Al Jazirah NewsPaper Sunday  05/11/2006G Issue 12456الريـاضيـةالأحد 14 شوال 1427 هـ  05 نوفمبر2006 م   العدد  12456
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

ملحق جازان

ملحق المجمعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

وطن ومواطن

وَرّاق الجزيرة

الأخيــرة

الفيصلي قدّم مباراة كبيرة ولكن ل(القناص) كلمته
جماهير الهلال بسدير تقود فريقها للتمسك بالصدارة

قاد نجم النجوم ياسر القحطاني فريقه الهلال إلى تعزيز صدارته بهدف اللحظات الأخيرة التي اهتزت له شباك الفيصلي ومدرجات استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالمجمعة. وفي الرياض واصل الشباب ملاحقة الهلال حين هزم الحزم 2-1. وفي الدمام واصل فريق الوحدة انطلاقته وهزم الاتفاق 1-0
الفيصلي * الهلال
* المجمعة - فهد الفهد:
أمام حشد جماهيري كبير اكتظت بهم مدرجات مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة والتي لم تشهد مثيلاً له منذ افتتاحها عام 1411هـ أحكم فريق الهلال الكروي قبضته بقوة على صدارة الدوري وذلك عقب فوزه الصعب على مضيفه فريق الفيصلي الذي استطاع الصمود أمام الهجمات الهلالية، بل ومبادلته اللعب رغم فارق الخبرة حتى الدقيقة 89 من عمر المباراة التي عندها سجل اللاعب الدولي ياسر القحطاني هدف المباراة الوحيد من كرة ثابته نفذها على أكثر خطأ احتسبه الحكم على بعد 20 ياردة، ارتطمت الكرة في العارضة من الأسفل وولجت مرمى بندر الماسي ليتنفس الهلالون الصعداء، وبعد أن كانت المباراة تسير إلى التفاول الذي لو تحقق لأصبح بمثابة الانتصار للعتابي إلا أن المستوى الجيد الذي قدمه أفراده أمام فريق كالهلال يعج بالنجوم الدوليين جعل جماهيره رغم خسارته تخرج راضية عن مستواه، كان ذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس ضمن مباريات الجولة السادسة من دوري كأس خادم الحرمين الشريفين.
الشوط الأول
بدأ الفريقان المباراة بتشكيل مكون من.. بالنسبة للفيصلي جابر الغامدي - محمد الكلثم - افانو كودجو - سعد الغامدي وأحمد جهوي في الدفاع والحاج ديمي وعبده برناوبي ومحمد القرني، وعمر عبدالعزيز وسعد الزهراني في الوسط وماجد مرزوق في الهجوم. أما الهلال فتكون من الدعيع وعبدالعزيز العبدالسلام وتفاريس وماجد المرشدي وعبدالعزيز الخثران في الدفاع ونواف التمياط وعمر الغامدي ومحمد الشلهوب وعبدالعزيز الهليل ورودريقو في الوسط وياسر القحطاني هجوم.
وقد استهل الهلال بهجوم ضاغط من الأطراف وحام، الفيصلي الذي تراجع للذود عن مرماه.. وفي الدقيقة 15 ومن هجمة مرتدة قادها اللاعب الأجنبي للفيصلي الحاج من الجهة اليمني لفريقه كاد ماجد مرزوق أن يباغت الهلال بهدف بعد أن عكس الحاج الكرة له لم يحسن التصرف بها وبدلاً من أن يضعها صوب المرمى وضعها رأسية بجانب القائم حارماً فريقه فرصة التقدم.. وأعطت هذه الهجمة دفعة معنوية لأفراد الفيصلي الذين بدأوا يأخذون الثقة في أنفسهم وعلى الرغم من أن الهلال كان الأكثر استحواذاً على الكرة بفضل امتلاكه لمنطقة المناورة إلا أنه لم يشكل خطورة على مرمى جابر العامري، لم يتأثر الفيصلي بالنقص الكبير الذي دخل به المباراة المتمثل بغياب باسل الفهد لحصوله على بطاقة حمراء في مباراة فريقه أمام الأهلي وناصر حلوي والأجنبي المهاجم دا جبريل لإصابتهما في التدريب الأخير، وبعد الدقيقة 15 بادل الفيصلي ضيفه الهلال الهجمات بعد أن نظم صفوفه.. وفي الدقيقة 26 كاد محمد الشلهوب أن يسجل هدف السبق لفريقه بعد أن تهيأت له كرة داخل الست ياردات انقض عليها اللاعب افانو وأخرجها إلى ركنية.. في الدقيقة 31 خطأ قرب المنطقة للفيصلي نفذه المتخصص عبده برناوي ارتطمت الكرة في الحائط البشري وخرجت ركنية.. ولم يظهر الهلال في هذا الشوط بمستواه المعروف رغم سيطرته الواضحة على اللعب فيما لعب مدرب الفيصلي حسب إمكانات لاعبيه؛ حيث ركز على إغلاق المنطقة والاعتماد على الهجمات المرتدة التي يقودها سعد الزهراني، وعمر عبدالعزيز وماجد مرزوق المتحرك، وقد تحقق له مبتغاه في هذا الشوط الذي انتهى بالتعادل السلبي.
الشوط الثاني
أجرى مدرب الهلال بيسيرو تغييرين من بداية هذا الشوط حيث لعب خالد عزيز بدلاً من نواف التمياط وأحمد الصويلح بدلاً من محمد الشلهوب لتنفيذ استراتيجيته، واللعب بمهاجمين لزيادة الضغط على دفاع الفيصلي.. وفي الدقيقة 2 طرد الحكم مدرب الفيصلي جوزيه موريس لاعتراضه على قرار الحكم، وفي هذه الأثناء دخل أحد الجماهير إلى وسط الملعب، وأخذ يسرح ويمرح دون أن يصده أحد، حيث صافح ياسر القحطاني في الهجوم، وذهب إلى الدعيع وعانقه، وتوقفت المباراة على إثر ذلك حوالي أربع دقائق.. وبعد استئناف اللعب كثف الهلال من هجومه القوي قابله دفاع مستميت من الفيصلي للذود عن مرماهم مع الاعتماد على الهجمات المرتدة القليلة.. وفي الدقيقة 22 وخلال توقف اللعب لإصابة حارس الفيصلي جابر العامري الذي تم استبداله ببندر الماس دخل أحد الجماهير داخل الملعب، ولكن هذه المرة تم إخراجه بسرعة.. وفي الدقيقة 28 ومن كرة مرتدة قادها المتألق الحاج الذي مررها لعمر عبدالعزيز وتوغل بها داخل المنطقة ولم يحسن التصرف بها.. وعلى الرغم من أن الهلال كان الأكثر استحواذا على الكرة إلا أنه لم يشكل خطورة على مرمى الفيصلي بفضل تماسك خط دفاعه، وفي الدقيقة 34 أشرك مدرب الهلال اللاعب الليبي طارق التايب بدل البرازيلي رودريغو، وذلك لتنشيط منطقة المناورة.. وفي الدقيقة 38 كرة رائعة من التايب لياسر القحطاني تصدى لها حارس الفيصلي وأخرجها إلى ركنية.. وفي الدقيقة 40 قذيفة من الجهوي أمسكها الدعيع أعقبها هجمة سريعة ومن كرة ملعوبة بإتقان على رأس ياسر للصويلح مرت بجانب القائم.. وفي الدقيقة 44 ومن خطأ على بعد 20 ياردة نفذه ياسر القحطاني بكل إتقان وأحرز منه الهدف الأول.. ليتنفس الهلاليون الصعداء، وبعد الهدف أجرى مدرب الفيصلي تغييرين حيث خرج عبده برناوي وسعد الغامدي ودخل حسن القربي ووصل إلى الذويبي في محاولة لتعديل النتيجة إلا ان ذلك لم يتحقق لتنتهي المباراة بفوز الهلال 1-0 وليرتفع رصيده إلى 15 نقطة حكم المباراة.
حكم المباراة عبدالرحمن العمري وساعده فهد الملحم ومحمد الفيشي وسعد الكثيري حكم رابع.. وراقبها محمد البشري فنيا وإداريا مدير المكتب يعقوب اليوسف.
الشباب والحزم
* كتب - سلطان الجلمود:
حافظ فريق الشباب على وصافته في ترتيب كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وذلك بعد أن تخطى فريق الحزم في لقاء الأمس الذي أقيم على استاد الأمير فيصل بن فهد وفاز بهدفين مقابل هدف وارتفع رصيد الشباب إلى 15 نقطة متساوياً مع الهلال المتصدر بفارق الأهداف.
انتهى الشوط الأول بتقدم الشباب بهدف عن طريق فيصل السلطان عند الدقيقة 24 وفي الشوط الثاني أضاف أترام هدفاً ثانياً عند الدقيقة 32، في حين سجل هدف الحزم إيرلندو من ركلة جزاء عند الدقيقة 34
الشوط الأول
كثف المدير الفني لفريق الشباب كويلهو منطقة المناورة حيث وضع خمسة لاعبين فيها بتواجد أبناء عطيف ونشأت واترام وعثماني فيما اعتمد على فيصل السلطان في المقدمة.
وفي الجانب المقابل لم يختلف الوضع كثيراً من قبل مدرب الحزم أحمد العجلاني الذي وضع خمسة لاعبين أيضاً في الوسط هم أحمد مناور وايرلندو ويحيى مجرشي وبندر زايد وماجد المرحوم في حين كان المهاجم مانويل وحيداً في المقدمة.
هذه الزيادة العددية من الفريقين في خط الوسط ساهمت في ضعف المستوى الفني طوال فترات الشوط بسبب قلة تحركات اللاعبين على الأطراف، إضافة إلى لجوء لاعبي الحزم في أغلب الفترات إلى الاعتماد على تطبيق مصيدة التسلل حيث تم احتساب أكثر من حالة على مهاجمي الشباب.
ولم يجد لاعبو الشباب طريقة في هذا الشوط لتهديد المرمى الحزماوي إلا التسديد من خارج منطقة الجزاء.
هدف شبابي أول
ونجح مهاجم الشباب فيصل السلطان في تسجيل الهدف الأول عند الدقيقة 24 إثر تسديدة من خارج منطقة الجزاء بعد أن لاحظ تقدم الحارس راشد المقرن الذي لم يشاهد الكرة إلا وهي تستقر داخل مرماه كهدف شبابي أول.
استمر الوضع كما هو بعد الهدف حيث بدأ الحزم البحث عن التعديل ولكن لم ينجح في ذلك حيث أعلن الحكم شاكر الطويرقي عن نهاية الشوط، وكان الطويرقي قد منح كلاً من ايرلندو ويحيى مجرشي واترام بطاقات صفراء.
الشوط الثاني
أراح المدير الفني لفريق الشباب كويلهو نشأت أكرم وأشرك يوسف الموينع مع بداية الشوط وفي المقابل أخرج العجلاني أحمد مناور وأنزل فهد السبيعي وذلك من أجل تعزيز خطوط الفريقين.
ولم يشهد ربع الساعة الأول أية خطورة من الفريقين سوى كرة فهد السبيعي التي نجح سعيد الحربي في إبعادها عند الدقيقة 14 وفي الدقيقة 16 أجرى العجلاني تبديلاً ثانياً بدخول على المسجن وإخراج يحيى مجرشي في حين سحب كويلهو عبده عطيف وأشرك محمد الهليل الذي أسهم في تنشيط خط الوسط الشبابي، وفي الدقيقة 29 أضاع ندوي عثماني فرصة هدف للشباب بعد أن سدد الكرة في الشباك الجانبية إثر تمريرة من فيصل السلطان.
أترام يعزز النتيجة
استطاع أترام تعزيز النتيجة للشباب بعد أن أحرز الهدف الثاني عند الدقيقة 32 إثر تمريرة من الهليل داخل المنطقة وضعها أترام بشكل جميل وهو على الأرض داخل الشباك.
بعد هذا الهدف احتسب حكم اللقاء شاكر الطويرقي ضربة جزاء عند الدقيقة 34 لصالح الحزم بعد إعاقة على المسجن من قبل عبدالله الأسطاء واحتج الشبابيون على ركلة الجزاء كون الإعاقة خارج منطقة الجزاء من وجهة نظرهم.
تقدم إيرلندو لتنفيذ ضربة الجزاء ونجح في تسجيل هدف الحزم الوحيد بعد أن وضع الكرة على يسار سعيد الحربي، ومضت الدقائق العشر الأخيرة دون وجود أية خطورة من الطرفين سوى كرة عرضية أبعدها سعيد الحربي من بين مهاجمي الحزم لينتهي اللقاء بفوز الشباب.
الاتفاق * الوحدة
* الدمام - سامي اليوسف:
كسب الوحدة مستضيفه فريق الاتفاق بهدف سجله نجمه المهاجم ناصر الشمراني في الشوط الأول، واقتنص (3) نقاط مهمة له في مشواره في الدوري ومستحقة، مواصلا جموحه بعد فوزه الأخير على الحزم بخماسية.
الاتفاق خسر تحت قيادة عمر باخشوين.
الشوط الأول
البداية كانت سجالا بين الفريقين، ووضح اعتمادهما على منطقة المناورة طيلة الدقائق العشر الأولى.. ففي الدقيقة (12) انطلق عيسى المحياني بكرة متبادلة وصلت بالمقاس إلى ناصر الشمراني داخل الصندوق الاتفاقي وسددها دون مضايقة في الشباك مسجلاً الهدف الأول.
ردَّ على الهدف الوحداوي اللاعب الاتفاقي حسين النجعي بتسديدة من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر.
في الدقيقة (26) توغل القحطاني بكرة من الجهة اليسرى وراوغ بمهارة متجاوزاً المدافع وعكس كرة لصالح بشير الذي تعامل مع الكرة بشكل غريب مضيعاً فرصة هدف اتفاقي.
ثم يسدد النجعي كرة قوية في الدقيقة (28) يبعدها الحارس بصعوبة.
وركز الفريق الوحداوي هجومه بواسطة انطلاقات ناصر الشمراني وتحديداً من جهتي ظهيري الاتفاق خاصة وليد الرجاء الذي ظهر في أسوأ حالاته في هذا الشوط.
وقاد كالعادة القحطاني الهجمات الاتفاقية من الجهة اليسرى وأرسل كرة ساقطة امسك بها الحارس الوحداوي.
وسنحت فرصة ذهبية للعصفور داخل منطقة الجزاء وراوغ المدافع لكنه سدد الكرة سهلة فأمسك بها الحارس.
وقد منح الحكم الدولي ظافر أبوزندة دقيقة واحدة وقتا بدلا من الضائع.
الشوط الثاني
أجرى مدرب الوحدة تغييراً بين شوطي المباراة بدخول داود بدلاً من خالد الحازمي.
ومع بداية الشوط الثاني أضاع عيسى المحياني فرصة محققة للتسجيل بعد عكسية بمجهود من ناصر الشمراني.
أشرك باخشوين يسري الباشا بدلا من سويهلي، وكان تغييراً غير موفق، بعده أشرك لاعب الوسط محمد السهلي بدلاً من حسين النجعي.
وقبل التغيير الاتفاقي الثاني استبدل بوكير الهداف عيسى المحياني وأشرك منظم الوسط ماجد الهزاني ليلعب في الأمام ناصر الشمراني وخلفه حماد جي، وقد أضاع بشير قبلها فرصة هدف للاتفاق.
وفي الدقيقة (74) توغل الشمراني بكرة من الجهة اليمنى وسدد بقوة تصدى لها الحارس وأبعدها العمري.
وأصبح الاتفاق مسيطرا على اللعب، من خلال هجوم مكثف، واعتمد الوحدة على الكرات المرتدة التي شكلت خطورة في ظل تقدم الاتفاقيين.
كان يفترض من باخشوين الإبقاء على سويهلي وإشراك الباشا معه وبشير واستبدال النجعي أو المغنم.
وفي الدقيقة (82) أشرك بوكير علاء الكويكبي بديلاً لناصر الشمراني، ردّ عليه باخشوين بإشراك البرازيلي باوليستا بدلاً من إبراهيم المغنم.
وفي الدقيقة (86) كاد كويكبي أن يضيف هدفا ثانياً مستغلاً خطأ السهلي في التمرير والاحتفاظ بالكرة.
وفي الوقت بدل الضائع ومن خطأ دفاعي ينفرد كويكبي بالمرمى الاتفاقي ويتوغل داخل منطقة الجزاء ويسدد بقوة برع السلمان في التصدي لها وإنقاذ مرماه من هدف مؤكد.
وفي الدقيقة (92) يُتغاضى عن احتساب ركلة جزاء واضحة للمهاجم الاتفاقي يسري الباشا بعد إعاقته في منطقة الجزاء.
ليطلق الحكم صافرة النهاية بعد أن منح (4) دقائق وقتا بدلا من الضائع بفوز مستحق للوحدة بهدف دون رد.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved