Al Jazirah NewsPaper Sunday  12/11/2006G Issue 12463الاقتصاديةالأحد 21 شوال 1427 هـ  12 نوفمبر2006 م   العدد  12463
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

وطن ومواطن

وَرّاق الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

أمير المدينة يرعى ندوة تحديات التوطين في القطاع الخاص.. الظاهرة والحلول اليوم

* الرياض - واس:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة اليوم الأحد ندوة بعنوان (تحديات التوطين في القطاع الخاص.. الظاهرة والحلول) والتي تنظمها جامعة طيبة بالمدينة المنورة ممثلة بكلية العلوم المالية والإدارية بالجامعة.
ويشارك في الندوة التي تعقد بمقر الجامعة وتستمر فعالياتها لمدة يومين نخبة من الخبراء والأكاديميين المختصين في هذا المجال.
ورحب مدير جامعة طيبة الدكتور منصور بن محمد النزهة بتشريف سمو أمير منطقة المدينة المنورة لحفل افتتاح فعاليات الندوة والتي تهدف إلى الوقوف على آخر مستجدات واقع سوق العمل في السعودية واستعراض عدد من التجارب الناجحة في التدريب والتوظيف على المستوى المحلي والدولي إضافة إلى تقديم رؤى استشرافية لزيادة معدلات توطين فرص العمل في السعودية.
وأشار الدكتور النزهة إلى أن الندوة ستناقش في جلساتها ثلاثة محاور عن واقع سوق العمل في السعودية ويتناول المحور الملامح الرئيسية لسوق العمل السعودية وارتباط مخرجات التعليم بسوق العمل والبطالة والتوطين وكذلك سوق العمل السعودية في ظل انضمام السعودية إلى منظمة التجارة العالمية.
والمحور الثاني يناقش سياسات وأنظمة ومؤسسات توطين فرص العمل في السعودية حيث يستعرض قرارات الإحلال والقصر ومكافحة التستر التجاري ونظام الاستثمار الأجنبي والتوطين ونظام الكفيل والتوطين ونظام التأشيرات والتوطين وكذلك صندوق تنمية الموارد البشرية والتوطين ومشروع المئوية ودوره في التوطين وأخيرا التنظيم الوطني للتدريب المشترك ودوره في التوطين.
أما المحور الثالث سيطلع على الرؤى الاستشرافية لزيادة معدلات توطين فرص العمل في السعودية ويتناول دور حاضنات المشاريع في صناعة فرص وظيفية في السعودية والأثر المتوقع لتحديد وخفض ساعات العمل في القطاع التجاري والمهني والحرفي على توطين فرص العمل في السعودية كما يتناول هذا المحور الأثر المتوقع لإعادة النظر في آلية إصدار وتنفيذ ومتابعة ما يتخذ من أنظمة وقرارات منظمة لعملية القصر والإحلال على توطين فرص العمل والأثر المتوقع للتقريب بين نظام الخدمة المدنية ونظام العمل والعمال على توطين فرص العمل في السعودية إضافة إلى استشراق سبل تحقيق الاستقرار والأمن الوظيفي للعاملين في القطاع الخاص.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved