Al Jazirah NewsPaper Sunday  26/11/2006G Issue 12477دولياتالأحد 05 ذو القعدة 1427 هـ  26 نوفمبر2006 م   العدد  12477
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

قضايا عربية
  في الصحافة العبرية

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

وَرّاق الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

سفير سوريا في موسكو:
منفتحون على التفاوض مع واشنطن بشأن العراق

* موسكو - سعيد طانيوس:
أعلن حسان ريشة، سفير سورية في روسيا أن بلاده مستعدة لإجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة بشأن قضايا الأمن في العراق، وقال رداً على سؤال حول مدى علاقة إعادة العلاقات الدبلوماسية بين سورية والعراق والبدء بحوار مع الولايات المتحدة بصدد قضية الأمن في العراق؟
إن سورية لا ترفض التفاوض مع الولايات المتحدة، وتود سورية إجراء حوار مع الولايات المتحدة لاعتقادها أن الحوار يشكل الأساس للتوصل إلى حل لإحلال سلام عادل سواء في العراق أو في فلسطين وبلدان المنطقة الأخرى.
وأن سورية منفتحة على المفاوضات مع كافة الأطراف المعنية بقضايا الأمن في المنطقة.
ووقعت سورية والعراق يوم الثلاثاء اتفاقية إعادة العلاقات الدبلوماسية التي قطعت قبل 25سنة، وأشار السفير السوري إلى أنه لإعادة العلاقات الدبلوماسية بين سورية والعراق أهمية كبيرة بالنسبة لدمشق.
وقال: إنه من المهم أن تعود علاقات سورية مع البلدان المجاورة بما فيها العراق إلى مجرى علاقات حسن الجوار، وتربط سورية بهذه البلدان علاقات جيدة جدا وإننا نسعى إلى الحفاظ عليها.
ورحبت وزارة الخارجية الروسية بإعادة العلاقات الدبلوماسية بين سورية والعراق، وأعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية ميخائيل كامينين أمام الصحفيين أن زيارة وزير الخارجية السوري وليد المعلم إلى بغداد قبل أيام كانت حدثا رائعا حقا، ولا يمكن عدم الترحيب بتطبيع العلاقات بين البلدين الجارين اللذين كانا على الدوام يلعبان دورا مهما في قضايا الشرق الأوسط.
وقال: إنه من المهم جدا أن هذا يجري الآن عندما يمر العراق بأحلك مراحل تاريخه الدرامية ويحتاج جدا إلى دعم كافة القوى المتنفذة في المنطقة.
وأكد كامينين: إننا نعول على أن تكون إعادة العلاقات الدبلوماسية السورية العراقية بادرة إيجابية لا شائبة عليها لتعزيز التفاهم والتعاون بين بغداد ودمشق وأن يكون لها تأثير جيد على الجهود الإقليمية والدولية الجماعية الرامية إلى التسوية في العراق وتحسين الوضع في الشرق الأوسط عموما.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved