Al Jazirah NewsPaper Sunday  12/11/2006G Issue 12463دولياتالأحد 21 شوال 1427 هـ  12 نوفمبر2006 م   العدد  12463
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

وطن ومواطن

وَرّاق الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

نصحتها بالابتعاد عن الأهواء الشخصية والمصالح الحزبية
(فتح) تحذر قناة الجزيرة من التدخل في الشأن الداخلي الفلسطيني

* غزة - رندة أحمد:
حذّرت حركة فتح بشكل واضح قناة الجزيرة القطرية من التدخل في الشأن الداخلي الفلسطيني على حساب القضية الوطنية ووحدة الشعب الفلسطيني الداخلية..
وكشف بيان صادر عن حركة فتح بأن الحركة (توجهت مرات لا تحصى لمراسلي الجزيرة في فلسطين وللجهات المعنية المسئولة فيها.. لكن دون جدوى) متهماً في ذات الوقت مدير القناة (وضاح خنفر) بالاتفاق مع بعض الجهات على استبدال المراسلين الحاليين وخصوصاً في قطاع غزة بأشخاص يتبعون لها سياسياً وتنظيمياً.
وورد في بيان حركة فتح أن السلوك السلبي من شأنه أن يسيء لمصداقية قناة الجزيرة التي لا يمكن السماح لها باستمرار المنهج غير المسئول الذي تمارسه في التعاطي مع قضايانا الداخلية..
وطالبت فتح في بيان أصدرته يوم الجمعة (بأن تنأى قناة الجزيرة بنفسها عن التدخل في هذا الوضع وأن تتوقف عن العمل لصالح طرف معين لحساب أطراف أخرى).
ونصح بيان الحركة القناة القطرية بالابتعاد عن (الأهواء الشخصية والمصالح الحزبية) مطالبة إياها (بإعادة النظر في السلوكيات والممارسات السلبية التي تمارسها وأن تعمل على تصويب ابتعادها عن الموضوعية والأصول المهنية بانحياز وصف (بالمفضوح)، على حد وصف البيان.
ولم يذكر بيان حركة فتح اسم تلك الجهات أو التنظيم الذي يعنيه والتي قال: (إنها تمارس الإرهاب والتهديد بشكل مستمر بحق مراسلي الجزيرة الحاليين في قطاع غزة بالفصل من عملهم من خلال تدخل جهات عليا لم يسمها البيان لها صلة ب(خنفر) لتغيير هؤلاء).
وقال بيان حركة فتح أيضا: (إن قناة الجزيرة القطرية تميز بين دم ودم وشهيد وشهيد وبين موقف وآخر من أجل حسابات حزبية تخضع لها القناة وتمارسها كسياسة متبعة في الشأن الفلسطيني خاصة في الموضوعات ذات العلاقة بالبث المباشر.
وحث البيان القناة (على إعادة النظر في السلوكيات والممارسات السلبية وتصويبها) مشيراً إلى أننا لا نريد الخوض في تفاصيل ومعلومات أخرى تتعلق بهذه القضية معبراً عن الأمل في ألا نضطر إلى ذلك..



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved