Al Jazirah NewsPaper Sunday  12/11/2006G Issue 12463الاقتصاديةالأحد 21 شوال 1427 هـ  12 نوفمبر2006 م   العدد  12463
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

وطن ومواطن

وَرّاق الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

أرامكو السعودية تفتتح مكتباً جديداً لها في كوالالمبور

* الظهران - حسين بالحارث:
قامت أرامكو السعودية مؤخراً بتدشين مكتب جديد لها باسم (شركة أرامكو لما وراء البحار بي في) وذلك في مدينة كوالالمبور، ماليزيا وقد حضر حفل التدشين الأستاذ عصام البيات نائب الرئيس لتطوير المشروعات الجديدة في أرامكو السعودية وعدد من مسؤوليها التنفيذيين. وسوف يركز المكتب على إقامة علاقات استراتيجية مع شركات صناعية جديدة وتوريد احتياجات أرامكو السعودية من المواد.
وفي تصريح له بهذه المناسبة ذكر الأستاذ عبدالعزيز الخيال النائب الأعلى للرئيس للتكرير والتسويق والأعمال الدولية في أرامكو السعودية: (تحتفظ أرامكو السعودية بعلاقات قوية مع بعض شركات التصنيع والخدمات في ماليزيا، وهي حريصة كل الحرص على دعم وتوطيد هذه العلاقات). كما أشار الأستاذ الخيال إلى أن المكتب الجديد في كوالالمبور يقع في قلب الصناعة البترولية الماليزية ويتيح للشركة إمكانية تنسيق فرص العمل المستقبلية هناك بشكل أفضل.
وترمي خطة أرامكو السعودية على المدى البعيد إلى الاهتمام بالأسواق الناشئة في جنوب شرق آسيا والاستفادة منها، وذلك من خلال الجمع بين الموقع الاستراتيجي لكوالالمبور في المنطقة والعلاقات التجارية والثقافية الوطيدة بين المملكة وماليزيا.
وتعد المهمة الرئيسة للمكتب الجديد الذي يعمل بإشراف مباشر من (شركة أرامكو لما وراء البحار بي في) التابعة لأرامكو السعودية هي تحديد الشركات الصناعية الماليزية وتقييم إمكاناتها وأدائها، فضلاً عن التركيز على خدمات توريد المواد الخاصة بالاحتياجات الضرورية لأرامكو السعودية.
ومن جهة أخرى يحتل المكتب الجديد للشركة موقعاً متميزاً في برجي شركة بتروناس الماليزية، حيث تقع المكاتب الأخرى لمعظم شركات الطاقة العالمية.
تجدر الإشارة إلى أنه بالإضافة إلى مقرها الرئيس في مدينة الظهران بالمنطقة الشرقية، تمتلك أرامكو السعودية عدداً من الشركات والمشروعات المشتركة والمكاتب التابعة لها في كل من الصين واليابان وهولندا والفلبين وكوريا وسنغافورة والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved