Al Jazirah NewsPaper Sunday  12/11/2006G Issue 12463دولياتالأحد 21 شوال 1427 هـ  12 نوفمبر2006 م   العدد  12463
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

وطن ومواطن

وَرّاق الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

عبوة تصرع جنديا سلوفاكيا وعسكريا بولنديا.. وشرطة الرمادي تستقبل400 متطوع
العنف يخلف 33 قتيلاً بالعراق والعثور على30 جثة في ضواحي بغداد


* بغداد - براتيسلافا - الوكالات:
خلفت سلسلة من أعمال العنف الدائر بالعراق أمس 33 قتيلاً و48 جريحاً بينهم 12عراقياً قتلوا في حاجز مزيف في منطقة اللطيفيةفضلا عن العثور على30 جثة في مناطق بغداد، وأكد مصدر أمني أن مسلحين في منطقة اللطيفية، جنوب بغداد، قتلوا 12شخصا واختطفوا عشرات آخرين كانوا في طريقهم إلى مدينة الديوانية (181كم جنوب بغداد).
وقال المصدر: إن حاجزا وهميا في منطقة اللطيفية اعترض70 شخصاً كانوا على متن ست حافلات ركاب صغيرة على الطريق السريع الدولي فقتلوا 12 منهم وخطفوا الآخرين إلى جهة مجهولة.
يشار إلى ان اللطيفية (45 كم جنوب بغداد) تقع ضمن (مثلث الموت) الذي يضم اليوسفية والاسكندرية وغيرها حيث تكثر عمليات الخطف والاغتيالات.
وفي وسط بغداد انفجرت سيارة مفخخة تلاها انفجار عبوة ناسفة بفارق زمني بسيط وعلى مسافة عشرات الأمتار في سوق حافظ القاضي ما اسفر عن مقتل 8 اشخاص واصابة 38 آخرين بجروح حسبما أكدت مصادر أمنية.
واضافت المصادر أن 3 اشخاص من المارة قتلوا في انفجار عبوة ناسفة في العامرية، مساء أمس.
كما انفجرت عبوة ناسفة استهدفت سيارة مدنية في حي زيونة، شرق بغداد ما أدى إلى مقتل أحد الاشخاص وجرح 5 آخرين حسب مصادر طبية.
وفي منطقة كمب سارة الصناعية وسط بغداد، قتل شخص بانفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة تحت سيارة مدنية، حسب مصدر امني.
وفي بغداد، تعرض العضو السابق في الجمعية الوطنية عدنان محسن الدنبوس الكناني لمحاولة اغتيال في منطقة الطالبية شمال - شرق بغداد أمس ما اسفر عن اصابته بجروح في حين قتل اثنان من مرافقيه حسبما قالت مصادر في الشرطة كما اغتال مسلحون مجهولون صباح أمس أمس ضابطاً في جهاز المخابرات الجديدة اثناء قيادته سيارته في حي البياع (جنوب غرب بغداد) ولاذوا بالفرار (حسب مصادر أمنية).
وفي كركوك قتل مسلحون الجندي في الجيش العراقي عبدالله مصطفى محمد بينما كان أمام منزله حسبما أكد مصدر أمني.
واضاف من جهة أخرى أن عبوة ناسفة انفجرت لدى مرور دورية للشرطة في حي الواسطي في المدينة ما اسفر عن اصابة اربعة من العناصر بجروح.
وفي الكوت قتل مسلحون أيضاً احد عناصر الشرطة في بلدة الزرباتية قرب الحدود مع ايران حسبما أكد مصدر أمني.
وفي بعقوبة انفجرت سيارة مفخخة صباح أمس أمام مركز شرطة زاغنية ما أودى بحياة أحد ضباط المركز برتبة رائد وامرأة من المارة حسب الشرطة.
كذلك قتل مسلحون احد الاشخاص قرب ساحة الشهداء وسط بعقوبة. وقتل جنديا سلوفاكيا وعسكريا بولنديا في وسط العراق ليل الجمعة السبت في انفجار قنبلة لدى مرور قافلتهما. وقال وزير الدفاع السلوفاكي فرانتيسك كاسيكي إن عسكريين آخرين وهما بولندي وارمني أصيبا بجروح بالغة في الانفجار الذي وقع في مدينة الكوت على بعد150كلم جنوب شرق بغداد مشيراً إلى أن العبوة انفجرت لدى مرور عربة ثالثة في قافلة عسكرية ضمت20 عربة).
إلى ذلك، عثرت (دوريات الشرطة العراقية منذ صباح أمس حتى ساعات المساء الأولى على 25 جثة في مناطق متفرقة من العاصمة مصابة بطلقات نارية حسبما أكدت مصادر أمنية.
وكان مصدر أمني أعلن في وقت سابق العثور على جثث 5 أشخاص بينهم امرأة في مناطق متفرقة في بغداد يحمل بعضها آثار تعذيب.
وبالرغم من الأحداث الدامية في العراق قد شهدت مدينة الرمادي، كبرى مدن محافظة الأنبار المضطربة (غرب بغداد) خلال الثلاثة أيام الماضية (أوسع عملية للتطوع في صفوف شرطة المدينة بحيث فاق عدد المتقدمين اكثر من 400، حسب بيان للجيش الأمريكي.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved