Al Jazirah NewsPaper Sunday  05/11/2006G Issue 12456الريـاضيـةالأحد 14 شوال 1427 هـ  05 نوفمبر2006 م   العدد  12456
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

ملحق جازان

ملحق المجمعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

وطن ومواطن

وَرّاق الجزيرة

الأخيــرة

يستمر ثلاث سنوات..ويشمل كافة المسابقات السعودية
سلطان بن فهد يوقع مع (ال art)عقد الامتياز الحصري لنقل مباريات المسابقات الكروية المحلية

* كتب -نبيل العبودي:
وقع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أمس في الرياض العقد المبرم مابين الاتحاد السعودي لكرة القدم وشبكة راديو وتلفزيون العرب (ايه ار تي) الخاص بالامتياز الحصري لحقوق البث التلفزيوني لمباريات المسابقات المحلية التي ينظمها الاتحاد السعودي لكرة القدم ولا ينقلها التلفزيون السعودي والمشاركة في البث المباشر للمباريات التي ينقلها التلفزيون السعودي، وقد مثل الشبكة في التوقيع المشرف على القنوات الرياضية محيي الدين صالح كامل.. ويشمل العقد الذي تستمر مدته ثلاث سنوات اعتباراً من الموسم الرياضي 1427- 1428هـ المسابقات التي ينظمها الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، وقد بدأ حفل مراسم التوقيع بآيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى المشرف على القنوات الرياضية بشبكة راديو وتلفزيون العرب محيي الدين صالح كامل كلمة بهذه المناسبة قدم فيها خالص الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز ولسمو نائبه صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز على إتاحة الفرصة للشبكة في المشاركة في دعم مسيرة القطاع الشبابي والرياضي في المملكة سواء من خلال هذا العقد المبرم مع الاتحاد السعودي لكرة القدم أوما سبقها من اتفاقيات ستسهم بإذن الله في تعزيز التعاون المشترك الذي يعود على القطاع الرياضي والشبابي في المملكة وبصفة خاصة لعبة كرة القدم بالمزيد من المعطيات، ويعزز ما تحقق لها من منجزات مشرفة على كافة الاصعدة المحلية والقارية والدولية، وأكد محيي الدين صالح كامل حرص شبكة راديو وتلفزيون العرب على الدخول في شراكة إعلامية مع القطاع الرياضي في المملكة لما تتمتع به الرياضة السعودية من اهتمام جماهيري واسع وحضور مشرف على خارطة الرياضة العالمية.. إلى جانب استشعارها لرسالتها الوطنية..
مشيراً إلى أن قنوات ايه ار تي سبورت قد استعدت لهذا الحدث الكبير بجملة من الاعدادات الفنية الضخمة التي تتواكب مع أقوى وأفضل دوري عربي وآسيوي. عقب ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز كلمة رحب فيها بالشراكة مع شبكة راديو وتلفزيون العرب التي تجسد نموذجاً للتعاون الإيجابي مابين القطاع الخاص والهيئات الرياضية في المملكة.. مؤكداً سموه أن توقيع هذا العقد سيكون له بإذن الله الأثر الايجابي في دعم برامج وأنشطة الاتحاد السعودي لكرة القدم والمساهمة في الارتقاء بلعبة كرة القدم ومسابقاتها المحلية بما يحقق لها المزيد من الحضور المشرف على خارطة الرياضة العالمية.. لكي تواصل الرياضة السعودية بإذن الله إنجازاتها ومعطياتها المشرفة على كافة المستويات المحلية والقارية والدولية في ظل الدعم والاهتمام الذي يجده قطاع الشباب والرياضة في المملكة من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام- حفظهما الله- وشدد سمو الرئيس العام لرعاية الشباب على أهمية الشراكة بين القطاع الرياضي والقطاع الخاص في تحقيق النتائج الإيجابية للرياضة وتقوية الصلة بين القطاع الرياضي والمؤسسات الاهلية والمجتمع.. في إطار التوجه الذي اتخذته الرئاسة والهيئات التابعة، وأكد سمو الأمير سلطان بن فهد أن هذه الخطوة تأتي استكمالاً لعدد من المشاريع التي اتخذتها الرئاسة العامة لرعاية الشباب والهيئات التابعة لها نحو الشراكة مع القطاع الخاص.. وإتاحة الفرصة للمستثمرين في تعزيز المشاركة في الانشطة الرياضية في المملكة.. وبما يعزز الموارد المالية للاندية والهيئات الرياضية... وأعرب سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز في ختام كلمته عن شكره لرئيس مجلس إدارة شبكة راديو وتلفزيون العرب صالح كامل وللمشرف على القنوات الرياضية محيي الدين صالح كامل متمنياً للشبكة وكافة العاملين فيها دوام التوفيق والنجاح.. وأن تحقق هذه الشراكة أهدافها لما فيه خير وصالح هذا الوطن وشبابه. وعقب مراسم التوقيع عقد سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز والمشرف على القنوات الرياضية محيي الدين صالح كامل موتمراً صحفياً أجابا فيه عن أسئلة ممثلي وسائل الإعلام التي حضرت مراسم التوقيع.
المؤتمر الصحفي
للأمير سلطان بن فهد
وقد أجاب سمو الأمير سلطان بن فهد على العديد من الاستفسارات التي طرحت من قبل مندوبي وسائل الإعلام.وبداية أكد سموه على أن العقد حصري لشبكة راديو وتلفزيون العرب وقد شكلت لجنة خاصة ضمت في عضويتها وكيل الرئيس العام لشؤون الشباب الأستاذ منصور الخضيري لبحث كيفية النقل التلفزيوني بعد التوقيع على العقد.
مشيراً سموه أن الأندية ستحصل على مداخيل ثابتة من خلال نقل العديد من المباريات لها عبر شبكة تلفزيون وراديو العرب الart.
كما أكد سموه أن مدة النقل حسب ما تم بين الشركة والاتحاد السعودي لكرة القدم هي ثلاث سنوات وكما هو معروف فإن قيمة العقد قد بلغت 300 مليون ريال.
وتطرق سمو الرئيس العام إلى القنوات الرياضية الخاصة التي تزعم عدد من الأندية تقديمها لجماهيرها عبر القنوات الفضائية حيث قال سموه: إن تلك القنوات لا تشكل أي تعارض مع توقيع العقد الحصري لنقل المباريات حيث ستكون تلك القنوات خاصة بنقل التدريبات والأنشطة الأخرى التي تقام داخل الأندية.كما تحدث سموه من بيع بعض الأندية لعدد من مبارياتها في المسابقات المحلية حيث أشار سموه إلى أن ذلك سابق لأوانه، وعقب نهاية العقد المبرم بين الاتحاد السعودي والشركة الذي تم توقيعه سيتم التطرق لمثل تلك الموضوعات بحيث سيستفاد من المرحلة المقبلة ومن ثم العمل بحسب الطرق التي سيتم دراستها لتظهر بأفضل صورة.
وأكد سموه أن الأندية لن تشتكي من أي عجز مادي بمشيئة الله حيث ستضمن لها حقوقها المادية خلال العقد المبرم، مشيراً سموه إلى أن نادي بارما الإيطالي الشهير يشتكي من عجز مالي يبلغ حوالي 100 مليون دولار.وخلال حديثه أجاب سموه على استفسار حول القرار الذي اتخذته لجنة الانضباط بحق نادي الهلال ونقل مباراته أمام الطائي إلى حائل، بالقول: إن القرار الذي اتخذ بحق الهلال سيطبق على الجميع. واستطرد سموه بقوله: إنه لمن المؤسف أن يتم تداول ردود الأفعال حول ذلك القرار من قبل وسائل الإعلام والذي شكلت العاطفة جزءاً كبيراً منه ولم يؤخذ بشكله القانوني حسبما تم اتخاذ القرار، وكما قلت إن جميع الأندية السعودية الـ153 ستعاقب بمثل ما عوقب به الهلال.
مؤكداً على أن لجنة الانضباط ستستمر في عملها والأندية السعودية جميعها كبيرة ليس في بطولاتها وإنما فيما تقدمه لشباب الوطن. وقرار لجنة الانضباط أخذ أكبر من حجمه وتم طرحه عبر وسائل الإعلام بشكل غير جيد ويجب علينا جميعاً أن نتناول جميع القرارات التي تتخذ بمصداقية وموضوعية.
وكلنا أمل في الصحافة الرياضية أن تعالج جميع الموضوعات بمصداقية وموضوعية ومن يخطئ يجب أن يعاقب.وختم سمو الأمير سلطان حديثه للإعلاميين بالتعبير عن سعادته لما قدمه منتخب الشباب في البطولة الآسيوية التي ترجمها بالتأهل لدور الثمانية متمنياً أن يتخطى في دور ال8 منتخب اليابان وأن يكرر ما فعله المنتخب الأول في التصفيات الآسيوية.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved