Al Jazirah NewsPaper Friday  24/11/2006G Issue 12475الأولىالجمعة 03 ذو القعدة 1427 هـ  24 نوفمبر2006 م   العدد  12475
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

خادم الحرمين وولي العهد يعزيان الجميل.. قادة 14 آذار: متمسكون بالحقيقة ونحن الأكثرية
جنازة مهيبة لبيار الجميل والتمسك بالانتفاضة حتى يتم التغيير


* الرياض - واس - بيروت - وكالات:
بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام برقيتي عزاء ومواساة لصاحب الفخامة أمين الجميل إثر اغتيال نجله بيار الجميل.
وأعرب المليك وولي العهد لفخامته ولأسرة الفقيد عن بالغ التعازي وصادق المواساة، راجيين أن يعم الأمن والاستقرار لبنان الشقيق.
من جانب آخر شيع لبنان أمس الوزير والنائب اللبناني بيار الجميل الذي اغتيل الثلاثاء في بيروت. وشارك مئات الآلاف من اللبنانيين في ساحة الشهداء وسط بيروت أمس في تشييع وزير الصناعة بيار الجميل.. وقال مصدر من المنظمين إن أعداد المحتشدين بلغت مئات الآلاف ورأى مصدر من قوى 14 آذار - مارس أن تظاهرة التشييع فاقت تلك التي جرت في ساحة الشهداء في الذكرى الأولى لاستشهاد رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري التي أقيمت في 14 شباط - فبراير الماضي.
إلى ذلك أكد أمين الجميل أن الانتفاضة لن تستكين حتى يتحقق التغيير، من جهتهم أكد كبار قادة قوى 14 آذار المناهضة لسورية أمس أثناء التشييع تمسكهم بالوصول إلى الحقيقة وبأنهم الأكثرية في لبنان. وقال سعد الحريري زعيم الأكثرية النيابية (ممثلة قوى 14 آذار) في كلمة ألقاها من على منصة أقيمت قرب ضريح والده رفيق الحريري في وسط بيروت: وحدتنا الوطنية أقوى من سلاحهم وأقوى من إجرامهم وأقوى من إرهابهم. وأضاف في 14 آذار (2005 ) انتفضتم في وجه الوصاية من أجل الحرية والسيادة والاستقلال. اليوم تنتفضون ثانية من أجل الحقيقة والعدالة والحياة. وقال الزعيم الدرزي وليد جنبلاط من على المنصة نفسها لن ينالوا من عزمنا وإرادتنا في الصمود وتمسكنا بالاستقلال لن ينالوا من عشقنا للحرية والتنوع والتعدد، لن ينالوا من حبنا للفرح والحياة والأمل ورفضنا لثقافة الحزن والموت.

طالع دوليات



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved