثم استعرض طائرة البحث والإنقاذ التابعة للقوات الجوية الملكية السعودية من نوع (كوجر) مهارات قائدها وقدراتها.
تلاها عرض لطائرة سوبر بوما التابعة للقوات البحرية الملكية السعودية في مناورة استعراضية والاستطلاع والدوران العكسي والهجوم والاتزان السريع ثم قدمت (4) طائرات (إف 15) الهجومية تشكيل الماسة ثم الانفجار الوهمي. تتبعها (8) طائرات بتشكيل السهم.
كما شاركت القوات البحرية بوحدات الأمن البحري الخاصة حيث تم الإنزال المظلي الحر الرياضي.
عقب ذلك تلقى خادم الحرمين الشريفين هدية منسوبي قيادة المنطقة الجنوبية قدمها قائد المنطقة اللواء عمر بن حسن بابعير، ثم عزف السلام الملكي.
غادر بعدها مقر الحفل مودعا بالحفاوة.
حضر الحفل أصحاب السمو الملكي الأمراء والوفد المرافق لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله.
حضر العرض صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية وصاحب السمو الأمير بندر بن محمد بن عبدالرحمن وصاحب السمو الأمير فيصل بن تركي بن عبدالله آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وصاحب السمو الأمير فيصل بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالرحمن وصاحب السمو الأمير خالد بن فهد بن خالد وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved