Al Jazirah NewsPaper Thursday  09/11/2006G Issue 12460متابعة الخميس 18 شوال 1427 هـ  09 نوفمبر2006 م   العدد  12460
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

استراحة

مزاين الإبل

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

العنصر النسائي حضر لأول مرة في مزاد عقاري
بيع 30% من إجمالي مخطط الأجيال

* الرياض - عبدالله الحصان :
أقيم أمس المزاد العلني لمخطط الاجيال وسط حضور عدد كبير من المستثمرين والعقاريين وشهد لأول مرة حضوراً نسائياً متمثلاً بجمعية النهضة النسائية الخيرية التي تقوم بخطط تنموية بمساعدة المحتاجين والاهتمام بهم مادياً ومعنوياً وسيستأنف المزاد هذا اليوم ايضاً وقامت صحيفة (الجزيرة) بإجراء لقاء مع المدير العام لشركة الحصاد الدولي للاستثمار العقاري (المالك والمطور) للمخطط الاستاذ - ريس الريس الذي اوضح خلاله ان اليوم الاول من المزاد يعتبر ايجابياً من حيث بيع الاراضي مقارنة بالوضع السابق والظروف التي مر بها سوق العقار.
وأوضح أن ما حدث اليوم يدل على أن المستثمرين بدؤوا بالتوجه الى الاستثمار اكثر من الشراء بغرض البناء وخصوصاً بالجانب التجاري وهذا وضح جلياً من خلال بيع معظم القطع التجارية بالمخطط.
وهذا يوحي بأن المبتاعين يستثمرون أكثر من انهم يبيعون ولهذا نواجه حالياً تراجعا جزئيا في القطاع السكني من المخطط، ولكن مع بيع القطع الصغيرة سيمكن تصريف هذه الاراضي.
وأكد الأستاذ الريس أن المخطط مهيأ تهيئة كاملة للمستثمر، فعلى سبيل المثال هناك 80 فلة بنيت قبل البدء بالمزاد، وهذا من شأنه أن يؤكد جودة التهيئة المناسبة للمستثمر. بالاضافة الى الخدمات المقدمة والمميزات كقربه من طريق الأمير سلمان الذي يعتبر طريقاً مهماً وقريباً.
وأشار في تعليقه على مشاركة وحضور الجمعية الخيرية النسائية إلى أن الهدف منها يكمن في تقريبها من المجال العقاري ومحاولة إثبات الهوية لهذا العنصر في هذا المجال.
وأردف قائلاً: إن هناك تعاوناً كبيراً ووطيداً مع الجمعية وقدم شكره وتقديره لهم وتمنى أن يكون وجودهم وتجاوبهم اقوى في هذا المجال مستقبلاً.
ولم يتوقع الاستاذ الريس ان تكون مشاركة العنصر النسائي فعالة من حيث الشراء نتيجة انها المشاركة الاولى.
وعن انطباع المستثمرين اوضح ان ما تولد لديهم هو الشعور الايجابي نظير ما قدم لهم من خدمات والتسهيلات من حيث الخدمات متمثلة في اجراءات البيع وسهولة تنفيذها واصدار صكوكها، وفي نهاية كلمته اكد مطالبته المساهمين بسرعة الشراء في اول ايام المزاد، فوجود الصك معه سيجعله مطمئناً وحيث إن المخطط يعتبر مخططاً استثمارياً ناجحاً فبإمكانه خلال فترات قليلة زيادة قيمة أرضه وبيعها بسعر مرتفع أكثر مما اقتنى به.
تجدر الاشارة إلى أن ما غطي في المخطط البالغ 872 ألف متر حوالي 30% في اليوم الاول من الاجمالي.
وارتكزت أوامر البيع على القطاع التجاري حيث بيع الجزء الغربي من المخطط (أبو بكر) بالكامل والجزء الحيوي بحوالي 50% فيما بيع 10% من الجزء الشمالي و5% من الجزء الشرقي للمخطط، فيما بيع ما نسبته 15% من إجمالي الاراضي السكنية. تجدر الاشارة الى ان المخطط يمتاز بالعديد من الخدمات الجاذبة كقربه من المراكز الحيوية بالاضافة الى توافر جميع الخدمات الرئيسية مثل السفلتة والرصف لجميع الممرات وتوافر المياه والانارة والكهرباء والتشجير ويمتاز ايضاً بقربه من مراكز الرياض الحديثة وتوافر شبكة من الطرق العرضية والطويلة مما يؤدي الى سهولة الوصول من وإلى المخطط.




نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved