Al Jazirah NewsPaper Thursday  23/11/2006G Issue 12474 متابعة الخميس 02 ذو القعدة 1427 هـ   23 نوفمبر 2006 م   العدد  12474
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

دوليات

متابعة

محاضرة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

زمان الجزيرة

الأخيــرة

الرئيس التنفيذي لشركة (كوكا كولا) يزور المملكة
خالد البراهيم يقيم حفل عشاء للسيد كنت والوفد المرافق له بحضور عدد من رجال الأعمال والمسؤولين


* الرياض - سعود الشيباني:
تصوير - مترك الدوسري:
أقام الشيخ خالد البراهيم رئيس مجلس إدارة شركة كوكا كولا السعودية مساء أمس الأول حفل عشاء في منزله بالرياض تكريما للرئيس التنفيذي بشركة كوكا كولا مختار كنت الذي يتواجد حاليا بالمملكة للاطلاع على مشاريع شركة كوكا كولا بحضور عدد من رجال الأعمال.
وأكد مختار كنت في تصريح ل(الجزيرة) أن سوق المملكة يعد من أهم الأسواق في الشرق الأوسط، واصفا السوق باللؤلؤة لما يتمتع به من مقومات تغري المستثمر، مشيرا إلى أنه عندما تقلد منصب الرئيس التنفيذي خلال شهر نوفمبر الماضي وضع السعودية من أهم محطات زيارته.
وقال كنت: إن مبيعات الشركة تزداد سنويا وأن أرباحها تتجاوز (250) مليون دولار.
وأشاد كنت خلال حديثه ل(الجزيرة) بما شاهده من تطور تقني وكادر بشري مؤهل خلال تجوله في مصنع الشركة بالرياض، مشيرا إلى أنه يعد من أحدث المصانع، وقال: إن المصنع يعمل به أكثر من 2000 عامل، حيث إن كل وظيفة تخلق 12وظيفة. أما فيما يخص الشركة على مستوى الشرق الأوسط فيعمل بها أكثر من 20 ألف عامل.
وبين مختار كنت خلال حديثه ل(الجزيرة) أن مستوى الاستهلاك للفرد في السعودية يعد من أكثر المستويات في العالم، حيث يستهلك 350 وحدة للفرد على مستوى مجموعة الماركات التي تنتجها الشركة.
وقال في ختام تصريحه: إننا نحترم المنافسة ونعتز بها وأن المنافسة بين الشركات شيء صحي ويساعد على تحسين خدمة المنتج، ونحن لا نخشى المنافسة لأننا نسير وفق خطط مدروسة تتناسب مع السوق ورغبات المستهلكين الذين يحظون بثقة كبيرة في منتجاتنا.
ومن جهة أخرى، قال الشيخ خالد البراهيم رئيس مجلس إدارة شركة كوكا كولا السعودية في تصريح ل(الجزيرة): إن منتجات شركة كوكا كولا تحظى باهتمام من قبل المستهلكين في السعودية حيث يعد السوق السعودي من أهم الأسواق في الشرق الأوسط بدليل زيارة الرئيس التنفيذي مختار كنت الذي حرص على زيارة المملكة والاطلاع على مصانع الشركة، حيث انبهر بمحتويات المصنع بالرياض وأشاد به.
وقال: إن من بين اهتمام زيارة مختار كنت للمملكة ما سمعه وشاهده في وسائل الإعلام عن افتتاح عدة مشاريع اقتصادية وثقافية وتعليمية تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - وبين الشيخ البراهيم أن هناك مشاريع تحت الدراسة سوف يعلن عنها قريبا، وتعد مفاجأة سارة للمواطن السعودي مشيرا إلى أن أكثر مبيعات الشركة لمنتجاتها في المملكة تنحصر بين المنطقة الوسطى والشرقية، مؤكدا نمو نسبة توظيف السعوديين من شركة كوكا كولا حيث بلغت النسبة أكثر من 65%، وأن هناك إقبالاً منقطع النظير على التوظيف، وكذلك التدريب للسعوديين في الشركة حيث تحرص على رفع قدرات الكوادر الوطنية عبر مراكز تدريب أنشئت لتدريب السعوديين طالبي العمل في الشركة للتعامل مع أحدث التقنيات التي تعمل بها الشركة في المصنع بالرياض حيث يعد من أحدث التقنيات عالميا، وفي نهاية الحفل تم إطلاع مختار كنت والشيخ خالد البراهيم ورجال الأعمال على منتجات شركة كوكا كولا، كما قام الشيخ البراهيم في نهاية الحفل بإهداء مختار كنت هدية تذكارية بمناسبة الزيارة للمملكة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

القوائم البريدية

تحويل عملات

الشركات

الجزيرة في موقعك

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية |   | رجوع |   | إرسال |   | حفظ |   | طباعة |

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلى chief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved