Al Jazirah NewsPaper Friday  24/11/2006G Issue 12475محليــاتالجمعة 03 ذو القعدة 1427 هـ  24 نوفمبر2006 م   العدد  12475
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي تشارك بوفد رسمي في المؤتمر الخليجي العالمي الثالث للعلاج الطبيعي في البحرين

* الرياض - حسين فقيه:
تشارك الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي (سبتا) بوفد رسمي يضم الدكتور إبراهيم الجويد نائب رئيس مجلس إدارة سبتا والدكتور جبر الجبر عضو مجلس إدارة سبتا والأمين المالي بالمؤتمر الخليجي العالمي الثالث للعلاج الطبيعي الذي أُقيم في مملكة البحرين يومي الاثنين الثلاثاء 20 - 21 نوفمبر 2006م تحت رعاية وزيرة صحة مملكة البحرين الدكتورة ندى حفاظ.
وأوضح البروفيسور وليد بن عبد الرزاق الدالي رئيس مجلس إدارة سبتا بأنه سيشارك في المؤتمر حوالي 200 مختص في العلاج الطبيعي والتأهيل، ووفود من الدول العربية.. من لبنان، ومصر، والأردن، وفلسطين، وليبيا، وسوريا ومن الدول الخليجية؛ الكويت، وسلطنة عمان، وقطر، والإمارات العربية المتحدة .
وذكر البروفيسور الدالي أن هذا التجمع الخليجي العالمي يدعم المهنة ويحقق نجاحات على المستوى العلاجي والعلمي من حيث عرض الأساليب العلاجية والأبحاث التي تدعمها الذي سينعكس في المستقبل على تطور الطرق العلاجية وبالتالي نحصل على العلاج المناسب للمريض.
وستناقش أوراق عدة أثناء هذا الاجتماع الاستثنائي: الورقة الأولى (معايير وميادين ممارسة محطة العلاج الطبيعي)، الورقة الثانية (النظام الداخلي للاتحاد العربي للعلاج الطبيعي)، الورقة الثالثة (واقع ومستقبل تدريس مهنة العلاج الطبيعي في الدول العربية).
ومن المتوقع أن تعقد اجتماعات ثنائية على هامش المؤتمر بين رؤساء الوفود من أجل الوصول إلى صيغة مشتركة لتطوير مهنة العلاج الطبيعي في الدول العربية، وسوف يكون هناك إقرار لتوصيات المجلس التنفيذي في لبنان في شهر أبريل القادم حيث ستشارك الجمعيات العمومية لمنتسبي الاتحاد العربي للعلاج الطبيعي.
الجدير بالذكر أنه سيسبق المؤتمر ورشتا عمل متخصصتان الأولى تحت عنوان تقويم الفقرات القطنية يحاضر فيها البروفسور stanly paris ستانلي باريس، وورشة أخرى متخصصة ستقام بعنوان (عدم الاتزان عند البالغين) وتحاضر فيها إحدى أشهر الطبيبات المتخصصات في مجال العلاج الطبيعي في أمريكا وهي د. سلوفيان، وستتناول الورشة سبل علاج فقدان الاتزان وتكرار السقوط عند البالغين.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved